أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إجراء أول عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة تبلغ من العمر يومين في المقر الجديد لقسم جراحة الأطفال داخل مستشفى سوهاج الجامعي القديم، في إطار التشغيل التجريبي للقسم لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأبناء المحافظة ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور حسان النعماني، إن قسم جراحة الأطفال بطب سوهاج صدر قرارا بفصله عن قسم الجراحة العامة عام 2020، ويعد رابع قسم في هذا التخصص علي مستوى الجمهورية، وأول قسم على مستوى الصعيد، ويشتمل على العديد من الوحدات التخصصية الدقيقة الخاصة بجراحات الأطفال في مُختلف مجالاتها، لمساعدة مستشفيات صحة سوهاج.

تجهيز القسم بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية

وأضاف الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في سوهاج، أنه جرى تجهيز القسم بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة، وتزويده بالكوادر الطبية وهيئة التمريض اللازمة للتشغيل، بالإضافة إلى نُخبة من الأطباء المتخصصين في جراحه الأطفال.

بنك الدم في مستشفي سوهاج الجامعي لأول مرة 

وأوضح الدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، التابعة لـ جامعة سوهاج، أنه جرى تخصيص مكان للقسم في مبنى بنك الدم الدور الأول، وتجهيز 5 عنابر بهم بـ22 سريرا وغرفتي عمليات وغرفة للفحص، حيث وجه رئيس الجامعة بتذليل كل العقبات أمام تجهيز القسم وإمداده بالمعدات والأجهزة اللازمة لكي يتاح للعاملين به القيام بخدمة علاجية متميزة للأطفال المرضى.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج مستشفي سوهاج سوهاج التعليمي أطفال سوهاج جراحات الأطفال

إقرأ أيضاً:

حبس سائق توك توك بتهمة "هتك عرض" فتاة قاصر بالسلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت نيابة السلام، حبس سائق توك توك، متهم بهتك عرض فتاة بشقة بدائرة قسم شرطة السلام، ورفض الزواج منها وتهرب 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

كان قسم شرطة السلام أول قد تلقى بلاغا من عامل يبلغ عمره 45 عاما، مقيم بدائرة القسم وبصحبته ابنته 15 عاما، عاملة بمصنع ملابس ومقيمة بذات العنوان، وقرر تضرره من سائق توك توك عمره 20 عاما، ومقيم بدائرة القسم، لهتك عرض ابنتها وإقامة علاقة غير شرعية معها ورفض الزواج منها، وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن القبض على المتهم، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إجراء عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمرئ لطفلة تبلغ من العمر يومين بجامعة سوهاج
  • إجراء أول عملية جراحية لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة بجامعة سوهاج
  • توطين صناعة المستلزمات والأجهزة الطبية هدف "إيجي هيلث" بدورته الرابعة
  • إجراء 1274 عملية جراحية مجانية بمستشفيات المنيا ضمن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار"
  • إجراء 1274 عملية جراحية مجانية ضمن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار"
  • محافظ المنيا: إجراء 1274 عملية جراحية مجانية ضمن «القضاء على قوائم الانتظار»
  • إجراء 1274 عملية جراحية مجانية بالمنيا
  • أول ظهور لـ محمد عبد الجواد في المستشفى بعد إجراء عملية جراحية .. فيديو
  • حبس سائق توك توك بتهمة "هتك عرض" فتاة قاصر بالسلام