تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، لقاءً حواريًا مميزًا، مع طالبات مدرسة 25 يناير الثانوية بنات، بالتعاون مع المسؤولين الصحيين بمديرية التربية والتعليم، لمناقشة موضوع الصحة والمناعة النفسية للطلاب، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، في إطار مبادرة "صحتي سر سعادتي".

جاء هذا اللقاء تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، حيث أكد على أهمية دعم المبادرات الصحية التي تستهدف الطلاب، ودورها الفاعل في تعزيز الصحة النفسية.

وأشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أهمية هذا النوع من الحوارات لرفع الوعي حول القضايا النفسية المؤثرة على الطلاب.

وجرى  اللقاء بإشراف الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية، وأدارته الدكتورة إعتدال عباس حسانين، أستاذ علم النفس بكلية التربية.

وتمحور الحوار حول العديد من المواضيع الهامة، مثل الصحة النفسية في المدرسة، العوامل التي تؤثر على الصحة النفسية للطلاب، وأهمية تعزيز المناعة النفسية.

تطرقت المناقشات إلى كيفية اكتساب الطالب للمناعة النفسية وأعراض نقصها، مع تقديم نصائح قيمة للحفاظ على الصحة النفسية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم الدكتور ناصر مندور المبادرات الصحية اليوم العالمي للصحة تعزيز الصحة جامعة قناة السويس الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

السفيرة أبو غزالة: الصحة النفسية في العمل الأولوية التي تحتاجها المجتمعات

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام، أكدّت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، على أهمية تعزيز الوعي بالصحة النفسية في أماكن العمل. يأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "لقد حان الوقت لإعطاء الأولوية للصحة النفسية في مكان العمل"، مما يعكس الحاجة الملحة لتوفير بيئات عمل آمنة وصحية.

جامعة الدول العربية: القضية الفلسطينية ستتصدر اجتماع وزراء الخارجية العرب المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تستقبل سفير العراق ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية

وأشارت أبو غزالة إلى أن الصحة النفسية تُعتبر حقًا أساسيًا من حقوق الإنسان، حيث يحق لكل فرد التمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة النفسية. وأوضحت أن الظروف غير الصحية في أماكن العمل قد تؤدي إلى مخاطر جسيمة تؤثر على جودة الحياة وإنتاجية الأفراد. كما أكدت على أن الأزمات الإنسانية والنزاعات والكوارث الطبيعية تشكل تحديات إضافية تؤثر سلبًا على الصحة النفسية للناس.

وأضافت: "يجب أن نتحد جميعًا لجعل نظمنا الصحية تستجيب بشكل فعّال لاحتياجات الأفراد المصابين بالاضطرابات النفسية. ومن الضروري توفير التمويل اللازم للخدمات الشاملة والدعم النفسي."

جهود الجامعة 

تولي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اهتمامًا خاصًا بالصحة النفسية، حيث تم إدراجه ضمن جدول أعمال اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب غير العادي لعام 2023. يأتي ذلك في سياق التحضير للقمة العربية التنموية المقبلة، مما يعكس الالتزام العربي بدعم وتعزيز الصحة النفسية.

وشددت أبو غزالة على أهمية إدماج الصحة النفسية في الرعاية الصحية الأولية، لضمان عدم ترك أي شخص خلف الركب. ودعت إلى تنفيذ تدابير مستدامة لتعزيز الصحة النفسية ورفاهية الأفراد، بما في ذلك توسيع نطاق خدمات الصحة النفسية.


 

مقالات مشابهة

  • السفيرة أبو غزالة: الصحة النفسية في العمل الأولوية التي تحتاجها المجتمعات
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس المشاركين في زيارة مدينة مصر للألعاب الأولمبية
  • افتتاح مركز خدمة ذوي الهمم بجامعة قناة السويس وتكريم الطلاب المتفوقين
  • افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس
  • وزير الرياضة يستقبل طلاب جامعة قناة السويس خلال زيارتهم لمدينة مصر الدولية للالعاب الاولمبية
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
  • جنوب الوادي تُنظم حفل استقبال للطلاب الجدد بكلية التربية الرياضية
  • اسكتش مسرحي عن كلية الألسن في اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بجامعة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر