قام اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، بتفقد الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع إنشاء كوبري الشاملة على ترعة الإبراهيمية وخطوط السكة الحديد بمدينة بني سويف، بهدف متابعة سير العمل على الأرض وتذليل أي معوقات قد تعيق تقدم المشروع.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخوازيق اللازمة بشارع صلاح سالم، ويجري حاليًا صب القواعد الخرسانية.

كما تم الانتهاء من تنفيذ بعض الخوازيق في الجانب الشرقي لترعة الإبراهيمية، وتحديدًا أمام مديريتي الطرق والصحة، مع الإعداد للبدء في تنفيذ القواعد داخل منطقة المشتل.

وحرص السكرتير العام المساعد على توجيه المختصين في الوحدة المحلية لنقل الأكشاك وإزالة الإشغالات التي تعيق حركة العمل بشارع بورسعيد أمام جامعة بني سويف، كما تم التوجيه بالتنسيق مع شركة الكهرباء لنقل الأعمدة الكهربائية التي تتعارض مع مسار المشروع.

فيما تم تكليف المعنيين بإعداد مخطط مروري شامل لتنظيم حركة المرور بشارع بورسعيد أثناء فترة تنفيذ المشروع لضمان عدم تأثر المواطنين بحركة العمل في المنطقة، مؤكدًا  توجيهات المحافظ د.محمد هاني غنيم بضرورة الإسراع في تنفيذ كافة الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد، مشددًا على أهمية التنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية لضمان سير المشروع بسلاسة وتجاوز أي عقبات.

رافق السكرتير العام المساعد خلال جولته كل من علي يوسف، رئيس مدينة بني سويف، المهندس محمد عشري من هيئة الطرق، والمهندس ناصر فراج، وكيل وزارة النقل، بالإضافة إلى المختصين من المكتب الفني وإدارة المتابعة وغيرهم بديوان عام المحافظة، والمعنيين من الوحدة المحلية وقطاعات وشركات المرافق المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوحده المحلية بني سويف السكة الحديد محافظ بني سويف جامعة بنى سويف مدينة بني سويف السکرتیر العام المساعد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ندوة للتوعية المجتمعية بأضرار ومخاطر التعديات على الأرض الزراعية في بني سويف


يشهد السكرتير العام المساعد في بني سويف ندوة للتوعية المجتمعية بأضرار ومخاطر التعديات على الأرض الزراعية خلال زيارته لسمسطا.

للقضاء على قوائم الانتظار.. 5 عمليات تغيير مفصل بمستشفى بني سويف التخصصي عقرت 18 شخصا.. الكلاب الضالة تهدد حياة المواطنين في بني سويف

 
 

 

وذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف الجهود للتصدي للتعديات على الأراضى الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، وإزالتها في المهد.

وأشرف السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام على الندوة التوعوية التي تم عقدها بمركز ومدينة سمسطا ، وذلك في حضور مدحت صلاح رئيس الوحدة المحلية ، أسامة عبد القوي وكيل وزارة الزراعة ،أحمد رمزي وكيل وزارة الإسكان ، علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة

وخلال الندوة التي عقدت بقرية مازورة، وشارك فيها أكثر من أكثر من 120 من المزارعين والشخصيات والقيادات الطبيعية وقادة الرأي  من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، أكد السكرتير العام المساعد ، أهمية الوعي المجتمعي ،للحد والقضاء على ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية  وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية، ووقف التعديات عليها، والتي بدورها تؤدي إلى انحسار الرقعة الزراعية، التى هى حقاً للأجيال القادمة.

في سياق آخر قام مجلس قروي دشطوط بالتنسيق مع مكتب التموين لتنفيذ حملة تفتيشية استهدفت المخابز البلدية بالقرية الام والقري المجاورة (الريغه، معجون، واصف) وأسفرت عن تحرير عدد 4 محاضر عدم إعطاء بون للمواطنين ونقص وزن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين..

فيما  تم تنفيذ حملة لتفريغ الحاويات الثابتة ورفع القمامة من محيط المدارس والمصالح الحكومية ودور العبادة. وشملت الحملة أيضًا جمع المخلفات المنزلية من دائرة المجالس القروية، حيث تم توريد أكثر من 80 طن من المخلفات إلى مصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي، وذلك ضمن الجهود المستمرة لتحسين البيئة والحفاظ على نظافة المدينة وضمان بيئة صحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • نائبا عن محافظ الفيوم.. السكرتير العام المساعد يشهد احتفال "صناع الخير" بتكريم أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع كوبري الشاملة
  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد مستجدات مشروع محور الفشن على النيل
  • ندوة للتوعية المجتمعية بأضرار ومخاطر التعديات على الأرض الزراعية في بني سويف
  • السكرتير العام المساعد للإسماعيلية يشهد احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لتسريع وتيرة العمل بمشروع تطوير سوق الدهشوري
  • لجان لفحص سيارات ذوي الهمم بشوارع بني سويف
  • حصر بيانات وعناوين المستفيدين من سيارات ذوي الهمم ببني سويف
  • رئيس رأس غارب يتابع تنفيذ ساحة انتظار أمام «المدرسة الخضراء» بشارع الحرية