قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يقوم بإرجاع الوقود القادم لمستشفيات غزة والشمال للمرة الخامسة على التوالي، وجميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة

 

وأكد أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يقوم بإرجاع السولار القادم إلى مستشفيات محافظتي غزة وشمال غزة للمرة الخامسة على التوالي، وهذا يعني أن جميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة، وأن ما يتوفر من الوقود لا يكفي لأكثر من 24 ساعة وبعض المرافق رصيدها صفر.

 

الواقع المرير الذي يعيشه الواقع الصحي

وأشار المكتب الإعلامي في غزة، إلى أنهم أمام جريمة مكتملة الأركان يُنفذها جيش الاحتلال في إطار تدمير وإسقاط المنظومة الصحية والمستشفيات، وخاصة في محافظتي غزة والشمال، وإن هذه الجريمة تأتي في ظل الواقع المرير الذي يعيشه الواقع الصحي المنهار في المحافظتين خصوصاً مع وجود 700,000 إنسان فيهما. 

وحمل المكتب، الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة إسقاط المنظومة الصحية بشكل مقصود ومتعمد وفق خطة مرتبة أعدها الجانبان.

 

وطالب، المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل لإدخال مادة الوقود إلى المحافظتين قبل خروج جميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة عن الخدمة بمحافظتي غزة والشمال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الوقود لمستشفيات غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة وزارة الصحة مستشفيات

إقرأ أيضاً:

الصحة 56 شهيدًا و278 إصابة بـ8 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة في غزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 56 شهيدًا و278 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشار إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,965 شهيدًا و97,590 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها الإلكتروني لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها. 

مقالات مشابهة

  • المكتب الاعلامي بغزة : مستشفيات ومرافق الصحة في شمال القطاع مهددة بالتوقف
  • الاحتلال يواصل إرجاع شحنات الوقود لمشافي شمال القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد الشهداء جراء استهداف الاحتلال مدرسة رفيدة بدير البلح
  • كيف دعمت الدولة ملف الصحة النفسية للمواطنين؟.. مبادرات وتطوير مستشفيات
  • الصحة: 45 شهيدًا و130 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • بالتزامن مع التوغل الإسرائيلي..تحذيرات من توقف مستشفيات في شمال غزة عن العمل
  • الصحة الفلسطينية: 56 شهيدًا خلال 8 مجازر لقوات الاحتلال في 24 ساعة
  • الصحة 56 شهيدًا و278 إصابة بـ8 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • توريد ثلاثة أجهزة تحميض ديجيتال لمستشفيات البحيرة