أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، أن مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في نسخته الثانية عشرة، والمقرر عقده في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر القادم، موضحًا أن الدولة المصرية، بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات الحكومية، تسعى لضمان تنظيم هذا الحدث العالمي الهام بشكل يعكس التطور الحضري الكبير الذي تشهده مصر.

المنتدى الحضري العالمي يسلط الضوء على التطور الكبير فى الصناعات المصرية لجذب الاستثمار موعد ومكان إقامة المنتدى الحضري العالمي 2024

وأضاف الشربيني، خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن مصر حققت طفرة كبيرة خلال السنوات العشر الماضية في مشروعات عمرانية كبرى، منها المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، بالإضافة إلى جهود تطوير المدن القديمة.

وأشار وزير الإسكان، إلى الإنجازات البارزة في مجال تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة، حيث تم تحويل مناطق مثل سور مجرى العيون وحدائق الفسطاط إلى مشروعات حضرية متكاملة بعد أن كانت تعاني من مشاكل كبيرة، مضيفًا أن هذه المشروعات تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأكد، أن مشروع "حياة كريمة" يعد من أبرز المشروعات الوطنية التي تستهدف تطوير الريف المصري، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تخدم أكثر من 1700 قرية، مع توفير خدمات متكاملة في مجالات البنية التحتية والتعليم والصحة، مشددًا على أن مصر، رغم التحديات الاقتصادية، مستمرة في تنفيذ مشروعاتها الكبرى لتعزيز العمران وتقديم حياة أفضل للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصمة الادارية التحديات الاقتصادية البنية التحتية الريف المصري المهندس شريف الشربيني المنتدي الحضري العالمي مدن الجيل الرابع مشروع حياة كريمة وزير الاسكان المنتدى الحضری العالمی

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه شركات المقاولات بضغط معدلات العمل بمشروعات المدن الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع مسئولي عدد من شركات المقاولات، مستجدات العمل بالمشروعات التنموية والسكنية والخدمية الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمكتب الفني للوزير.

وضع جداول زمنية محددة 

وأكد وزير الإسكان لمسئولي شركات المقاولات، ضرورة ضغط معدلات العمل بالمواقع المختلفة، ووضع جداول زمنية محددة ومكثفة لإنهاء الأعمال، وتكثيف أعداد العمالة والمعدات، والعمل في ورديات على مدار اليوم لسرعة إنهاء المشروعات بأعلى معايير الجودة، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة.

تسليم الوحدات السكنية

وأكد حرص الوزارة على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه تقدم معدلات تنفيذ مختلف المشروعات، والتواصل الدائم مع مسئولي شركات المقاولات، لدفع معدلات العمل، وسرعة إنجاز المشروعات، وتسليم الوحدات السكنية بمختلف المشروعات لحاجزيها.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا لمتابعة استعدادات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي 4 نوفمبر المقبل
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات استضافة المنتدى الحضري العالمي 4 نوفمبر المقبل
  • وزير الإسكان: استغلال الاستثمارات بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي: استضافة مصر المنتدى تعكس قوة تجربتها العمرانية الحديثة
  • السفير عاطف سالم: استضافة مصر المنتدى الحضري العالمي تعكس قوة تجربتها العمرانية الحديثة وتمثل فرصة ذهبية للترويج للاستثمار
  • أحمد رزق مدير مكتب الـ«هابيتات» بالقاهرة: نفخر بالشراكة الجادة مع مصر في مجالات التنمية الحضرية.. والمنتدى الحضري العالمي فرصة لاستعراض التجربة العمرانية الحديثة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل وإدارة عدد من المشروعات المنفذة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وزير الإسكان يوجه شركات المقاولات بضغط معدلات العمل بمشروعات المدن الجديدة
  • عوض: استضافة المنتدى الحضري العالمي يعكس دور مصر الريادي بقيادة الرئيس السيسي