تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن QNB نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 والتي أظهرت الآتي:

حقق البنك صافي أرباح مجمعة 20.1 مليار جنية مصري، بزيادة قدرها 7.54 مليار جنية مصري وبنسبة نمو 60% مقارنة بنفس الفترة في 2023، بينما بلغت صافي أرباح البنك المستقلة 19.4 مليار جنية مصري.

وقد بلغت إجمالي الأصول المجمعة 795 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر 2024 بزيادة قدرها 167 مليار جنيه مقارنة بديسمبر 2023 وبنسبة نمو 26%.

وفي ظل استمرار السياسات الداعمة لنمو الاقتصاد القومي، زادت محفظة القروض والسلفيات 65 مليار جنيه مصري لتصل إجمالاً إلي 332 مليار جنيه مصري وبما يمثل نمواً قدره 24% مقارنة بديسمبر 2023.

وقد بلغت نسبة القروض غير المنتظمة 5.58% في نهاية سبتمبر 2024، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 108% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 23.5% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.

بلغت ودائع العملاء 677 مليار جنيه مصري في نهاية سبتمبر 2024 بزيادة قدرها148  مليار جنيه مصري، ونسبة نمو 28% مقارنة بديسمبر 2023 مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة.

 تؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي بلغت 234 فرعا تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، بالإضافة الي توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية والتي اثبتت كفاءة عالية في تيسير دورة العمل. يسعي البنك لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

وقد برهن QNB على مكانته الرائدة كونه أحد أكبر بنوك القطاع الخاص من خلال تعزيز مجهوداته في خدمة المجتمع والمشاركة في العديد من المبادرات لخلق تأثير إيجابي ومستدام. ويسعى البنك دائما في ضوء التزامه بالخدمة المجتمعية إلى المشاركة والتضامن مع الدولة ومؤسساتها في جميع المبادرات والمشاريع التي تعمل على خدمة الوطن والمجتمع معاً من أجل توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجاً في مختلف المجالات.

ويواصل البنك دوره الريادي في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشــركات التابـعة مثل QNB  لتأمينات الحياة وQNB للتأجير التمويلي و  QNBللتخصيم، وذلك عن طريق شبكة فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك QNB أرباح بنك QNB أرباح الربع الثالث بنوك القطاع الخاص ملیار جنیه مصری سبتمبر 2024 من خلال

إقرأ أيضاً:

شات جي بي تي يحقق نموًا قياسيًا في الإيرادات خلال سبتمبر 2024

مقالات مشابهة قطر للطاقة توقع اتفاقية مع شل سنغافورة لتزويدها بـ”النافثا”

‏14 دقيقة مضت

Google Play يستعد لتسليط الضوء على التطبيقات المُحسّنة للأجهزة اللوحية والسيارات

‏45 دقيقة مضت

توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات تبلغ 136.5 مليون دولار في 6 أشهر

‏ساعة واحدة مضت

ما هي حقيقة الإدعاءات التي طالت شركة هرفي؟ الإدارة توضح الحقائق

‏ساعتين مضت

ما هو شعار أسبوع الفضاء العالمي 2024؟ وكالة الفضاء السعودية تشرح التفاصيل

‏ساعتين مضت

Google Files تطرح ميزة Receive Quick Share FAB

‏ساعتين مضت

سجل تطبيق شات جي بي تي نموًا متسارعًا في متجري جوجل بلاي وآب ستور، ليصبح أحد أسرع التطبيقات نموًا. وشهد شهر سبتمبر 2024 أداءً استثنائيًا للتطبيق من حيث الإيرادات، مواصلاً بذلك زخم النمو الذي شهده الربع الثالث بأكمله، ومتعافيًا بسرعة من التراجع الذي عانى منه العام الماضي.

وفقًا لتقديرات Appfigures، حقق شات جي بي تي إيرادات صافية بلغت 37 مليون دولار في سبتمبر، بعد خصم رسوم متجري التطبيقات. ويمثل هذا الرقم نموًا شهريًا بنسبة 19%، وهو معدل جيد بالنظر إلى أداء التطبيق السابق.

وبرز هذا النمو بشكل خاص في متجر آب ستور الأمريكي، حيث يحتل شات جي بي تي حاليًا المرتبة 27 بين التطبيقات الأعلى دخلاً. كما شكّل سبتمبر علامة فارقة للتطبيق، إذ تجاوزت إيراداته الإجمالية 300 مليون دولار منذ إطلاقه.

وسجل شات جي بي تي إيرادات بقيمة 177 مليون دولار في الربع الثاني و315 مليون دولار في الربع الثالث، محققًا زيادة بنسبة 78% بين الربعين.

ذو صلة > إيرادات تشات جي بي تي تصل إلى مليون دولار يوميًا!

وفي تطور آخر، كشفت OpenAI مؤخرًا عن واجهة برمجة التطبيقات Realtime API، التي ستساعد المستخدمين في بناء تطبيقات باستخدام وضع الصوت المتقدم. ورغم التكلفة العالية لهذه الخدمة، إلا أنها قد تسهم في زيادة إيرادات الشركة، حيث تتوقع OpenAI نتائج إيجابية من هذا الإطلاق.

المصدر


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • مبيعات الاجانب تكبد البورصة 12.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • 65 مليار جنيه أرصدة تمويل قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بنهاية الربع الثاني لعام 2024
  • البنك المركزي: ارتفاع معدل التضخم في مصر بنهاية سبتمبر الماضي
  • 30 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم
  • مشتريات محلية تدفع البورصة للصعود بمكاسب 29 مليار جنيه بنهاية التعاملات
  • QNB يحقق 20 مليار جنيه أرباح خلال 9 شهور
  • محفظة قروض بنك QNB تقفز لـ 331.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي
  • 6.319 مليار جنيه.. أرباح بنك قطر الوطني بالربع الثالث من 2024
  • شات جي بي تي يحقق نموًا قياسيًا في الإيرادات خلال سبتمبر 2024