سواليف:
2024-10-10@16:31:55 GMT

عالم روسي يتوقع حدوث أعاصير مدمرة قبل نهاية القرن

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

#سواليف

أعلن #عالم #المناخ #أليكسي_كوكورين، أن التغيرات المناخية خلال العقود الأخيرة تشير إلى ازدياد القوة التدميرية للأعاصير، وازدياد #هطول_الأمطار وسرعة الرياح.

ووفقا له، مع استمرار ارتفاع درجات حرارة #المحيطات قد تزداد قوة هذه الأعاصير بنسبة 10-20 بالمئة بحلول نهاية القرن الحالي.

ووفقا له، لا تشير أحدث البيانات العلمية، إلى أننا سنشهد زيادة كارثية في عدد الأعاصير، ولكنها ستسبب المزيد من الدمار، لأن حجم المياه سيزداد في هذه الأعاصير وستزداد الرياح القوية بنسبة 10-20 بالمئة، إذا ارتفعت درجة الحرارة بمقدار 1.

5-2 درجة مئوية بحلول نهاية القرن الحالي. وبالطبع سيزداد حجم الدمار الذي تسببه الأعاصير لأن تأثيرها على الهياكل سيكون أطول لأنها ستتحرك ببطء، ويشير هذا إلى أن الأعاصير المدمرة ستظهر.

مقالات ذات صلة حدث نادر.. هطول الأمطار بمستوى لا يحدث إلا مرة واحدة كل ألف عام بسبب الإعصار ميلتون 2024/10/10

ويشير الخبير إلى أن هناك تباين أكبر في قوة الأعاصير. فإذا كانت في السابق بشكل رئيسي من الفئة الثانية أو الثالثة المتوسطة، فهناك الآن المزيد من الفئات الضعيفة أو القوية جدا.

وتجدر الإشارة إلى أن إعصار ميلتون المتجه نحو ولاية فلوريدا قد يتجاوز الفئات الخمس لمقياس سفير-سيمبسون من حيث هبوب الرياح، لذلك ليس مستبعدا أن يصبح ميلتون إعصارا من الفئة السادسة، وهو ما اقترحه بعض العلماء لأن الفئة الخامسة من الأعاصير الاستوائية تتوافق مع سرعة الرياح التي تزيد عن 70 م/ثانية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عالم المناخ هطول الأمطار المحيطات إلى أن

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون.. الرياح تهدد المنازل وشبكات الكهرباء في فلوريدا

يتجه إعصار ميلتون نحو الساحل الغربي لولاية فلوريدا، تصاحبه رياح قوية تهدد بهدم المنازل، ما ينذر بإطلاق فيضانات تحدث مرة واحدة في القرن، عبر بعض أسرع المقاطعات نموًا في الولاية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وانخفضت سرعة رياح إعصار ميلتون قليلًا لتصل إلى 155 ميلًا (250 كيلومترًا) في الساعة، ما يجعلها من الفئة الرابعة على مقياس سافير- سيمبسون المكون من 5 درجات، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.ارتفاع منسوب مياه المحيطومن المتوقع أن يرتفع منسوب مياه المحيط في خليج تامبا بما يصل إلى 15 قدمًا، ما سيؤدي إلى غمر مدن وبلدات بالفيضانات.

السفارة بـ #الولايات_المتحدة تحذر مواطنيها من تداعيات #إعصار_ميلتون#اليوم@SaudiEmbassyUSAhttps://t.co/7MWJbYzWyk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 9, 2024
أخبار متعلقة فيضانات مدمرة.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار في النيجر إلى 339 شخصًاالأمم المتحدة: الظروف في لبنان تتدهور بمعدل مقلقوقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، في تحذير أصدره الساعة 8 صباحًا بتوقيت نيويورك، إن الإعصار سيتسبب أيضًا في هطول أمطار غزيرة، من المتوقع أن يصل منسوبها في بعض المناطق إلى 18 بوصة.
ومن المتوقع انقطاع التيار الكهربائي لمدة أيام أو أسابيع في ظل هذه الظروف.

مقالات مشابهة

  • دراسة: "الوقود الأحفوري" سيسهم في حدوث المزيد من الأعاصير المدمرة
  • ميلتون وهيلين.. لم باتت الأعاصير الأميركية أشد تدميرا؟
  • الأعاصير الخطرة.. 5 فئات تحدد سرعة الرياح وقوة التدمير
  • 8 أعاصير تضرب العالم بسبب «ميلتون»
  • إعصار ميلتون.. الرياح تهدد المنازل وشبكات الكهرباء في فلوريدا
  • "إعصار القرن".. رُعب ونزوح مليون أمريكي قبيل ساعات من وصول "ميلتون المُدمِّر" (بث مباشر)
  • مع اقتراب ميلتون من فلوريدا.. تعرف على تصنيف الأعاصير ونشأتها وشدتها
  • مع اقتراب «ميلتون» المدمر.. تفاصيل أعنف 7 أعاصير ضربت أمريكا
  • قيادي حوثي يتوقع نهاية وخيمة للمليشيات ويكشف ما يحدث للمختطفين بسبب احتفالهم بذكرى ثورة سبتمبر