أبوظبي: «الخليج»
تشارك دائرة الصحة – أبوظبي في معرض «جيتكس»، لاستعراض منظومة أبوظبي الذكية للرعاية الصحية وأحدث حلول الصحة الرقمية التي تقدم تجربة شخصية لأفراد المجتمع، بما يُرسخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً، تستند إلى الابتكار وتطوير الحلول الذكية.
وتستعد الدائرة، هذا العام، لاستعراض سلسلة من المشاريع المبتكرة، التي تعد ثمرة مساعيها لقيادة تطور المعرفة والتكنولوجيا والبيانات في قطاع الرعاية الصحية، وتوفير منظومة رعاية صحية في الإمارة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

وسيحظى الزوار بفرصة التعرف على أحدث التقنيات الصحية المتطورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لدى الدائرة، وبرامجها المبتكرة الرامية لتحسين تجربة المرضى في الإمارة.
وستشارك الدائرة، على هامش الحدث، في معرض «إكسباند نورث ستار»، الذي يعقد في دبي هاربر، خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر/ تشرين الأول. وسيقوم المتحدثون في الدائرة بعرض أحدث شراكاتها مع أبرز مسرعات التقنيات الصحية الرائدة والشركات الناشئة. وستقدم الدائرة، ضمن فعالية الشركات التكنولوجية الناشئة السنوي، منصة لتبادل المعلومات والرؤى حول المسائل التنظيمية وخبرات التمويل، بما يرسخ دورها كحاضنة لابتكارات الرعاية الصحية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل الدائرة: «تعمل أبوظبي على إرساء ملامح مستقبل الرعاية الصحية، بالاستفادة من إمكانات البيانات والذكاء الاصطناعي والأدوات الرقمية، لتأسيس منظومة صحية تركز على المرضى، وقادرة على مواصلة التطور لتلبية احتياجات أفراد المجتمع. وتجسد مشاركتنا في»جيتكس«سنوياً دليلاً على جهودنا المستمرة لبناء منظومة مرنة وذكية للرعاية الصحية، قادرة على الارتقاء بتجربة أفراد المجتمع والمساهمة في الارتقاء بالمعايير الصحية العالمية. ولاشك أن حضورنا ضمن المعرضين يمثل دعوة للمبتكرين ورواد التكنولوجيا والرعاية الصحية والشركات الناشئة للانضمام لرحلتنا نحو صناعة مستقبل الرعاية الصحية، والعمل من أجل تطوير حلول أكثر ذكاء وسرعة وبطابع شخصي أكبر، لينعم بها أفراد المجتمع في أبوظبي وخارجها».
وتنسجم مشاركة الدائرة مع مساعيها للتواصل مع أبرز الشركاء على المستويين المحلي والعالمي، وإبرام علاقات شراكة بناءة معهم تثمر عن خيارات علاجية مبتكرة وحلول متطورة تدعم رحلتها لصناعة مستقبل الرعاية الصحية في أبوظبي ومن حول العالم. وسيشارك ممثلو الدائرة، خلال أسبوع الحدث في جلسات حوارية وكلمات رئيسية، وسيقومون بالكشف عن مشاريع طموحة.
ويمكن لزوار «جيتكس»، التعرّف على الإمكانات النوعية لمنصة بحوث الصحة، والتفاعل مع خبراء القطاع الصحي، واستكشاف قدرة البيانات والتكنولوجيا على رسم ملامح جديدة لرعاية المرضى في المنطقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صحة أبوظبي الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يواصل جهوده لدعم منظومة الرعاية الاجتماعية في الفيوم

افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المرحلة الثانية من مراحل إعادة إعمار مباني دار عائشة حسنين لرعاية الأيتام البنين والبنات والرضع بالفيوم، اليوم الثلاثاء بعد رفع كفاءت وفرش مبنى البنات بأثاث كامل، إذ شهدت المرحلة الأولى رفع كفاءة وعمل البنية التحية وفرش مبنى البنين بأثاث كامل ضمن جهود التحالف الوطني لدعم الشرائح الأولى بالرعاية.

وجرى تنفيد أعمال مراحل رفع كفاءة مباني دار عائشة حسنين، وفرشها بأثاث كامل تحت رعاية مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وأحمد الأنصاري محافظ الفيوم وبالتنسيق وإشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم.

تستهدف الارتقاء بمنظومة الرعاية الاجتماعية

وأكّد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني أنَّ أعمال رفع كفاءة دور رعاية الايتام تأتي ضمن استراتيجية عمل تتبناها صناع الخير تستهدف الارتقاء بمنظومة الرعاية الاجتماعية للأيتام بشكل عام، بتقديم خدمات صحية ذات جودة لأبناء الدور وخلق بيئة معيشية مناسبة لهم، من خلال الاهتمام بالمنشآت والمباني التي يعيشون بها.

وأوضح عبدالفتاح أن أعمال رفع كفاءة مبانى دار عائشة حسنين تضمنت ترميم المباني وكل أعمال البنية التحتية من عمل وصلات كهرباء جديدة والسباكة الداخلية والدهانات والواجهة الأمامية وفرش المبنى بأثاث كامل، يتضمن سرير ودولاب لكل ابن من أبناء الدار.

استمرار جهود المؤسسة التنموية المستدامة

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير أنَّ أعمال رفع كفاءة دار عائشة حسنين للأيتام بالفيوم، تأتي استمرارًا لجهود المؤسسة التنموية المستدامة غير التقليدية داخل محافظة الفيوم، إذ نجحت المؤسسة في إعادة إعمار عدد من القرى بالمحافظة منها قرى السدح مركز اطسا ودار السلام والصفيح وعزبة الصعايدة مركز يوسف الصديق والحبون مركز سنورس والجبلاية مركز طامية،  وفي مجال التمكين الاقتصادي للشرائح الأولى بالرعاية أنشأت صناع الخير مركز استدامة لتنمية وتطوير المرأة الريفية، من خلال إحياء الحرف التراثية والمشغولات اليدوية بقرية دار السلام بيوسف الصديق، وانتهت مؤخرًا من اأعمال المرحلة الأولى من إعادة إعمار مباني دار عائشة حسنين للبنين لتفتتح المؤسسة اليوم مبنى البنات بالدار بعد إعادة إعماره.

مقالات مشابهة

  • لجنة تحقيق أممية: إسرائيل دمرت نظام الرعاية الصحية كجزء من هجوم أوسع بغزة
  • «اقتصاد وسياحة بدبي» تشارك في «جيتكس جلوبال» و«إكسباند نورث ستار»
  • بسبب الإهمال وسوء الرعاية.. التضامن تغلق دار رعاية أيتام بالجيزة
  • تعاون بين «الأكاديمية الوطنية» و«الرعاية الأسرية»
  • 93 مسجداً في الشارقة بخمس لغات لغير الناطقين بالعربية
  • المنظومة الصحية في غزة تحت استهداف غير مسبوق: الأطباء بين فقدان الأحبة والاعتقال
  • التحالف الوطني يواصل جهوده لدعم منظومة الرعاية الاجتماعية في الفيوم
  • “التخصصي” بثلاثة مستشفيات ومركز رعاية افتراضي يواكب الطلب على الرعاية الصحية المتخصصة في المملكة
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد الاقسام الداخلية بالمجمع الطبي