كشفت وسائل إعلام عبرية، الخميس، عن اعتزام الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مقر تابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، بأن "سلطة الأراضي قررت مصادرة مقر رئاسة وكالة الأونروا بالقدس الشرقية"، مشيرة إلى أن الخطوة المشار إليها تأتي بهدف تخصيص المقر لإقامة 1440 وحدة استيطانية.



وأشارت إلى أن مشروع بناء الوحدات الاستيطانية مكان مقر الأونروا بالقدس، هو "في مراحل التجهيز بالفعل".


وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من مصادقة لجنة الخارجية والأمن في كنيست الاحتلال الإسرائيلي، على مشروع قانون يحظر عمل الوكالة الأممية في "إسرائيل"، بالإضافة إلى حظر أي اتصال بين المسؤولين الإسرائيليين وموظفي "الأونروا".

ومن المقرر إحالة مشروع القانون بعد مصادقة اللجنة عليه، إلى التصويت  بالقراءتين الثانية والثالثة في الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي الأسبوع المقبل، ليصبح بذلك قانون نافذا.

وكانت دولة الاحتلال طلبت من الوكالة الأممية، إخلاء مقرها الرئيس في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، تحت مزاعم "استخدام الأرض دون موافقة سلطة أراضي إسرائيل".

وتشن دولة الاحتلال حملة تحريضية واسعة على وكالة الأونروا منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023، حيث اتهمت موظفين بالوكالة الأممية بالضلوع في هجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وأسفرت الاتهامات الإسرائيلية بتعليق العديد من الدول تمويل الأونروا بشكل مؤقت، قبل أن تعود بعض تلك الدول بالتراجع عن قراراتها إزاء الوكالة.


وتنفي "الأونروا" التي تتخذ من حي الشيخ جراح بالقدس مقرا رئيسيا، صحة اتهامات الإسرائيلية، مشددة على أنها تلتزم الحياد وتركز حصرا على دعم اللاجئين.

وضمن عدوانه الوحشي، استهدف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد العديد من مراكز الإيواء التابعة للوكالة الأممية في قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن مجازر مروعة بحق النازحين الفلسطينيين وموظفي الأونروا.

تجدر الإشارة إلى أن "الأونروا" تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، والقطاع، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الفلسطينيين الأونروا القدس القدس فلسطين الاحتلال الأونروا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من الموافقة على مشروع القانون الإسرائيلي بشأن الأونروا

المناطق_واس

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن الموافقة على مشروع القانون الإسرائيلي بشأن “الأونروا” سيوجه ضربة مروعة للاستجابة الإنسانية الدولية في غزة وفي سائر الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضح للصحفيين اليوم، أن الموافقة على هذا التشريع، يتعارض بشكل كامل مع ميثاق الأمم المتحدة وينتهك التزامات المحتل الإسرائيلي بموجب القانون الدولي.

أخبار قد تهمك أمطار على منطقة الباحة 9 أكتوبر 2024 - 12:28 صباحًا حرس الحدود يقيم معرض “وطن بلا مخالف” في منطقة الجوف 9 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 أكتوبر 2024 - 12:30 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 7:40 مساءًمعدل الأعمار على مستوى العالم يتجه للتباطؤ في القرن الحالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًتسعيني أميركي وثمانيني كندي يحصدان جائزة نوبل للتعلم بالذكاء الاصطناعي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 10:34 صباحًاحالة أثارت حيرة الأطباء.. تمزق مفاجئ لشريان القلب دون أي أعراض أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 2:10 صباحًابسبب إعلان وُصف بالـ«العنصري».. «هاينز» الأمريكية تتورط وتعتذر لـ«عروس سمراء»! أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 11:55 مساءًالنوم حسب مخطط العمر.. ما مقدار النوم الذي تحتاجه حقا؟8 أكتوبر 2024 - 7:40 مساءًمعدل الأعمار على مستوى العالم يتجه للتباطؤ في القرن الحالي8 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًتسعيني أميركي وثمانيني كندي يحصدان جائزة نوبل للتعلم بالذكاء الاصطناعي8 أكتوبر 2024 - 10:34 صباحًاحالة أثارت حيرة الأطباء.. تمزق مفاجئ لشريان القلب دون أي أعراض8 أكتوبر 2024 - 2:10 صباحًابسبب إعلان وُصف بالـ«العنصري».. «هاينز» الأمريكية تتورط وتعتذر لـ«عروس سمراء»!7 أكتوبر 2024 - 11:55 مساءًالنوم حسب مخطط العمر.. ما مقدار النوم الذي تحتاجه حقا؟ أمطار على منطقة الباحة أمطار على منطقة الباحة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقرر مصادرة أراض للأونروا في القدس
  • الاحتلال يصادر مقر الأونروا بالقدس ويحول أرضه لمستعمرة تضم 1440 وحدة
  • برشقة صاروخية.. حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي
  • رابط فحص كابونة الوكالة لشهر أكتوبر 2024
  • حزب الله يقصف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالمستوطنات الشمالية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من الموافقة على مشروع القانون الإسرائيلي بشأن الأونروا
  • الأمم المتحدة تحذر من مشروع القانون الإسرائيلي بشأن "الأونروا"
  • غوتيريش يحذر من الموافقة على مشروع القانون الإسرائيلي بشأن الأونروا
  • مشروع قانون لدى الاحتلال لحظر أنشطة الأونروا.. وإدانة أردنية