أعلنت عدة دول عن تقديم تبرعات بلقاحات "إمبوكس" في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي مرض جدري القرود في إفريقيا. يأتي ذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية (WHO) حالة الطوارئ الصحية العامة العالمية للمرة الثانية في أغسطس الماضي.

اعلان

تهدف هذه التبرعات إلى معالجة الفجوة الكبيرة التي تركت الدول الأفريقية دون إمكانية للوصول إلى اللقاحات خلال التفشي العالمي في عام 2022.

في 5 أكتوبر، أطلقت جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تُعتبر مركز التفشي الحالي، أول حملة تطعيم بلقاح "إمبوكس". وتشمل قائمة الدول التي تعهدت بتقديم الجرعات ما يلي:

كندا: أعلنت كندا عن تبرعها بما يصل إلى 200,000 جرعة، حيث يعتمد العدد على قدرة الدول المستقبلة على التخزين والإدارة.

فرنسا: ستتبرع فرنسا بـ100,000 جرعة بناءً على الاحتياجات المحددة محليًا، حسبما ذكر موقع وزارة الصحة.

ألمانيا: تعهدت ألمانيا بالتبرع بـ100,000 جرعة من مخزونات جيشها للمساعدة في احتواء التفشي.

جزيئات فيروس مبوكس، برتقالية اللون، الموجودة داخل الخلايا المصابة، خضراء اللونAPRelatedأفريقيا تنتظر الحصول على 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس جدري القرودالكونغو تستقبل أول شحنة لقاحات ضد جدري القرود من الاتحاد الأوروبي غدا المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرودرصد أكثر من 18,700 حالة إصابة بجدري القرود في أفريقيا وتخوف من السلالة الأسرع انتشاراً

اليابان: تعهدت اليابان بتقديم 3 ملايين جرعة من لقاح "KM Biologics LC16"، وهو العدد الأكبر من الجرعات المعلن عنها حتى الآن.

إسبانيا: أعلنت إسبانيا عن تبرعها بـ500,000 جرعة، أي 20% من مخزونها، وقد حثت المفوضية الأوروبية على أن تتبرع جميع دول الاتحاد الأوروبي بنفس النسبة.

الولايات المتحدة: تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقديم مليون جرعة من لقاح "Bavarian Nordic"، بالإضافة إلى دعم مالي بقيمة 500 مليون دولار للدول الأفريقية لمساعدتها في مواجهة التفشي. وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية بتقديم 10,000 جرعة إلى نيجيريا و50,000 جرعة إلى الكونغو، مع استعداد 300,000 جرعة أخرى للتوزيع.

الاتحاد الأوروبي: يتبرع الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بما لا يقل عن 566,500 جرعة، تشمل أكثر من 215,000 جرعة تبرعت بها هيئة الاستجابة الطارئة الصحية الأوروبية بالتعاون مع الشركة الدنماركية المنتجة.

رجل يتلقى تطعيماً ضد مرض الجدري في المستشفى العام في غوما، جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم السبت، 5 أكتوبر/تشرين الأول 2024Moses Sawasawa/AP

من الجدير بالذكر أن "Gavi"، التحالف الدولي الذي يساهم في تمويل شراء اللقاحات للدول ذات الدخل المنخفض، أعلنت عن خطتها لشراء 500,000 جرعة من لقاح "Bavarian Nordic".

تأسس هذا التحالف في عام 2000 بهدف تعزيز الوصول إلى اللقاحات في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، من خلال توفير التمويل والدعم الفني لتحسين نظم التحصين.

بالإضافة إلى ذلك، وقعت "Gavi" اتفاقية مع اليونيسف لتقديم مليون جرعة أخرى للدول الأفريقية، في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود مكافحة الأمراض وضمان توفير اللقاحات اللازمة للبلدان التي تعاني من نقص الموارد.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محادثات "متقدمة جداً" تجريها إفريقيا للحصول على لقاحات جدري القرود وزير الصحة الفرنسي: تسجيل نحو 1700 إصابة بجدري القرود ما مدى سرعة انتشار جدري القرود وكيف ينتشر وأين؟ أفريقيا الاتحاد الأوروبي جدري القرود تطعيم لقاح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next "وول ستريت جورنال": هجوم أمريكي دبلوماسي لإضعاف حزب الله سياسيا.. السعودية تدعم وقطر تحذر يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next اعتقال ثمانية أشخاص في قبرص بتهمة جمع أموال لجماعة إرهابية اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا لبنانفولوديمير زيلينسكيقطاع غزةغزةفلوريدااعتداء إسرائيلحزب اللهعنف رجال الشرطةطوارئعاصفة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا لبنان فولوديمير زيلينسكي قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا لبنان فولوديمير زيلينسكي قطاع غزة غزة أفريقيا الاتحاد الأوروبي جدري القرود تطعيم لقاح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا لبنان فولوديمير زيلينسكي قطاع غزة غزة فلوريدا اعتداء إسرائيل حزب الله طوارئ عاصفة السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next جدری القرود جرعة من

إقرأ أيضاً:

شبكة دولية: اليمن ضمن أعلى الدول المحتاجة للمساعدات في أبريل القادم

توقعت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة (FEWS NET)، أن يكون اليمن ضمن الدول الأعلى للاحتياجات الإنسانية بحلول إبريل القادم.

 

وقالت الشبكة في تقرير حديث لها إنه "في أبريل 2025، نتوقع أن يكون عدد الأشخاص المحتاجين إلى مساعدات غذائية إنسانية عاجلة هو الأعلى في اليمن والسودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وإثيوبيا.

 

وحسب التقرير فإنه "عندما يتم التعبير عن احتياجات المساعدات الغذائية كنسبة مئوية من إجمالي عدد سكان كل دولة من الدول التي تراقبها FEWS NET، تتوقع FEWS NET أن تكون حصة السكان الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية إنسانية هي الأعلى في جنوب السودان واليمن".

 

ورجح أن يحتاج أكثر من 50 في المائة من سكان كل دولة إلى مساعدات غذائية، تليها السودان (40-45 في المائة) ولبنان (35-40 في المائة)، حيث من المرجح أن يحتاج 25-49 في المائة من سكان كل دولة إلى مساعدات غذائية.

 

وتابع "في الصومال وهايتي وأفغانستان وزيمبابوي، تتراوح حصة سكان كل دولة الذين من المرجح أن يحتاجوا إلى مساعدات غذائية بين 15 و24 في المائة".

 

وأردف "من بين إجمالي 130-140 مليون شخص محتاج متوقع في مختلف البلدان التي تراقبها شبكة FEWS، من المتوقع أن تساهم كل من السودان واليمن وجمهورية الكونغو الديمقراطية بنسبة 10% أو أكثر من إجمالي احتياجات المساعدات الغذائية. ومن المتوقع أن تساهم كل من نيجيريا وإثيوبيا وأفغانستان وجنوب السودان بنسبة 5% إلى 9% من إجمالي احتياجات المساعدات الغذائية".

 

 


مقالات مشابهة

  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة السعودية واليابان اليوم في تصفيات كأس العالم
  • شبكة دولية: اليمن ضمن أعلى الدول المحتاجة للمساعدات في أبريل القادم
  • «المشاط»: ضرورة هيكلة النظام المالي العالمي ليصبح أكثر استجابة لتحديات الدول النامية
  • المغرب أول دولة إفريقية تحصل على علاج “Tpoxx” لمواجهة مرض جدري القردة
  • وصل 14 دولة والصحة العالمية تحذر منه.. ما خطورة جدري القرود
  • جنوب أفريقيا ترسل وزير المقاولات إلى المغرب.. هل يصلح الإقتصاد ما أفسدته السياسة؟
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • تعهدات دولية بتفعيل صندوق الخسائر والأضرار المناخية
  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة موريتانيا الجمعة في تصفيات أفريقيا