ظهرت أزمة جديدة ومفاجئة بالأمس لجمهور الزمالك والأهلي، بعد مباراة السوبر الإفريقي بين الفريقين، الأزمة تتمثل في وجود أقاويل عن ثبوت تعاطي لاعب الزمالك والظهير الأيسر محمود بنتايك للمنشطات وذلك خلال تحاليل أجريت خلال مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة في السعودية.

فرمان عاجل من كولر برحيل حارس الأهلي قبل مباريات السوبر المصري مفاجأة كبرى بين الأهلي وزد.

. شوبير يكشف التفاصيل ثبوت تعاطي لاعب في الزمالك للمنشطات

إشتعلت السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة  بخبر تعاطي لاعب من القلعة البيضاء للمنشطات دون الإفصاح عن إسم اللاعب بشكل صريح.

وقال الإعلامي هاني حتحوت، خلال تقديمه برنامج الماتش،:" هناك أنباء عن وجود مشكلة تخص لاعب الزمالك محمود بنتايك، المشكلة تتعلق في ثبوت تعاطي اللاعب للمنشطات، وهي العينة التي سحبت منه خلال مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي والتي توج بها الفارس الأبيض.

إيجابية عينة  بنتايك لاعب الزمالك

وأوضح حتحوت،:" ما علمناه أن عينة بنتايك كانت إيجابية وبدورنا سألنا الزمالك فكان الرد :"لا نعلم أي شئ يتعلق ببنتايك ولم يتم إخطارنا من أي جهة فيما يتعلق بالأمر لكن ناصر ماهر ومصطفي الزناري ومحمد صبحي تم سحب عينة منهم في الفندق قبل المباراة.

وأكد حتحوت،:" بعد المباراة أيضا تم سحب عينه من عبد الله السعيد وميشالاك، ولكن فيما يتعلق ببنتايك هل كانت عينته إيجابية  هذا ما سنعرفه خلال الأيام المقبلة.

موقف الزمالك من لقب السوبر الإفريقي 

بمجرد إنتشار تلك الأقاويل، طالبت جماهير القلعة الحمراء بتجريد الزمالك من لقب السوبر الإفريقي في حالة ثبوت إيجابية عينة اللاعب المغربي محمود بنتايك.

وتنص لوائح الإتحاد الدولي فيفا في هذه الحالة “ تعاطي  لاعب كرة القدم المنشطات”، أن العقوبة شخصية تقع علي اللاعب فقط ولا تمس ناديه واللاعب هو من يتحمل نتيجة أفعاله ولا يتم توقيع أية عقوبة علي ناديه ولكن في حالة ما ثبت وجود أكثر من حالة تعاطي في الفريق حينها تتخذ الفيفا إجراءات عقابية ضد هذا النادي.

ونجح الزمالك في حسم لقب السوبر الإفريقي لصالحه بعد التغلب علي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وذلك إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوبر الإفريقي القلعة البيضاء محمد صبحي عبد الله السعيد الأهلي والزمالك الزمالك هاني حتحوت السوبر الإفریقی

إقرأ أيضاً:

بعد إيجابية عينة لاعب الزمالك.. هل يُسحب لقب السوبر الأفريقي؟

كشف الإعلامي هاني حتحوت، حقيقة إيجابية عينة المنشطات للاعب المغربي محمود بنتايج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك قبل مسابقة السوبر المصري، والتي من المقرر أن تقام في شهر أكتوبر الجاري.


وأكد الإعلامي هاني حتحوت في تصريحات تلفزيونية، حسب صحيفة الوطن، اليوم الخميس: "هناك أنباء تؤكد في الوقت الحالي، أن محمود بنتايج لاعب نادي الزمالك، خضع لعينة اختبار منشطات، عقب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، وجاءت عينة اللاعب إيجابية، ولكن حتي هذه اللحظة لم يصل النادي أي خطابات رسمية".


وتابع: "تواصلنا مع مسؤولين في نادي الزمالك، وتم التأكيد على أنهم لايعلمون أي شيء عن هذا الأمر، وأن اللاعب لا يعاني أي أمر، واللاعب سيكون ضمن قائمة الفريق في السوبر المصري".
وحقق نادي الزمالك، لقب السوبر الأفريقي، على حساب النادي الأهلي، بركلات الجزاء الترجيحية،  على ملعب المملكة أرينا في الرياض.
بدوره أكد مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي "كاف": "أن تحليل المنشطات، سواء جاءت إيجابية أو سلبية للاعبي الأهلي والزمالك، لن تؤثر على نتيجة المباراة، الأمر منتهي فيما يخص هذا الأمر والفارس الأبيض، هو المتوج بلقب المسابقة، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية".
وتابع: "في حالة إيجابية عينة لاعب من الأهلي والزمالك، ستتم معاقبته دون النظر لناديه بصورة نهائية"، مؤكداً على أن اللاعب سيوقع عليه عقوبة، فور ظهور نتيجة العينة من معمل برشلونة».
وكانت هناك أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، أكدت أن عينة محمود بنتايج لاعب نادي الزمالك، جاءت إيجابية، إلا أن مسؤولي الفارس الأبيض نفوا الأمر نهائياً، ونفوا وصول أي خطاب رسمي للنادي بهذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد رسمي من محمود بنتايك لاعب الزمالك على إيجابية عينة المنشطات الخاصة به
  • الزمالك يكشف حقيقة أزمة المنشطات.. هل تؤثر على نتيجة مباراة السوبر الافريقي؟
  • حالة وحيدة لإلغاء نتيجة السوبر الإفريقي واعتبار الزمالك خاسرا من الأهلي
  • بعد إيجابية عينة لاعب الزمالك.. هل يُسحب لقب السوبر الأفريقي؟
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» حقيقة تناول لاعبي الأهلي منشطات في مباراة السوبر الأفريقي
  • أزمة المنشطات تهدد الأهلي والزمالك بعد السوبر الإفريقي.. من اللاعب؟
  • عاجل.. أول رد من الزمالك على إيجابية عينة المنشطات لـ محمود بنتايك في السوبر الأفريقي.. وكاف يحسم جدل تغيير نتيجة المباراة
  • عاجل.. الغندور: لاعب من القطبين مهدد بالإيقاف بسبب كشف منشطات السوبر الإفريقي
  • خالد الغندور يعلن مفاجأة عن تعاطي لاعب المنشطات بمباراة السوبر الإفريقي