البوابة نيوز:
2024-10-10@16:25:26 GMT

استقرار في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 3545 جنيهًا

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس، في حين ارتفعت الأوقية ارتفاعًا طفيفًا بالبورصة العالمية، مدعومًا بتصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي المحايدة، وخفض المركزي النيوزيلندي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.
قال المهندس، سعيد إمبابي، عضو شعبة  الذهب والمجوهرات،  إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تشهد حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3545 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 9 دولارات، لتسجل مستوى 2613 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4051 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3039 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2364 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28360 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3560 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3545 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 19 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2623 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2604 دولارات.
في الشهر الماضي، بدأ الفيدرالي الأمريكي إنهاء دورة التشديد النقدي، بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة يصل إلى 3٪ بحلول عام 2026. 
وكشفت محاضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر، أن الأغلبية أيدت خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، حيث كانت اللجنة واثقة من تحرك التضخم نحو هدف 2٪.
ومع ذلك، أشار بعض المشاركين إلى أنهم كانوا يفضلون خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط، مشيرين إلى ارتفاع التضخم، والنمو الاقتصادي القوي، وانخفاض معدل البطالة.
وعلاوة على ذلك، كان هناك إجماع على أن خفض أسعار الفائدة بشكل مبالغ فيه، لن يمثل تقييدًا للفيدرالي الأمريكي، بأي وتيرة محددة لتخفيضات مستقبلية، مما رفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في شهرين تقريبًا.
في حين، أشارت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس لوري لوجان إلى حالة عدم اليقين المحيطة بالتوقعات الاقتصادية، رغم أنها ألمحت إلى ضرروة تقليص وتيرة خفض أسعار الفائدة في المستقبل.
وأكدت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز أن السياسة النقدية ستظل تعتمد على البيانات الاقتصادية، مع ضرورة الحفاظ على أداء سوق العمل.
وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي، إن خفض أسعار الفائدة مرة أو مرتين هذا العام أمر محتمل، رغم أنها أشارت إلى أن خفضًا بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، لا يعكس أي إشارة حول حجم وتيرة التخفيضات التالية.
وتتوقع الأسواق الآن بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط في نوفمبر، وسط احتمالات تزيد عن 20٪ بأن يبقي أسعار الفائدة ثابتة في نوفمبر.
وفي سياق متصل، خفض البنك المركزي النيوزيلندي أسعار الفائدة، بمقدار 50 نقطة أساس، مما أدى إلى انخفاضه إلى 4.75٪ من 5.25٪ سابقًا، في اجتماعه في أكتوبر، وهو ما عزز من قوة الذهب اليوم.
ولا يزال الذهب يلقى بعض الدعم من استمرار التوترات الجيوسياسية المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط.
في حين تترقب الأسواق في وقت لاحق اليوم، صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر سبتمبر، وهو من البيانات المفضلة لدى الفيدرالي الأمريكي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سعر الذهب عيار 21 في مصر سعر الذهب في مصر بالمصنعية أسعار الذهب في مصر بنک الاحتیاطی الفیدرالی التعاملات عند مستوى خفض أسعار الفائدة جرام الذهب عیار الفائدة بمقدار أسعار الذهب جنیه ا فی حین

إقرأ أيضاً:

الذهب يتماسك في انتظار محضر الفيدرالي الأميركي

استقرت أسعار الذهب، في التعاملات الآسيوية المبكرة الثلاثاء، مع ترقب المتعاملين في السوق لمحضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البتك المركزي) ومزيد من البيانات الاقتصادية لاستجلاء مسار خفض أسعار الفائدة هذا العام.

تحديث الأسعار

لم يشهد الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية وبلغ 2643.68 دولار للأونصة (الأوقية) حتى الساعة 0013 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2662.90 دولار.

وتترقب الأسواق صدور محضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية للمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء، يليه تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأميركي الخميس وبيانات مؤشر أسعار المنتجين الجمعة. كما سيتحدث عدد من مسؤولي المركزي الأميركي هذا الأسبوع مما سيعطي المستثمرون دلائل حول المسار المستقبلي للفائدة.

وبعد تقرير الوظائف الذي صدر الجمعة وجاء أقوى من المتوقع، تراجع المتداولون عن الرهان على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر. ويرون الآن فرصة تبلغ 86 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة تبلغ 14 بالمئة لعدم خفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة على الإطلاق، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

وأظهر التقرير أن مكاسب الوظائف في الولايات المتحدة زادت بأكبر قدر في ستة أشهر في سبتمبر أيلول، كما انخفض معدل البطالة إلى 4.1 بالمئة، مما يشير إلى متانة الاقتصاد.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس ألبرتو موسالم إنه يؤيد المزيد من خفض أسعار الفائدة مع اكتساب الاقتصاد للقوة، لكنه أشار إلى أنه من المناسب للبنك المركزي أن يتوخى الحذر وألا يبالغ في تيسير السياسة النقدية.

ويعتبر الذهب بمثابة وسيلة تحوط في أوقات الغموض الجيوسياسي ويميل إلى الانتعاش في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وفي الشرق الأوسط، أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية صواريخ على حيفا ثالث أكبر مدن إسرائيل الاثنين بينما تستعد إسرائيل فيما يبدو إلى توسيع توغلها البري في جنوب لبنان بعد مرور عام على الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل والذي أشعل فتيل الحرب في غزة.

وأظهرت بيانات أمس الاثنين أن البنك المركزي الصيني أحجم عن شراء الذهب لتعزيز احتياطياته للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر وهو ما يرجع في الأساس إلى ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، خسرت الفضة 0.2 بالمئة إلى 31.66 دولار للأونصة. وارتفعت أسعار البلاتين 0.4 بالمئة إلى 976.10 دولار، وربح البلاديوم 0.4 بالمئة ليصل إلى 1028.00 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • «آي صاغة»: تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي تدفع الذهب للصعود مجددًا
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4051 جنيهًا
  • «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي
  • الدولار يرتفع قبل محضر الفيدرالي الأميركي
  • الدولار يستقر قبل محضر الفيدرالي الأميركي
  • استقرار الدولار الأمريكي وهبوط نظيره النيوزيلندي اليوم.. التفاصيل
  • تراجع كبير في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل مستويات غير متوقعة
  • أسعار الذهب الآن في مصر.. وعيار 21 يسجل مفاجأة جديدة
  • الذهب يتماسك في انتظار محضر الفيدرالي الأميركي