تفقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، سير العمل في القافلة الطبية والتي ينظمها صندوق "تحيا مصر" بقرية دشاشة، مركز سمسطا، وبالتعاون مع مؤسسة ميرفت سلطان، ضمن الجهود الوطنية المبذولة للوصول إلى مصر خالية من الإعاقة البصرية، وتهدف إلى تقديم الخدمات الطبية المجانية لفحص مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين.

استهدفت القافلة التي يتم تنفيذها على مدار يومين، تقديم الكشف الطبي الشامل لجميع المواطنين، وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي، خاصة عمليات المياه البيضاء، ويتم تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المختصة لإجراء العمليات، مما يضمن تقديم رعاية طبية شاملة، ويقلل من معاناة المواطنين الذين قد يجدوا صعوبة في الحصول على هذه الخدمات، بالإضافة إلى تسليم النظارات الطبية والأدوية اللازمة بشكل مجاني للمواطنين، مما يعكس حرص صندوق "تحيا مصر" على تقديم الدعم الطبي الفوري والشامل.

حيث اطمأن السكرتير العام المساعد على توفير جميع الخدمات الطبية اللازمة، مشددًا على أهمية وصول هذه الخدمات إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

كما وجه الجهات المعنية بتقديم كل التسهيلات لضمان نجاح الحملة وتحقيق أهدافها الإنسانية، موضحًا أن هذه القافلة تأتي ضمن إطار مبادرة أوسع تهدف إلى مكافحة مسببات الإعاقة البصرية على مستوى الجمهورية، حيث تسعى للوصول إلى القرى والمناطق الريفية التي تعاني من نقص الخدمات الطبية من خلال هذه المبادرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف قافلة صندوق تحيا مصر محافظة بني سويف

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى بلقاس

وجه الدكتور تامر مدكو ر وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فريق الطب العلاجي بتفقد الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى بلقاس العام.

جاء ذلك بإشراف مباشر من الدكتور أحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى، والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وفى إطار حرص صحة الدقهلية على جودة، وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وتفقد الفريق برئاسة الدكتورة نجلاء فتحى مدير إدراة الرعاية الحرجة  يرافقها الدكتور أسامة عباس عضو إدارة المسشتفيات  الإستقبال لمراجعة حالات الطوارئ وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية اللازمة.

واستكملت الزيارة بمراجعة الصيدلية، وتوافر الأدوية وصلاحيتها، وتذاكر الصرف للأدوية المقررة، والتسجيل السليم لتلك الأدوية.

واستمرت الجولة  داخل الأقسام المختلفة بالمستشفي،  حيث تم تفقد قسم الباطنة ، الجراحة ، النساء، الأطفال، الحضانات والعناية المركزة.

واختتم  الفريق زيارته بالتأكد من تلافى السلبيات التى جرى رصدها بالمرور السابق مشددا على استمرار جهود الارتقاء بالمستشفى. 

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع كوبري الشاملة
  • «تحيا مصر» يطلق قافلة للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار في بني سويف
  • برعاية تحيا مصر.. قافلة طبية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار في بني سويف
  • "تحيا مصر" ينظم قافلة للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار ببني سويف
  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد مستجدات مشروع محور الفشن على النيل
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى بلقاس
  • تقديم الخدمات الطبية لـ1382 مواطنًا خلال قافلة بمركز ملوي في المنيا
  • ضمن "بداية جديدة ".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية بطا
  • مبادرة بداية.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية في أمراض العيون بقرية بطا