لا يزال الصراع مشتعلا بين الغريمين التقليديين الأهلي و الزمالك، على ألقاب كل ناد بعيدا عن حصد البطولات، وهي الألقاب التي يستخدمها كل جمهور في محاولة إثبات أصالة النادي وعراقته، وكذلك من باب «التحفيل»، وهو ما جدده لقب «أكبر قلعة رياضية» الذي أطلقه الزمالك على نفسه عقب الفوز ببطولة السوبر الافريقي على حساب الأهلي.

الزمالك يكشف حقيقة أزمة المنشطات.. هل تؤثر على نتيجة مباراة السوبر الافريقي؟ المنتخب يختتم تدريباته مساء اليوم.. قناة مفتوحة مجانية تنقل مباراة مصر وموريتانيا الزمالك: أكبر قلعة رياضية.. ليه لأ؟

عقب فوز الزمالك بكأس السوبر الافريقي، خرج حسين لبيب رئيس مجلس إدارة الزمالك، بتصريح أن الزمالك «أكبر قلعة رياضية في مصر»، الأمر الذي لاقى رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي.

أحمد سالم

وكشف أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، مفاجأة بشأن عبارة «أكبر قلعة رياضية في مصر»، بعد الجدل الذي أثير حولها في الفترة الماضية، مؤكدا أنه من الوارد أن تكون جملة الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر شعار رسمي للنادي، لماذا لا؟، الاتحاد يطلق على نفسه سيد البلد، والمصري بلد الرجالة".

وأضاف: "والإسماعيلي برازيل مصر، والأهلي فوق الجميع، لماذا الاعتراض على الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر؟ هذا شعار مثل أي شعار لأي شركة"، مبديا اندهاشه من غضب البعض من مقولة الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر.

«لو بتشحن بـ 100 هايجولك»| شركة الكهرباء تتوعد سارقي التيار.. والتفتيش مستمر بعد إصابتها بالسرطان.. كيف عانت السورية كندة علوش من التنمر لزيادة وزنها؟ هشام نصر: الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر بالأرقام

وصف هشام نصر، نائب رئيس نادي الزمالك، قصة تصنيف الزمالك كأكبر قلعة رياضية في مصر بـ «أمر مسلم به»، مشيرًا إلى أن النادي ينوي استخدام هذا الشعار في المخاطبات الرسمية.

وقال هشام نصر في مداخلة هاتفية لبرنامج «الماتش»، على قناة «صدى البلد»: «الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر والوطن العربي، وهذا أمر مسلم به وواقعي كذلك، نحن نتساءل لماذا عندما يكون هناك أشياء مسلمة يتم إثارة الجدل حولها حينما يتعلق الأمر بالزمالك».

هشام نصر

وأضاف: «نحن أكبر قلعة رياضية بالأرقام، وبعدد اللعبات وبالتاريخ، وكل أرقام البطولات المحققة.. نحن أكثر من الأهلي في عدد البطولات في جميع الألعاب الرياضية».

وحول مسألة استخدام شعار أكبر قلعة رياضية في المراسلات الرسمية، قال هشام نصر: «نحن بالفعل ننوي كتابة شعار الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر في المكاتبات الرسمية للنادي، من أجل إثبات حقنا، والزمالك سيصبح أكبر وأكبر في الفترة المقبلة».

عينه على مليوني دولار| تغيير وحيد في خطة كولر.. وضربتان موجعتان للعين الإماراتي ماذا يحدث في الأهلي؟| قرارات إطاحة عاجلة من الخطيب.. والقندوسي كلمة السر الأهلي يسخر من لقب الزمالك

شدد محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على أهمية مساندة الجماهير للفريق بالفترة المقبلة ومساعدة اللاعبين للدخول في حالة تركيز تام قبل المنافسة القوية ببطولتي كأس السوبر المصري وكأس إنتركونتيننتال بشهر أكتوبر الجاري.

محمد الدماطي

وأضاف: «الأهلي سيلعب بطولتين مهمتين خلال 20 يوما، وأتمنى عمل هاشتاج الأهلي فوق الجميع لمدة 20 يوما مثل هاشتاج الزمالك أكبر قلعة رياضية».

وتابع ساخرا: «الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر؟ مبروك عليهم ونروح نبارك ونعمل حفلة ونجيب ورد، احنا عايزين البطولات».

بعد البيبي دول وبوس الشباب.. عارفة عبد الرسول خايفة تموت قبل سنتين لهذا السبب 4 أزمات قبل السخرية من بطنها.. سلمى أبو ضيف تتوعد المتنمرين على حملها المستكاوي يوضح حقيقة شعار الأهلي فوق الجميع

كشف الناقد الرياضي حسن المستكاوي، في وقت سابق، عن المعنى الحقيقي والتفسير الصحيح لجملة «الأهلي فوق الجميع»، وكتب عبر حسابه علي موقع "تويتر": «‏شرحت  هذا الموضوع وقد عشته كاملا، ففي انتخابات الأهلي عام 1992 رفع الكابتن صالح سليم شعار "الأهلي فوق الجميع"، وكان يعني أن الكيان فوق جميع الأعضاء المرشحين لخوض انتخابات المجلس».

حسن المستكاوي

وأضاف: «الكابتن صالح قال لي شخصيا هذا المعني ولم يكن المقصود اطلاقا ما استخدم فيه هذا الشعار».

قرارات تأديبية.. لماذا استبعد حسام حسن 5 لاعبين أساسيين من قائمة منتخب مصر؟ عيب يا كابتن.. ماذا قال نائب رئيس الزمالك ضد زيزو.. وهل يطالب اللاعب برفع عقده كل فترة؟ الغندور: أنا ضد شعار الأهلي فوق الجميع

علق خالد الغندور، نجم الزمالك السابق، على الانتقادات التي تعرض لها رئيس القلعة البيضاء، حسين لبيب، بعد شعار «أكبر قلعة رياضية في مصر»، قائلا: «ممكن حبك للنادي يعمل تعصب؟ صحيح، نسيب فكرة التعصب ده شوية للجمهور، لكن على مستوى الإدارات، المفروض خلاص ومنغذيش القصة دي».

خالد الغندور

وأضاف: «القصة مش بالتصريحات، أنا كخالد ضد الأهلي فوق الجميع، فيقولك أصل دي أيام الكابتن صالح سليم، ده لمحبيه بس، خلاص قول الأهلي فوق محبيه أو جماهيره، لكن على أرض الواقع إيه اللي حصل بخصوص الأهلي فوق الجميع، كل السوشيال ميديا الأهلي فوق الزمالك».

حسين لبيب

وتابع: «الناحية التانية، حسين لبيب من حقه يقول الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر، اللي زعل الناس والأهلاوية، إنه قال واللي هيشوف غير كدة هنبعده عن الرياضة، أو ميفهمش حاجة، لا في أهلاوية شايفين ناديهم أكبر، في النهاية الكلام بيترجم لبطولات ومنافسة داخل الملعب».

مسئول ملف الصفقات.. جلسات عاصفة لـ محمد رمضان مع اللاعبين.. وصدام ورحيل محتمل لـ كولر هل يرحل نجم بيراميدز للزمالك.. ما هو قرار لجنة الانضباط القاسي ضد لاعب السماوي؟ نادي القرن الافريقي

في يوم 22 مايو 2001، تسلم صالح سليم، رئيس النادى الأهلى الأسبق، جائزة نادى القرن الأفريقى فى حفل ضخم أقيم فى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، فى حدث تاريخى لا ينساه عشاق القلعة الحمراء، حيث تسلم "المايسترو" الجائزة بعدما سافر مع عدلى القيعى، بالرغم من مرضه الشديد، وأكد خلال المؤتمر أن الأهلى سيكون متواجدًا بعد 100 عام للتتويج باللقب من جديد.

المايسترو صالح سليم والجائزة

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" فى ديسمبر عام 2000 أن الأهلى هو نادى القرن العشرين فى أفريقيا، من حيث عدد البطولات التى حصل عليها فى الفترة من بداية البطولات الأفريقية للأندية عام 1964 وحتى نهاية القرن.

 

خناقة الأهلي والزمالك على نادي القرن 

الأهلى جاء فى المركز الأول بـ34 نقطة وخلفه كوتوكو الغانى بـ32 نقطة، ثم كانون ياوندى الكاميرونى برصيد 27 نقطة فى المركز الثالث، وأثارت هذه الجائزة لغط شديد لا يزال ساريًا بين جماهير الزمالك التى اعتبرت فريقها الأحق بها.

وتُوج المارد الأحمر بـ44 بطولة دورى عام، و39 لقبا ببطولة كأس مصر، 13 لقب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصرى.

ونجح الأهلى فى الفوز بكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات أعوام 1984 و1985 و1986 و1993، وتوج النادى الأهلى بـ11 لقبا لدورى الأبطال الأفريقى (1982 – 1987 – 2001- 2005 – 2006 – 2008 – 2012 – 2013 – 2020- 2021 - 2023

وحقق المارد الأحمر الكونفدرالية مرة واحدة عام 2014، وتوج بالسوبر الأفريقى 8 مرات أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 و2020 و2021، وحقق لقب وحيد بكاس الأفرو آسيوية عام 1998، ليتوج المارد الأحمر بـ25 لقبا قاريا حتى الآن.

وعلى مدار تاريخه الطويل جمع النادى الأهلى بين بطولتى الدورى والكأس 18 مرة، كان أولها فى موسم "1948-1949" أول موسم تقام فيه مسابقة الدورى، الذى توج به المارد الأحمر، ونجح أيضا فى الفوز بلقب كأس مصر على حساب الزمالك "فاروق أنذاك" فى الوقت الإضافى "3-1".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكبر قلعة رياضية الاهلي فوق الجميع نادي القرن الأهلي والزمالك السوبر الإفريقي الزمالک أکبر قلعة ریاضیة فی مصر الأهلی فوق الجمیع المارد الأحمر صالح سلیم هشام نصر

إقرأ أيضاً:

«إيه يضايق في كدا».. أحمد سالم: الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر

علق أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، على جملة "الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر".

وقال أحمد سالم خلال مداخله هاتفية مع الإعلامي خالد الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: "الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر أمر جماهيري، ولا أعلم لماذا هناك مشاكل".

وتابع: "لو مافيش قانون يمنع وضع لافتات سوف يحدث هذا".

وانتقل سالم للحديث عن صفقة الزمالك المحتملة قائلا: "أوفي إيجاريا قادم إلى مصر للتجربة الفنية وإجراء الكشف الطبي، اجتاز جزء كبير منه ومتبقي جزء آخر".

وأضاف: "الكشف الطبي سيكون شامل ليس جزء معين، بالنسبة لعدم مشاركته الكبيرة حدثت سابقا مع أكثر من لاعب وعاد بشكل أفضل".

واختتم: "حتى الآن حسين لبيب الأقرب لرئاسة بعثة الزمالك في الإمارات استعدادا للسوبر المحلي".

مقالات مشابهة

  • أكبر قلعة رياضية.. كيف احتفلت صفحة شباب الأهلي بالفوز على الزمالك؟
  • عفت نصار: الزمالك رغم المعاناة يظل أكبر قلعة رياضية في مصر
  • عفت نصار: الزمالك دائمًا يواجه ظروفًا.. ورغم المعاناة يظل أكبر قلعة رياضية في مصر
  • مبروك عليهم.. عضو الأهلي يسخر من مقولة «الزمالك أكبر قلعة رياضية»
  • هشام نصر: الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر بالأرقام.. فيديو
  • «إيه يضايق في كدا».. أحمد سالم: الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر
  • الزمالك ينشر شعار «أكبر قلعة رياضية في مصر» على قناته
  • رد فعل صادم من نبيل الحلفاوي على شعار «الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر»
  • «أكبر قلعة رياضية في مصر».. الزمالك يضع شعارًا جديدًا على لافتات النادي