ستقام مباراة إيران البيتية أمام قطر، الثلاثاء المقبل ضمن  الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم، في الإمارات لأسباب أمنية، بحسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي الخميس.

وقال الاتحاد القاري إن المباراة "سوف تقام على ملعب محايد في دولة الإمارات العربية المتحدة.. بعد الأخذ الحريص بعين الاعتبار الوضع الأمني السائد، وبعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والأطراف المعنية".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الفيفا يعلن جدول كأس القارات للأندية وريال مدريد يخوض النهائي في قطرlist 2 of 4القطري عفيف والأردني النعيمات ينافسان على جائزة أفضل لاعب في آسياlist 3 of 4اليابان تستعد للسعودية والأردن يواجه كوريا الجنوبية في صراع الصدارة بتصفيات المونديالlist 4 of 4إيران تقترح ثلاثة حلول لمباراتها مع قطر في تصفيات مونديال 2026end of list

وكان من المفترض أن تقام المباراة في مشهد شمال إيران، لكن الوضع الأمني المتوتر بين إيران وإسرائيل التي هددت بالرد على طهران بعدما نفذت الأخيرة هجوما صاروخيا على تل أبيب الأسبوع الماضي، دفع إلى نقل اللقاء.

وكانت وكالة مهر الإيرانية نقلت عن نائب أمين عام الاتحاد الإيراني لكرة القدم حامد مؤمني قوله إن بلاده اقترحت ثلاثة حلول "الخيار الأول أن يتبادل الفريقان استضافة مباراتي الذهاب والإياب، على أن يقام لقاء الذهاب (الجولة الرابعة) في الدوحة، كي تتمكن (إيران) من استضافة الفريق (قطر) في طهران في الرابع (الخامس بحسب برنامج فيفا) من حزيران/يونيو".

أما الخيار الثاني أن "يسافر المنتخب الوطني القطري إلى طشقند (أوزبكستان)" لخوض المباراة هناك عوضا عن إيران، فيما "سيكون الخيار التالي أن تستضيف دبي المباراة".

وقبل لقائها قطر، تحل إيران الخميس ضيفة على أوزبكستان في طشقند، فيما يلعب "العنابي" على أرضه ضد قرغيزستان.

وتتشارك إيران وأوزبكستان صدارة المجموعة الأولى بست نقاط لكل منهما بعد فوزهما بمباراتيهما الأوليين، فيما تحتل قطر المركز الخامس بنقطة من مباراتين.

وكان الاتحاد الآسيوي اعتبر نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي منسحبا من مسابقة دوري أبطال آسيا 2، بعد فشله في الحضور إلى تبريز لخوض مباراته ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى ضد نادي تراكتور الإيراني في الثاني من الشهر الحالي.

وبالتالي، تم شطب نتيجته في الجولة الأولى ضد رافشان الطاجكستاني (0-0).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

نقل مباراة النصر والاستقلال من طهران

أكدت تقارير إعلامية أنه تأكد نقل مباراة النصر السعودي والاستقلال الإيراني من طهران.

قالت صحيفة الرياضية إن المباراة المقرر إقامتها في 22 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري ضمن مباريات الجولة الثالثة لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة سيتم نقلها مع العاصمة الإيرانية.

#النصر يستفسر.. والإيراني يختار الأرض المحايدة#النصر_الإستقلال#خبر_الليلةhttps://t.co/mUD3LIAWDF pic.twitter.com/31Gt7zcyyG

— صحيفة الرياضية (@ariyadhiah) October 8, 2024
وأضافت: "استفسر مسؤولو نادي النصر من الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إمكانية نقل مواجهة "العالمي" أمام الاستقلال إلى أرض محايدة بسبب التوترات الأمنية في إيران".
وتابعت: "فتح نقل الاتحاد الدولي لكرة القدم مواجهة المنتخب القطري أمام نظيره الإيراني، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، من طهران، العاصمة الإيرانية، إلى أرض محايدة، الباب للفرق الآسيوية التي لا ترغب في خوض مبارياتها بإيران في البطولات القارية".
وزادت: "يرجَّح بنسبة كبيرة خوض مباراة النصر والاستقلال في أرض محايدة، مع منح الأخير حق اختيارها بوصفه الفريق المستضيف".
وأشارت إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يراقب الوضع الدائر في إيران لتقييم إمكانية لعب الفرق مبارياتها في البلاد ضمن الجولة المقبلة من البطولة، 22 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
وشددت على أن إدارة نادي النصر استفسرت فقط عن الأمر، ولم يتم ارسال خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الآسيوي، وأن الاتحاد السعودي هو المعني بالتحدث مع الاتحاد القاري حول ذلك، إذ من المقرر أن يلتقي الفريق السعودي نظيره الإيراني لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة على ملعب آزادي الدولي.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. نقل مباراة إيران وقطر ضمن تصفيات المونديال إلى أرض محايدة
  • إيران تواجه قطر في الإمارات لأسباب أمنية
  • ‎إقامة مباراة إيران البيتية أمام قطر في الإمارات لأسباب أمنية
  • نقل مباراة قطر وإيران بتصفيات كأس العالم إلى الإمارات
  • نقل مباراة إيران وقطر في تصفيات مونديال 2026 من طهران إلى الإمارات
  • الإمارات تستضيف مباراة إيران وقطر في «تصفيات المونديال»
  • الإمارات تستضيف مباراة قطر وإيران
  • نقل مباراة النصر والاستقلال من طهران
  • موعد مباريات الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم لقارة أوقيانوسيا