توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار الرعدية الخفيفة إلى المتوسطة على محافظات المنطقة الشرقية خلال إجازة نهاية الأسبوع وحتى يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر.
ومن المتوقع أن تتأثر مدن الدمام، الخبر، القطيف، رأس تنورة، الجبيل، النعيرية، الأحساء، والعديد بهذه الأمطار التي ستكون متقطعة على مدار الأيام القادمة، مما يستدعي من الجميع أخذ الحيطة والحذر.


أمطار متقطعة


قال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، إن المنطقة الشرقية ستشهد هطول أمطار متقطعة خلال هذه الفترة، مع توقعات بأن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في معظم مناطقها.عقيل العقيل
وأضاف أن تأثير الأمطار سيمتد إلى مناطق أخرى من المملكة، حيث ستشهد منطقة مكة المكرمة ومدنها التابعة، مثل الطائف، ميسان، أضم، والعرضيات، أمطارًا تتراوح بين المتوسطة والغزيرة.
كما تشمل التوقعات العاصمة المقدسة، الجموم، الكامل، بحرة، وخليص، إضافة إلى الليث والقنفذة، اللتين من المتوقع أن تشهدا أمطارًا غزيرة يومي السبت والأحد.

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. أمطار على الأحساءطقس الأحد.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق وضباب صباحا بالشرقيةطقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة

وفي منطقة الباحة، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدن مثل بلجرشي، المندق، قلوة، بني حسن، والقرى، مع زيادة كثافة الأمطار في العقيق.

طقس عسير


أما منطقة عسير، فتشير التوقعات إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مدن أبها، خميس مشيط، رجال ألمع، ظهران الجنوب، وغيرها من المدن المجاورة.

وتدعو الأرصاد جميع المواطنين والمقيمين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتجنب التجمعات المائية، بالإضافة إلى اتباع الإرشادات الوقائية المعتمدة. كما تؤكد على أهمية متابعة تحديثات الأحوال الجوية من المصادر الرسمية لضمان السلامة العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة المركز الوطني للأرصاد المنطقة الشرقية أمطار رعدية طقس الشرقية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع أمطارًا على عدد من المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من 13 محافظة خلال الساعات القادمة.



وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، البيضاء، ريمة، حجة، الحديدة ومرتفعات لحج وأبين).



ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من (ذمار، شبوة، حضرموت، المحويت وسهل تهامة).

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار .



كما حذر من العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة .

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات حالة الطقس خلال 24 ساعة
  • الأرصاد.. أمطار متوسطة إلى غزيرة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد
  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد - عاجل
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الأحد المُقبل
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد تتوقع أمطارًا على عدد من المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادم