بغداد اليوم -  

اندلاع حريق في شارع الرسول الذي يضم مكتب ومنزل السيد السيستاني بالنجف 

https://t.me/baghdadtoday/109774

يتبع ..

.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السفارة الامريكية ترفض أي استهداف يمس السيد السيستاني

بغداد اليوم -  بغداد

عبرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق آلينا رومانوسكي، اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، عن رفضها أي استهداف يمس السيد السيستاني.

وقالت رومانوسكي في تدوينة على منصة "إكس" تابعتها "بغداد اليوم"، إن "سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني قامة دينية بارزة وتحظى باحترام المجتمع الدولي وهو صوت حاسم ومؤثر في الحفاظ على سلام المنطقة".

واضافت "نرفض أي استهداف لسماحته"، مؤكدة "تواصل الولايات المتحدة دعمها للجهود الرامية إلى تعزيز السلام في المنطقة".

ورفضت الحكومة العراقية، أمس الأربعاء، بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف، التي تحظى بتقدير واحترام كل الشعب العراقي والعالمينِ العربي والإسلامي والمجتمع الدولي.

وذكر الناطق باسم الحكومة باسم العوادي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بعد أن أوغل الكيان الصهيوني بحرب الإبادة الجماعية، وارتكب الجرائم المفضوحة ضدّ الإنسانية، وممارسته علناً القتل والعدوان في غزة ولبنان، يأتي الدور على وسائل إعلامه المحرّضة والعنصرية، في محاولة رخيصة للإساءة إلى صورة المرجعية الدينية العليا".

وأضاف، أن "الحكومة العراقية ترفض بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة مرجعيتنا، التي تحظى بتقدير واحترام كل الشعب العراقي، والعالمينِ العربي والإسلامي، والمجتمع الدولي، وتحذر من خطورة هذه المحاولات المُستندة إلى خلفية فكرية عنصرية، وأسس أمعنت في الاستهتار بمقدّسات الشعوب، ما يشجع على توسيع دائرة العدوان ويعرض الأمن والسلم الدوليين إلى تهديد حقيقي.

وتابع، يُثبت الكيان الصهيوني، مرّة أخرى، بأنّه ليس سوى جماعة إجرامية تعتاش على اختلاق الأزمات، وتغذية العدوان والحروب، وتزداد عُزلتها يوماً بعد آخر، وما المواقف الشعبية والدولية في العالم الرافضة لسلوكه إلّا تأكيد لهذا المنحى العدواني.

وانطلاقاً من هذه الوقائع، دعت الحكومة العراقية، بحسب البيان، الأمين العام للأمم المتحدة، ومجمل المحافل الأممية والدولية، إلى رفض واستنكار كل ما يمسّ مشاعر المسلمين في العالم، ومحاولات النيل من الشخصيات ذات التأثير والاحترام العالمي.

بيان الحكومة العراقية، جاء عقب نشر إحدى القنوات الإسرائيلية صورة للمرجع الديني آية الله علي السيستاني من بين صور شخصيات أخرى، على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق بمحل جزارة بشوارع طنطا إثر ماس كهربائي والدفع بـ3 سيارات لإخماده
  • السفارة الامريكية ترفض أي استهداف يمس السيد السيستاني
  • العراق يبلغ أمريكا: الكيان الصهيوني تمادى في الإساءة ومنها تجاوزه على السيد السيستاني
  • اندلاع حريق هائل داخل مصنع في 6 أكتوبر.. والنيابة تنتدب المعمل الجنائي
  • السيد السيستاني يوجه دعوة الى القوى العظمى
  • السيد السيستاني يوجه دعوة الى القوى العظمى - عاجل
  • اندلاع حريق في 3 شقق وحظيرة ماشية بأسيوط
  • اندلاع حريق مروع في ورشة خشب بالمطرية
  • اندلاع حريق داخل منزل في أطفيح دون إصابات