كتب- محمد سامي:

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، السفير الفرنسي بمصر إريك شوفالييه، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

حضر الاجتماع من الجانب الفرنسي، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، كليمنس فيدال دي لا بلاش، ورئيس القسم الاقتصادي بالسفارة الفرنسية، باسكال فورث، ونائب رئيس القسم الاقتصادي، نيكولا بيك، ورئيس وحدة الزراعة والتمويل المستدام بالوكالة الفرنسية للتنمية، إلسا فايفر، ومدير منطقة مصر والشرق الأوسط "فرانس إكسبور سيريال" رولان جيراجوسيان.

كما حضر حسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، والدكتور أشرف صادق، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد، معاون الوزير القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وضياء الدين عسكر، مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، وحبيبة أيمن بقطاع التعاون الأوروبي بوزارة التعاون الدولي.

وخلال اللقاء، أكد وزير التموين، عمق العلاقات بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، وأشار إلى أوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، والشراكة في مجال بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية، مؤكدًا ضرورة تعزيز التعاون وخلق أوجه جديدة للعمل المشترك.

وفي سياق متصل، اطلع الوزير والسفير الفرنسي، على الموقف الجاري لمتابعة الإجراءات التنفيذية للمشروعات الخاصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية والممولة من المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية والمتمثلة في زيادة السعة التخزينية لصوامع تخزين الحبوب بإجمالي سعة تخزينية 420 ألف طن موزعة على 6 مواقع بعدد من محافظات الجمهورية بما يتناسب مع حجم الإنتاج من القمح المحلي بالإضافة إلى الاحتياجات من القمح المستورد.

ويهدف المشروع لزيادة السعة التخزينية من صوامع الحبوب بما يلبي الاحتياجات اللازمة لتحقيق برنامج الحكومة في الاحتفاظ باحتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية، كما يجرى إنشاء سوق الجملة بالإسماعيلية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة والوكالة الفرنسية.

ومن جانبه، وجه سفير دولة فرنسا بمصر، التحية لوزير التموين، مشيدًا بالتعاون الكبير بين الدولتين الفرنسية والمصرية في الكثير من المجالات.

وأشار إلى تطلعه الكبير لتعزيز التعاون بمشاركة الوكالة الفرنسية للتنمية مع الوزارة وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز الأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجستية، والعمل على زيادة السعات التخزينية والتي تساهم في تكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي السفير الفرنسي بمصر وزير التموين الدكتور شريف فاروق السعة التخزينية لصوامع الحبوب تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا الوکالة الفرنسیة للتنمیة التجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الوكالة الدولية: زيادة الطاقة المتجددة ثلاث مرات في العام 2030 أصبح ممكناً

الوكالة الدولية: زيادة الطاقة المتجددة ثلاث مرات في العام 2030 أصبح ممكناً

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: زيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب إلى 420 ألف طن
  • وزير التموين يؤكد ضرورة تعزيز التعاون المشترك مع فرنسا
  • وزير التموين يستقبل السفير الفرنسي بمصر لمناقشة سبل التعاون
  • وزير التموين يستعرض مع السفير الفرنسي بمصر سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الوكالة الدولية: زيادة الطاقة المتجددة ثلاث مرات في العام 2030 أصبح ممكناً
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: القمح المصري من أجود أنواع الأقماح
  • محافظ الجيزة: ضبط 2450 قضية تموينية بإجمالي 179 طنا خلال حملات لمباحث التموين
  • السعة الاستيعابية لمحطات «الفردان - بئر العبد».. شريان جديد للتنمية في قلب سيناء
  • وزير الصحة يبحث مع الوكالة الامريكية للتنمية دعم القطاع الصحي