تتعرض السيارات باستمرار لعوامل تساهم في تدهور مظهرها وحالة محركها، وتعد الرياح والطقس من أكبر العوامل التي تساهم في تدهور مظهر سيارتك.

 مفيدة للسيدات .. نصائح للحفاظ على السيارة توفر المال و الوقت ؟ على قد الإيد.. سيارات مستعملة بـ 250 ألف جنيه أبرز 5 سيارات SUV ألمانية في السوق المصري.. "بالاسعار"

ويتم اهمال الصيانة والعناية بالسيارة خصوصا من قبل السيدات لأن الحياة اليومية تعترض طريقهم وقد تبدو المهمة صعبة بالنسبة لهم، خصوصا ان العناية بالسيارات تعتبر جزء ضروري من حياة مالك السيارة ولها العديد من الفوائد.

 مفيدة للسيدات .. نصائح للحفاظ على السيارة توفر المال و الوقت ؟

ومن المهم ان تقوم بتنظيف السيارة وغسلها بشكل متكرر لحماية طلاء سيارتك، لان الأوساخ تتسبب في تدهور حالة السيارة الفنية بمرور الوقت ويمكن أن تتسبب في تلف الطلاء.

- نصائح للحفاظ على السيارة توفر المال و الوقت مفيدة للسيدات .. نصائح للحفاظ على السيارة توفر المال و الوقت ؟1- الصيانة الدورية

الصيانة الدورية تمنع الكثير من الأعطال الكبيرة، وبالتالي يجب فحص السيارة بانتظام للبحث عن أي مشاكل محتملة، بجانب فحص مستوى الزيت، والتأكد من تغيير الزيت بانتظام للحفاظ على أداء المحرك، ويمكن القيام بذلك في محطات الخدمة أو تعلمي تغييره بنفسك باستخدام أدوات بسيطة.

ويجب أيضا فحص مستوى سوائل السيارة للتأكد من فحص سوائل الفرامل، وسوائل التبريد، وغسل الزجاج الأمامي بانتظام.

2- تغيير الفلاتر مفيدة للسيدات .. نصائح للحفاظ على السيارة توفر المال و الوقت ؟

تغيير الفلاتر بانتظام يضمن بقاء محرك سيارتك نظيف ويعمل بكفاءة، بالإضافة إلى انه يجب تغير فلتر الهواء وفلتر الزيت حسب توصيات الشركة المصنعة للسيارة.

3- فحص الإطارات

الإطارات تلعب دور حيوي في سلامة القيادة، وبالتالي يجب فحص ضغط الهواء في الإطارات، ويجب أن يكون الضغط متوازن، وفحصه بانتظام يساعد في تحسين استهلاك الوقود ويطيل من عمر الإطارات، ويجب التأكد من أن الإطارات لا تتآكل بشكل غير طبيعي.

4- العناية بالبطارية مفيدة للسيدات .. نصائح للحفاظ على السيارة توفر المال و الوقت ؟

العناية بالبطارية يمكن أن تجنبك مشاكل كبيرة في الطرق، وبالتالي يجب تنظيف أطراف البطارية من الأكسدة باستخدام فرشاة صغيرة.

ويجب أيضا فحص شحن البطارية إذا لاحظت ضعف في استجابة السيارة أو صعوبة في التشغيل، ومن هنا قد تحتاج لشحن أو استبدال البطارية.

5- فحص فرامل السيارة  مفيدة للسيدات .. نصائح للحفاظ على السيارة توفر المال و الوقت ؟

الفرامل من أهم عناصر الأمان ومن المهم الاستماع إلى الأصوات الغريبة التي قد تصدر عند القيادة مع الضغط على الفرامل، وفي حالة سماع أي صوت غير طبيعي أو اهتزاز في الفرامل، يجب فحصها على الفور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شحن البطارية فرامل السيارة فلتر الهواء طلاء سيارتك

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلادها| رسالة عتاب من مفيدة شيحة لـ شيرين عبدالوهاب

هنأت الإعلامية مفيدة شيحة، الفنان والمطربة شيرين عبدالوهاب بمناسبة عيد ميلادها، قائلة :"كل سنة وانتي طيبة يا شيرين، وانتي الحاضر الغائب".

بعد حبس سوزي الأردنية| مفيدة شيحة تطالب بإغلاق التيك توك

وأضافت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الثلاثاء، أن "الفنانة شيرين كسرت الدنيا خلال العام الماضي، والناس كانت تطلب أغانيها الجديدة، وانتي لوحدك ترند ويلا بقي مش كفاية وارجعي لينا بقوة ومحدش يستاهل".

وتابعت مفيدة شيحة، أن :"انتي الإنسان القوي الناجح وهتقدري تتجوزي أي محنة يا شيرين"، مشيرة إلى انني من أشد المعجبين بصوت الفنانة شيرين عبدالوهاب، وهى من جيل فريد.
 

https://www.youtube.com/watch?v=61kdgS_YMEk

 

 

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. 5 نصائح للحفاظ على صحتنا النفسية وسط مشاهد الحروب الصعبة
  • سرطان الثدي.. 5 نصائح مهمة للسيدات في شهر التوعية
  • في يومها العالمي.. 6 نصائح مهمة للحفاظ على صحتك النفسية
  • اليوم العالمي للصحة النفسية..نصائح للتخلص من المشاكل الرقمية لسلامة الصحة العقلية
  • أطعمة مفيدة لصحة عقلك
  • "صحة البحر الأحمر": مبادرة بداية توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات
  • جمال شعبان يوجه نصائح للكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات
  • في عيد ميلادها| رسالة عتاب من مفيدة شيحة لـ شيرين عبدالوهاب
  • الشتاء على الأبواب.. تعرف على أهمية لقاح الإنفلونزا والوقت المثالي للحصول عليه