بوابة الوفد:
2024-10-10@16:24:20 GMT

البحر الأحمر تعلن تنفيذ 170 قافلة طبية خلال عام

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن تحقيق إنجازات كبيرة في قطاع الصحة بالمحافظة، من خلال تنفيذ 170 قافلة طبية خلال عامى2023  و2024 م.

تضمنت هذه القوافل  103  قافلة  فى عام2023شملت  تخصصات متعددة مثل أمراض الباطنية، الجراحة العامة، طب الأطفال، جراحة المسالك البولية، وجراحة الفم والأسنان، إلى جانب الفحوصات الطبية المتخصصة مثل فحوصات الدم والطفيليات والسونار،  بلغ إجمالي عدد الكشوفات5365  حالة، ما يعكس الجهود المبذولة لتقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.

إلى جانب القوافل العلاجية، شهدت المحافظة العديد من قوافل المشاركة المجتمعية التي نظمتها الجامعات والجمعيات الخيرية بالتعاون مع مديرية الصحة.

 على سبيل المثال، نظمت "فريق جبر الخواطر" قوافل مجانية تحت مسمى "ابن البلد" في مناطق مثل رأس غارب والغردقة، ما أدى إلى الكشف على ٢٤١١ حالة.

 كما شاركت جامعة عين شمس في تنظيم قافلة طبية بمستشفى الشلاتين، قدمت ٢٩٨٥ كشفًا وأجرت ٥٢ عملية جراحية ناجحة، مما ساهم في تحسين الخدمات الصحية بالمناطق النائية.

وفي عام ٢٠٢٤، استمرت الجهود من خلال تنفيذ ٦٨ قافلة علاجية، ركزت على نفس التخصصات الطبية مع تقديم خدمات إضافية تشمل تنظيم الأسرة والفحوصات النفسية والعصبية. بلغ إجمالي عدد الكشوفات ١٩٤٥٦ حالة، مما يعكس تصاعد الاهتمام بالخدمات الصحية في البحر الأحمر، خاصة في المناطق البعيدة مثل حلايب والشلاتين وأبو رماد.

واشار الدكتور اسماعيل العربى ان هذا النجاح يعكس التعاون المثمر بين الجامعات المصرية ومديرية الصحة والجهات المجتمعية، التي أسهمت بشكل كبير في توفير الرعاية الصحية للمواطنين. 

تضمنت القوافل عمليات جراحية نوعية، مثل العمليات التي أجرتها جامعة المنصورة في مدينة القصير، والتي شملت ٢٣ عملية جراحية، بالإضافة إلى التحويلات الطبية التي بلغ عددها ٣٦ حالة خلال قوافل ٢٠٢٤.

أوضح الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر أن المديرية تعمل على تنفيذ خطط متكاملة لتقديم خدمات صحية متطورة، بتوجيهات ودعم مستمر من محافظ البحر الأحمر. 

وأضاف أن تنظيم القوافل الطبية المتخصصة والعمليات الجراحية في المناطق النائية يعكس التزامنا  بتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع مواطني المحافظة، مشيراً إلى أن هذا النجاح هو ثمرة جهود جماعية وتعاون مستمر بين جميع الجهات المعنية.

وأكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن النجاحات التي تحققت في قطاع الصحة بالمحافظة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي تضع صحة المواطن في مقدمة أولوياتها. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تتماشى مع رؤية الدولة لتعزيز الرعاية الصحية وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، خاصة في المناطق النائية.

 وأضاف أن التعاون بين مديرية الصحة والجامعات والجمعيات المجتمعية هو جزء من هذا التوجه الشامل لتطوير المنظومة الصحية وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.

محافظ البحر الاحمر 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الأحمر قافلة طبية البحر الأحمر محافظ البحر

إقرأ أيضاً:

في شهر النصر.. تعرف على خريطة القوافل الطبية المجانية بأحياء الإسكندرية

أكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية على استمرار القوافل الطبية الشاملة بنطاق الأحياء، حيث كلف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية بتكثيف القوافل وزيادة الحملات التوعوية للمواطنين.

‏‎ تُنفذ مديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية ٧ قوافل طبية يتم تنفيذها خلال شهر أكتوبر وفقًا للمواعيد والأماكن التالية: حيث تقام  يومي(8-9 أكتوبر) قافلة طبية بالكيلو 21 بنطاق حي العجمي ، وتقام يومي (13-14 أكتوبر )قافلة طبية  بوحدة بنجر 4 بنطاق مركز ومدينة برج العرب.
كما سيتم تنظيم قافلتين ويومي (15-16 أكتوبر) قافلة طبية  بوحدة بنجر7 بنطاق مركز ومدينة برج العرب، كما تقام يومي (20-21 أكتوبر ) قافلة طبية بقرية خالد بن الوليد بنطاق حي العامرية، وقافلة طبية أيضًا بقرية بغداد يومي (22-23أكتوبر)، وتختتم مديرية الصحة قوافل شهر أكتوبر بقافلتين بنطاق مركز ومدينة برج العرب يومي (28:27 أكتوبر) بالقرية المركزية ، ويومي (29-30 أكتوبر) بقرية بنجر ٢٠.

يأتي هذا في إطار توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • برعاية تحيا مصر.. قافلة طبية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار في بني سويف
  • في شهر النصر.. تعرف على خريطة القوافل الطبية المجانية بأحياء الإسكندرية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة كمال بالفيوم
  • ‏‎محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء
  • مواعيد وأماكن القوافل الطبية المجانية بالإسكندرية في أكتوبر 2024
  • الكشف على 1513 مواطنًا خلال قافلة طبية برشيد
  • غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية المجانية للكشف على أهالي سيناء
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون بطوخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون في القليوبية