موقع 24:
2024-10-10@16:32:13 GMT

تناول الأسماك بانتظام يقي من طنين الأذن

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تناول الأسماك بانتظام يقي من طنين الأذن

قد يقلل تناول الأسماك بانتظام من خطر الإصابة بطنين الأذن لدى المرأة، وفق دراسة حديثة من مستشفى بريغهام والنساء، حثّت على تناول وجبة من المأكولات البحرية أسبوعياً على الأقل.

ووفق "مديكال إكسبريس"، وجد الباحثون أن تناول المأكولات البحرية بانتظام ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بطنين الأذن المستمر بنسبة 13% لدى من تناولن وجبة أسبوعية واحدة، وبنسبة 23% لدى من تناولن وجبتين أسبوعياً، وبنسبة 21% لمن تناول 4 وجبات أو أكثر أسبوعياً.

وتحث التوصيات الصحية على تناول وجبتين إلى 3 وجبات أسبوعياً.

وشملت الدراسة بيانات أكثر من 73 ألف امرأة شاركن في دراسة صحة الممرضات الطولية بالولايات المتحدة، والتي استمرت من 1991 إلى 2021.

وأظهرت النتائج ارتباطاً أفضل بين زيادة تناول سمك التونة، والأسماك ذات اللحوم الخفيفة، والمحار، وبين انخفاض مخاطر الإصابة بطنين الأذن.

وقال الباحثون: "تشير هذه النتائج إلى أن العوامل الغذائية قد تكون مهمة في التسبب في طنين الأذن". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصحة

إقرأ أيضاً:

تناوله بانتظام.. نوع من المكسرات يفيد صحة الأمعاء

اكتشف علماء جامعة فيكوسا الفيدرالية في البرازيل أن تناول الجوز البرازيلي يوميا يحسن وظيفة الحاجز المعوي ويحمي الأمعاء من الالتهابات.

وتشير مجلة Journal of Nutrition، إلى أن 46 امرأة يعانين من الوزن الزائد شاركن في هذه الدراسة. قسمت المتطوعات إلى مجموعتين وتتبع الباحثون خلال 8 أسابيع السعرات الحرارية التي تناولتها المشتركات في الدراسة من كلتا المجموعتين، ولكن نصفهن كن يتناولن حبتين من الجوز البرازيلي كل يوم.

ودرس الباحثون بعد انتهاء الدراسة كيف تغيرت صحة أمعاء المشاركات ومستوى الالتهابات في أجسامهن. وتبين أن وظيفة الحاجز المعوي تحسنت قليلا لدى النساء اللواتي تناولن الجوز البرازيلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الحاجز المعوي مسؤول عن نفاذية الأمعاء (الانتقائية)، حيث يمنع وصول السموم والمستضدات الغذائية والكائنات الحية الدقيقة إلى مجرى الدم.

وأثبت الباحثون أيضا أن الجوز البرازيلي خفض مستوى الالتهابات في جسم المشاركات.

ووفقا للباحثين، يعود هذا التأثير لعنصر السيلينيوم الموجود بنسبة جيدة في الجوز البرازيلي، الذي له خصائص مضادة للالتهابات ويحمي الخلايا من التلف ويبطئ تآكل الأنسجة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يوجه الإدارات الابتدائية والأساسية بتوزيع جدول الحصص أسبوعياً
  • عادات يومية تسبب ظهور حب الشباب وطرق فعالة للوقاية منه
  • انخفاض كبير في أسعار الأسماك بعدن
  • استشاري يوضح كيفية الوقاية من خطر الإصابة بـ أملاح الكلى .. فيديو
  • دومة وشد الأذن.. ماذا وراء تهمة ازدراء الأديان بحق ناشط مصري بارز؟
  • الإفراط في القهوة وعصائر الفاكهة والمشروبات المكربنة يزيد خطر السكتة الدماغية
  • 6 فوائد مذهلة لتناول 10 جرامات إضافية من هذا الطعام يوميا.. سلاح ضد الأمراض
  • تناوله بانتظام.. نوع من المكسرات يفيد صحة الأمعاء
  • أضرار السمنة على الأطفال وطرق العلاج