خرج مواطنون، الخميس 10 أكتوبر /تشرين الأول 2024، في مظاهرتين حاشدتين في مدينة إب عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، للتنديد بمحاولات حوثية بالسطو على سوق استثماري تابع لأحد الأندية.

وبينت مصادر محلية لوكالة "خبر"، بأن مواطنين وباعة خرجوا في مظاهرة حاشدة أمام بوابة سوق "الجملة" بمدينة إب وأخرى أمام مقر نادي شعب إب، تنديدا بمحاولات السطو الحوثية على سوق استثماري تابع لنادي شعب إب الرياضي.

وتداول ناشطون صورا وتسجيلات مصورة تظهر المشاركين في المظاهرة وهم يرددون هتافات غاضبة من الإجراءات الحوثية بشأن السوق الاستثماري التابع لنادي شعب إب.

وكانت مصادر محلية قالت، إن قياديا في مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) أغلق أحد الأسواق الإستثمارية التابعة لنادي شعب إب الرياضي الثقافي، ضمن عمليات السطو الحوثية على أموال وممتلكات واستثمارات النادي.

وبينت المصادر، بأن قياديا في مليشيا الحوثي واصل إغلاق سوق الجملة للخضروات وسط مدينة إب، ومنع التجار من ممارسة أعمالهم ومهامهم اليومية.

وأوضحت، أن خمسة أطقم حوثية وصلت لسوق الجملة وأغلقت السوق في وجه مرتاديه، فضلا عن إجبار التجار على إغلاق محلاتهم ومنعهم من العمل.

وتحدثت، عن محاولة المليشيا إجبار التجار على نقل محلاتهم لسوق جديد أنشأه قيادي حوثي يدعى "معين الأبرقي" خارج منطقة "السبل" غرب مدينة إب.

ولفتت إلى أن التجار رفضوا الضغوط التي تعرضوا لها منذ أشهر، وسط محاولات حثيثة لقيادات حوثية للسطو على السوق ونقله لمكان آخر لصالح قيادات أخرى في المليشيا قدمت من محافظة عمران.

وأشارت إلى أن قيادات المليشيا تخطط أيضا للسطو على أرضية السوق التي تتواجد في مكان بقيمة مالية عالية خصوصا وأنه يقع وسط المدينة.

يذكر أن محاولة مليشيا الحوثي السطو على استثمارات النادي لقيت رفضا واسعا في الأوساط الرياضية والمجتمعية، وفشلت محاولات سابقة، غير أن المليشيا هذه المرة استخدمت قوة السلاح واتخذت خطوات أكثر جرأة من أي وقت مضى.

وفي موضوع متصل، اختطفت مليشيا الحوثي ناشطا في محافظة إب، انتقد محاولات السطو على استثمارات النادي، بالتزامن مع عمليات قمع وتنكيل زادت حدتها منذ سبتمبر الماضي.

وبينت مصادر محلية، بأن مليشيا الحوثي خطفت الناشط "إبراهيم العزي" بسبب كتاباته على موقع التواصل الإجتماعي بمنصة "فيسبوك".

وأشارت إلى أن النشاط العزي، انتقد محاولات السطو على استثمارات خاصة بنادي شعب إب، من قبل قيادات في مليشيا الحوثي.

ويعد الناشط العزي، واحد من أبرز الناشطين في المجالات الإنسانية والخيرية خلال السنوات الماضية، بالإضافة لكونه أحد لاعبي النادي بكرة الطائرة وكان والده من لاعبي ومؤسسي نادي شعب إب الرياضي والثقافي.

وتمارس مليشيا الحوثي، ضغوطا على تجار سوق الجملة التابع لنادي شعب إب، بهدف إجبارهم للإنتقال لسوق آخر تابع لقيادي حوثي ومن ثم السيطرة على أرضية السوق نتيجة ارتفاع سعر الأرضية التي تقع وسط المدينة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی السطو على

إقرأ أيضاً:

بينهم نساء.. تعذيب وحشي لموظفي المنظمات المختطفين لدى مليشيا الحوثي

بينهم نساء.. تعذيب وحشي لموظفي المنظمات المختطفين لدى مليشيا الحوثي

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف نجم كرة قدم يمني وتواجه احتجاجات غير مسبوقة في إب
  • تظاهرة حاشدة تنديدا بمحاولات حوثية للسطو على سوق تجاري لنادي شعب إب
  • بهدف السطو عليه.. قيادات حوثية تواصل إغلاق سوق تجاري تابع لنادي شعب إب
  • قيادات حوثية تقود عمليات السطو على أملاك أوقاف إب
  • تطور جديد بشأن الصحفي محمد المياحي المختطف لدى مليشيا الحوثي
  • غارة إسرائيلية تسفر عن مقتل وإصابة 80 عنصرًا من مليشيا الحوثي في سوريا
  • لرفضه السطو على أرضيته.. مليشيا الانتقالي تواصل سجن مسؤول محلي سابق في شبوة
  • بينهم نساء.. تعذيب وحشي لموظفي المنظمات المختطفين لدى مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تغلق سوق الجملة في نادي الشعب بإب في خطوة للسيطرة على ممتلكاته