حسم مجلس إدارة نادي الزمالك، الجدل المثار مؤخرا، بشأن أزمة ثبوت عينة إيجابية على أحد لاعبي الفارس الأبيض في مباراة السوبر الإفريقي الماضية أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي، والتي فاز بها أبناء القلعة البيضاء بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي للمواجهة، وحصد «الأبيض» اللقب في النهاية للمرة الخامسة في تاريخه.

المنتخب يختتم تدريباته مساء اليوم.. قناة مفتوحة مجانية تنقل مباراة مصر وموريتانيا عينه على مليوني دولار| تغيير وحيد في خطة كولر.. وضربتان موجعتان للعين الإماراتي أول تعليق من إدارة الزمالك على أزمة منشطات السوبر الإفريقي 

خلال الساعات الماضية، تحدث الإعلامي هاني حتحوت عن أزمة منشطات السوبر، مؤكدا أن المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر للزمالك، قد خضع لاختبار منشطات عقب السوبر الإفريقي، وجاءت نتيجته إيجابية.

مباراة السوبر 

وجاء رد رسمي من إدارة الزمالك على لسان هشام نصر، نائب رئيس القلعة البيضاء، بشأن ما تم ترديده من أنباء في الساعات الماضية بشأن أزمة منشطات السوبر الإفريقي وتعاطي أحد لاعبي الفارس الأبيض المنشطات في مواجهة الأهلي بالبطولة القارية، والتي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك، في تصريحات تليفزيونية، أنه تم بالفعل إجراء كشف منشطات من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عقب المواجهة مع الأهلي، لعدد من لاعبي القطبين.

ماذا يحدث في الأهلي؟| قرارات إطاحة عاجلة من الخطيب.. والقندوسي كلمة السر فتح باب حجز التذاكر.. موعد مباراتي مصر ضد موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة الزمالك يكشف حقيقة إيجابية عينة المغربي محمود بنتايك 

أكد «نصر» في تصريحاته، أن مفاجأة «كاف» للأهلي والزمالك بشأن أزمة منشطات السوبر الإفريقي أنه لم يتم إخطارهم بوجود أي عينة إيجابية لأي لاعب، كما أنه لم يصل لنا أي إخطار في هذا الصدد.

بنتايك في لقاء السوبر

وأشار نصر الى أن كل ما يتردد حول بعض أسماء اللاعبين مجرد شائعات، خاصة بعدما قيل بإيجابية عينة المغربي محمود بنتايك لاعب الأبيض.

«لو بتشحن بـ 100 هايجولك»| شركة الكهرباء تتوعد سارقي التيار.. والتفتيش مستمر بعد إصابتها بالسرطان.. كيف عانت السورية كندة علوش من التنمر لزيادة وزنها؟ «كاف» يحسم الجدل بشأن تغيير نتيجة مباراة السوبر الأفريقي

أكد مصدر مسئول داخل الاتحاد الأفريقي «كاف»، أن تحليل المنشطات، سواء جاءت إيجابية أو سلبية للاعبي الأهلي والزمالك، لن تؤثر على نتيجة المباراة، خاصة أن الأمر منتهي فيما يخص هذا الشأن، والفارس الأبيض هو المتوج بلقب المسابقة، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

الأهلي والزمالك

وأضاف في تصريحات صحفية: «في حالة إيجابية عينة لاعب من الأهلي والزمالك، ستتم معاقبته دون النظر لناديه بصورة نهائية، مؤكدا أن اللاعب سيوقع عليه عقوبة، فور ظهور نتيجة العينة من معمل برشلونة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ازمة المنشطات مباراة السوبر الإفريقي نادي الزمالك النادي الأهلي منشطات السوبر الإفريقي السوبر الإفریقی مباراة السوبر

إقرأ أيضاً:

حالة وحيدة لإلغاء نتيجة السوبر الإفريقي واعتبار الزمالك خاسرا من الأهلي

ازداد الجدل مؤخرا داخل الشارع الكروي المصري بعدما تردد، خلال الساعات الماضية، حول ثبوت إيجابية عينة أحد لاعبي نادي الزمالك في مباراته أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي، والتي انتهت لمصلحة الأبيض بضربات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في المباراة، ما فتح الباب أمام تساؤلات عدة بشأن مصير نتيجة المواجهة في الوقت الحالي حال تأكيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على إيجابية عينة لاعب أو أكثر ممن خضعوا لكشف المنشطات قبل وبعد القمة القارية، والتي أقيمت في السعودية.

متى يتم إلغاء فوز الزمالك على الأهلي في السوبر الإفريقي؟ حالة واحدة من كاف

وأكد خبير اللوائح والقوانين عامر العمايرة في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت» على أن هناك حالة وحيدة لإلغاء نتيجة مباراة السوبر الإفريقي، واعتبار الزمالك خاسرا من الأهلي بسبب المنشطات، لاسيما أنه يتردد وجود عينة إيجابية للاعب بالقلعة البيضاء.

موقف كاف حال ثبوت إيجابية عينة محمود بنتايك لاعب الزمالك في مباراة الأهلي

وأوضح «العمايرة» في تصريحاته أنه في حالة ثبوت إيجابية عينة لاعب من الزمالك «المغربي محمود بنتايك كما يتردد» فإن هذا الأمر لن يؤثر على نتيجة المباراة، خاصة أن كاف لن يلغي النتيجة بالنسبة لحالات فردية، لكنه سيقرر وقتها معاقبة اللاعب فقط.

وبين خبير اللوائح والقوانين خلال تصريحاته على أنه إذا تم العثور على عينات إيجابية لـ3 لاعبين على الأقل بالفريق يعتبر الفريق خاسرا، وبالتالي تلغى النتيجة ويعتبر الفريق الآخر فائزا.

وخلال الساعات الماضية، ترددت أنباء قوية تؤكد أن عينة محمود بنتايك لاعب نادي الزمالك جاءت إيجابية، إلا أن مسئولو الفارس الأبيض نفوا الأمر نهائيا، ونفوا وصول أي خطاب رسمي للنادي بهذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد رسمي من محمود بنتايك لاعب الزمالك على إيجابية عينة المنشطات الخاصة به
  • أزمة منشطات مباراة السوبر.. حقيقة تجريد الزمالك من اللقب الإفريقي |التفاصيل الكاملة
  • حالة وحيدة لإلغاء نتيجة السوبر الإفريقي واعتبار الزمالك خاسرا من الأهلي
  • هل تؤثر أزمة المنشطات على نتيجة السوبر الإفريقي؟.. مصدر يحسم الجدل
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» حقيقة تناول لاعبي الأهلي منشطات في مباراة السوبر الأفريقي
  • عاجل.. كاف يحسم الجدل بشأن تغيير نتيجة مباراة السوبر الأفريقي بسبب المنشطات
  • أزمة المنشطات تهدد الأهلي والزمالك بعد السوبر الإفريقي.. من اللاعب؟
  • عاجل.. أول رد من الزمالك على إيجابية عينة المنشطات لـ محمود بنتايك في السوبر الأفريقي.. وكاف يحسم جدل تغيير نتيجة المباراة
  • عاجل.. الغندور: لاعب من القطبين مهدد بالإيقاف بسبب كشف منشطات السوبر الإفريقي