صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش الاحتلال أرجع الوقود القادم لمستشفيات غزة والشمال للمرة الخامسة على التوالي وجميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة.

وأضاف بيان المكتب الحكومي أن ما يتوفر من الوقود لا يكفي لأكثر من 24 ساعة وأن بعض المرافق رصيدها صفر.

وجاء في البيان: إننا أمام جريمة مكتملة الأركان يُنفذها جيش الاحتلال في إطار تدمير وإسقاط المنظومة الصحية والمستشفيات، وخاصة في محافظتي غزة والشمال، وإن هذه الجريمة تأتي في ظل الواقع المرير الذي يعيشه الواقع الصحي المنهار في المحافظتين خصوصاً مع وجود 700,000 إنسان فيهما.

 

وحمل البيان الاحتلال "إسرائيل" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة إسقاط المنظومة الصحية بشكل مقصود ومتعمد وفق خطة مرتبة أعدها الجانبان.

كما طالب البيان المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل لإدخال مادة الوقود إلى المحافظتين قبل خروج جميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة عن الخدمة بمحافظتي غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الوقود الإعلام الحكومي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ العدوان الإسرائيلي مازال مستمر ومتمادي على كافة المناطق اللبنانية، موضحا أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي دخل الأجواء اللبنانية على ارتفاع منخفض، ما يعني أنّه سينفذ عددا من العمليات في مناطق الجنوب اللبناني خلال الأيام المقبلة.

استهداف مناطق بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل، أنّ هناك اعتداء واسع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على منطقة الخيام وكفر كلا والعديسة وسهل مرجعيون في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، فضلا عن استهداف الكثير من البلدات في عمق القطاع الشمالي في محيط مجرى نهر الليطاني مثل برغز والمحمودية، مشيرا إلى أنّ هذه الاعتداءات كانت متزامنة مع قصف مدفعي عنيف استهداف سهل الخيام ومنطقة الوزاني، إذ إنّ هذه المناطق تعد أولى المناطق التي حاول جيش الاحتلال التسلل منها برا.

محاولات التسلل الإسرائيلي البري

وواصل، أنّ الاحتلال الإسرائيلي حاول التسلل برا إلى الجنوب اللبناني عبر مناطق العديسة وكفر كلا والبليدة ومارون الرأس ويارون، لافتا إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يخطط أيضا لعدوان بري على القطاع الغربي من الجنوب اللبناني خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • المكتب الاعلامي بغزة : مستشفيات ومرافق الصحة في شمال القطاع مهددة بالتوقف
  • الاحتلال يمنع دخول الوقود لمستشفيات غزة ويهددها بالتوقف خلال 24 ساعة
  • الاحتلال يواصل حصار مخيم جباليا وينفذ عمليات قتل وتهجير قسري
  • الاحتلال الإسرائيلى يواصل عدوانه على شمال غزة
  • الإعلام الحكومي يطالب المجتمع الدولي بحماية فورية لمستشفيات شمالي القطاع
  • مدير مستشفى كمال عدوان: الاحتلال يسعى لإخراج المنظومة الصحية عن الخدمة لتهجير سكان شمال غزة
  • الاحتلال يواصل القصف على قطاع غزة
  • عام من العدوان على غزة.. الاحتلال يواصل سفك دماء الفلسطينيين.. قصف القطاع بنحو 83 ألف طن متفجرات.. ارتفاع حصيلة الحرب إلى 42 ألف شهيد.. وانهيار للمنشآت الصحية ونقص حاد للأدوية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان