إحياء لذكرى النصر المجيد في السادس من أكتوبر، أقام سفير جمهورية مصر العربية في كاراكاس السفير كريم أمين احتفالاً بروتوكولياً عند ضريح المحرر الفنزويلي "سيمون بوليفار". 

وقد شارك في المراسم الاحتفالية نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية "يوري بيمنتيل"ممثلاً للحكومة الفنزويلية. وحضر الحفل عدد من السفراء وممثلي سفارات الدول العربية والأفريقية والدول الصديقة، وعدد كبير من شباب الدبلوماسيين الفنزويليين، وموفدو وزارة الأوقاف المصرية والأزهر الشريف في فنزويلا، وممثلو الكنائس العربية، وعدد من أفراد الجالية المصرية، ورؤساء النوادي العربية.

وتم خلال المناسبة تحية العلم لكلا البلدين، كما قامت فرقة للموسيقى العسكرية بعزف النشيدين الجمهوريين لجمهورية مصر العربية، وجمهورية فنزويلا البوليفارية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير جمهورية مصر العربية سيمون بوليفار وزير الخارجية للشئون الأفريقية

إقرأ أيضاً:

إتاحة فيلم “السرب” للعرض مجاناً احتفالاً بذكرى انتصار أكتوبر

متابعة بتجــرد: لطالما اعتادت السينما المصرية على تقديم أعمال تبرز تضحيات الجيش المصري خلال حرب السادس من أكتوبر، من خلال أفلام لا تزال تُعرض إلى الآن في الذكرى السنوية للانتصار المجيد. ومع مرور 51 عاماً على هذه الذكرى، لم تقتصر السينما على الأفلام التي أُنتجت في سبعينات وثمانينات القرن الماضي مثل “الرصاصة لا تزال في جيبي” و”العمر لحظة”، بل شهدت السنوات الأخيرة إنتاجات حديثة تناولت بطولات الجيش المصري.

من بين هذه الأفلام، حقق فيلم “السرب”، بطولة الفنان أحمد السقا، نجاحاً كبيراً على الشاشة الكبيرة. الفيلم يسرد قصة حقيقية تُظهر بطولات الجيش المصري في التصدي للإرهاب، وتسليط الضوء على العمليات التي قام بها جنود مصر دفاعاً عن أرضهم، خاصةً فيما يتعلق بالثأر لشهداء ليبيا الذين قُتلوا بدم بارد.

بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر، أعلنت منصة “Watch It” عن إتاحة فيلم “السرب” لمشتركيها ضمن الباقة الأساسية لمدة 3 أيام مجاناً، من الجمعة 4 أكتوبر وحتى الأحد 6 أكتوبر، لتسليط الضوء على بطولات الجيش المصري الحديثة وتكريماً لتضحياته.

main 2024-10-08Bitajarod

مقالات مشابهة

  • السفارة المصرية تحتفل بـ كاراكاس بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد
  • نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التعليم بذكرى انتصارات أكتوبر.. صور
  • أنشطة متنوعة في احتفال الثقافة بالأقصر بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة بورسعيد يشهد احتفال الجامعة بالذكرى 51 لانتصار حرب أكتوبر المجيد
  • إتاحة فيلم “السرب” للعرض مجاناً احتفالاً بذكرى انتصار أكتوبر
  • سفير مصر في فيينا يحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد مع أبناء الجالية
  • النادي المصري بفيينا يحتفل بذكرى انتصار أكتوبر
  • القنصل العام في جدة يشارك أبناء الجالية المصرية احتفال ذكرى نصر أكتوبر