شارك الدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، نيابة عن الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة، في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة إيجي هيلث 2024، والمقرر أن تستمر فعالياته حتى 12 أكتوبر الجاري.

وأوضح بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الهيئة تشارك بجناح في معرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة يستعرض إمكانات وتجهيزات منشآتها العالمية للترويج لمشروع الهيئة للسياحة العلاجية تحت شعار العلامة التجارية نرعاك في مصر، وذلك من خلال جناحها شاشات تفاعلية داخل الجناح على مدار أيام المعرض.

التأمين الصحي الشامل

ويجرى استعراض إنجازات الهيئة وحزم الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بأعلى معايير الجودة من خلال شاشات تفاعلية داخل الجناح تستعرض الإنجازات واستخدام أحدث التقنيات الحديثة في إجراء التدخلات الجراحية والدقيقة والتي جرى استحداثها تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، والتي تخطت 600 ألف تدخل جراحي وفق أحدث التقنيات العالمية فضلاً عن حزم الطبية والعلاجية والتي بلغت 50 مليون خدمة طبية جرى تقديمها حتى الآن بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

وتابع البيان: خلال فعاليات المعرض يتم تبادل وتناقل الخبرات مع الوفود المشاركة من مختلف القطاعات المعنية بالشأن الصحي على مستوى القارة الافريقية والمجتمع الدولي من خلال مشاركة قيادات الهيئة بجلسات نقاشية تستمر على طوال أيام المعرض، أبرزها جلسة بعنوان "الابتكار في الرعاية الصحية: معالجة التحديات وخلق الفرص" أدارتها الدكتورة نهى الصناديدي، مدير عام إدارة الرعاية الأولية بهيئة الرعاية الصحية.

وأوضح: إلى جانب جلسة "الرعاية الصحية العربية: خارطة طريق استراتيجية للمستقبل"، مثَّل الهيئة فيها الدكتور وائل عمران، مساعد المدير التنفيذي لشرون التشغيل والإمداد، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية بالهيئة، فيما أدارت الجلسة الدكتورة نيرمين عاشور، المشرف العام على مشروعات الاستدامة والتحول الأخضر بالهيئة.

عرض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في مجال الرعاية الصحية

بينما شارك كل من الدكتور عمرو عبدالنبي، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشراكات وتنمية الأعمال، والدكتور شريف كمال ، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلة والدواء، بجلسة نقاشية أدارتها الدكتورة أمنية عنتر، مسؤول الشراكات وتنيمة الأعمال بالهيئة، تحت عنوان، "بناء سلاسل توريد مستدامة ومرنة للرعاية الصحية: التوطين من أجل مستقبل صحي".

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة إيجي هيلث 2024، تنطلق في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر، بمركز مصر للمعارض الدولية، وبمشاركة واسعة من كبرى الشركات والمؤسسات الصحية في المنطقة العربية والعالم، إذ يُعد المؤتمر منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في مجال الرعاية الصحية، مما يُساهم في تطوير القطاع الصحي في مصر والمنطقة العربية، فيما يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون والشراكات بين الكيانات المصرية والعربية والأجنبية في مجالات الصناعات والمستلزمات الطبية والتكنولوجيا الصحية، كما يسعى إلى إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية وتنمية الصناعات الطبية في المنطقة ككل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي التأمين الصحي الشامل السياحة العلاجية الرعاية الصحية رئیس هیئة الرعایة الصحیة التأمین الصحی الشامل أحدث التقنیات

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. انطلاق فعاليات معرض إيجي هيلث

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من معرض ومؤتمر "إيجي هيلث" (Egy Health) غدا الخميس  10 أكتوبر  ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمركز مصر للمعارض الدولية ومركز المنارة للمؤتمرات (EIEC).

بمشاركة كيانات كبرى.. انطلاق مؤتمر ومعرض «إيجي هيلث» 10 أكتوبر المقبل هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPHI الدولي بإيطاليا

المعرض هو الحدث الأكبر الذي يجمع قادة صناعة الأدوية والأجهزة الطبية من مختلف دول إفريقيا والعالم، تحت رعاية هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة والسكان.

ويُقام المعرض هذا العام في ظروف تتجه نحو تحسين خدمات الرعاية الصحية في مصر ضمن جهود الحكومة المصرية لتوطين الصناعة وتعزيز الاستثمار الطبي، ويهدف إلى استعراض أحدث الابتكارات في مجال الأجهزة الطبية والمستلزمات الجراحية، إلى جانب التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في التشخيص والعلاج.

دور هيئة الدواء في إيجي هيلث


سيكون لهيئة الدواء المصرية حضور بارز في الحدث، حيث تستعرض على مدار أيام إيجي هيلث أهم خدماتها الرقابية والاستشارية، والآليات المختصرة التي وضعتها لتسهيل التواصل المجتمعي مع الهيئة. الحضور مدعوون لزيارة جناح الهيئة في صالة رقم 4 جناح H3 للاطلاع على ما تقدمه من دعم للصناعة الدوائية في مصر.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الرعاية الصحية» تشارك في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض «إيجي هيلث 2024»
  • «الرعاية الصحية»: 600 ألف تدخل جراحي و50 مليون خدمة بمحافظات التأمين الشامل
  • زراعة النخاع وعلاج السرطان.. رئيس الوزراء يشيد بجهود التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  • الرعاية الصحية تشارك بجناح بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة إيجي هيلث 2024
  •   جناح الرعاية الصحية يستعرض أبرز الحزم الطبية والعلاجية في محافظات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس الوزراء يتابع تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "إيجي هيلث 2024"
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث 2024"
  • خلال ساعات.. انطلاق فعاليات معرض إيجي هيلث