المناطق_واس

دعت وزارة التجارة الشركات إلى المبادرة لتعديل عقد التأسيس / النظام الأساس وفقًا لأحكام نظام الشركات الجديد قبل انتهاء المهلة الممنوحة، حيث تبقى 100 يوم على انتهائها، وذلك في 18 يناير 2025م.

 

أخبار قد تهمك لخلل في نظام الفرامل المدمج.. استدعاء 7938 مركبة من طرازات “BMW – MINI – رولز رويس” 2 أكتوبر 2024 - 10:59 صباحًا وزارة التجارة: أكثر من 4 آلاف زيارة تفتيشية على منافذ بيع المستلزمات المدرسية خلال أسبوع 19 أغسطس 2024 - 12:00 مساءً

 

وأوضحت الوزارة أن تعديل عقد تأسيس الشركات يأتي وفقًا للمرسوم الملكي رقم (م/132) وتاريخ 1/ 12/ 1443هـ القاضي بقيام جميع الشركات القائمة عند نفاذ نظام الشركات (19 يناير 2023م) بتعديل أوضاعها وفقًا لأحكامه.

 

ودعت الوزارة الشركات التي لم تقم بتعديل عقد التأسيس خلال الـ 21 شهرًا الماضية إلى المبادرة لتعديل عقد التأسيس / النظام الأساس عبر (منصة الأعمال) التابعة للمركز السعودي للأعمال الاقتصادية: business.sa والدخول على خدمة “تعديل عقد التأسيس/ النظام الأساس”، وتعبئة النموذج وتقديم الطلب إلكترونيًا، والاستفادة من (عدم وجود مقابل مالي لرسوم النشر) في الوقت الراهن.

 

وتشمل أبرز المواد التي يتم تعديلها في عقد التأسيس/ النظام الأساس: الشركاء، واسم الشركة، وأغراض الشركة، ورأس المال، والإدارة.

 

ويتم تقديم الطلب إلكترونيًا من قبل (الشريك/ المدير/ المفوض)، ويشترط وجود قرار جمعية عمومية غير عادية للشركات المساهمة / قرار مساهمين للمساهمة المبسطة، ويتم تقديم الطلب للسجلات الرئيسية للشركات فقط.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة التجارة النظام الأساس عقد التأسیس

إقرأ أيضاً:

تعديل جديد على نظام كأس السوبر الإسباني في السعودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم تعديلًا جديدًا على نظام منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني، وذلك تزامنًا مع استضافة المملكة العربية السعودية للنسخة الخامسة من البطولة في عام 2025.

وكشف الاتحاد الإسباني، عن إلغاء الأشواط الإضافية في مباريات كأس السوبر التي ستقام في السعودية، مما يعني اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل. 

إلغاء الأشواط الإضافية في كأس السوبر الإسباني

ويأتي إلغاء الأشواط الإضافية في مباريات كأس السوبر الإسباني؛ استجابة لطلبات الأندية المشاركة ورغبة في تقليل الضغط البدني على اللاعبين، بحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية.

وتشهد النسخة المقبلة من كأس السوبر الإسباني مشاركة أربعة فرق، حيث يتواجد ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وبرشلونة وصيف الليجا، بالإضافة إلى أتلتيك بلباو بطل كأس ملك إسبانيا، وريال مايوركا وصيف الكأس.

وتستضيف المملكة العربية السعودية منافسات كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة، إذ كان ريال مدريد توج بلقب النسخة الماضية للمرة الثالثة عشر في تاريخه على حساب غريمه التقليدي برشلونة بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض.

مقالات مشابهة

  • تعديل جديد على نظام كأس السوبر الإسباني في السعودية
  • التجارة”: 100 يوم متبقية على مهلة تعديل عقد التأسيس
  • أكثر من 159 ألف بلاغ تلقته “وزارة التجارة”
  • اختيار بورسعيد كأول محافظة لرفع كفاءة العاملين بالنظافة وتطبيق نظام إلكتروني للسيطرة
  • “جافزا” تفوز بخمس جوائز من “إف دي آي”
  • وكالة الطاقة الدولية ترصد “ارتباكًا” في سوق الغاز المسال العالمية.. ما دور مصر؟
  • وزير المالية: نظام فحص ضريبي إلكتروني جديد يضمن الشفافية دون الحاجة لحضور الممولين
  • التجارة تستدعي 2,268 منتج دمية التعلم التفاعلية “Cocomelon”
  • “إياتا”: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 8.6 % خلال أغسطس