استقبل اليوم الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية السفير الفرنسي بمصر إريك شوفالييه، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

وحضر الاجتماع من الجانب الفرنسي كليمنس فيدال دي لا بلاش – مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، وباسكال فورث - رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة الفرنسية، ونيكولا بيك - نائب رئيس القسم الاقتصادي، وإلسا فايفر - رئيس وحدة (الزراعة والتمويل المستدام) بالوكالة الفرنسية للتنمية، ورولان جيراجوسيان - مدير منطقة مصر والشرق الأوسط "فرانس اكسبور سيريال".

أسعار السكر والمكرونة و5 سلع أخرى بعد قرار وزير التموين للقضاء على جشع التجار.. تفاصيل قرار وزير التموين بشأن 7 سلع غذائية

جاء ذلك بحضور حسام الجراحي - نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، أشرف صادق – العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وأحمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وهبة السيد – معاون الوزير القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وضيا الدين عسكر – مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، وحبيبة أيمن قطاع التعاون الأوروبي بوزارة التعاون الدولي.

وخلال اللقاء أكد الدكتور وزير التموين على تاريخ وعمق العلاقات بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، وأشار إلى أوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، والشراكة في مجال بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق أوجه جديدة للعمل المشترك.

وفي سياق متصل أطلع الوزير والسفير الفرنسي على الموقف الجاري لمتابعة الإجراءات التنفيذية للمشروعات الخاصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية والممولة من المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية والمتمثلة في زيادة السعة التخزينية لصوامع تخزين الحبوب بإجمالي سعة تخزينية ٤٢٠ ألف طن موزعة على ٦ مواقع بعدد من محافظات الجمهورية بما يتناسب مع حجم الإنتاج من القمح المحلي بالإضافة إلى الاحتياجات من القمح المستورد. ويهدف المشروع إلى زيادة السعة التخزينية من صوامع الحبوب بما يلبي الاحتياجات اللازمة لتحقيق برنامج الحكومة في الاحتفاظ باحتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، كما أنه جاري إنشاء سوق الجملة بالإسماعيلية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة والوكالة الفرنسية.

ومن جانبه وجه إريك شوفالييه – سفير دولة فرنسا بمصر التحية للوزير، وأشاد بالتعاون الكبير بين الدولتين الفرنسية والمصرية في الكثير من المجالات، وأشار إلى تطلعه الكبير لتعزيز التعاون بمشاركة الوكالة الفرنسية للتنمية مع الوزارة وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز الأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الإستراتيجية والمناطق اللوجيستية، والعمل على زيادة السعات التخزينية التي تساهم في تكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور شريف فاروق مصر وفرنسا الشركة القابضة للصناعات الغذائية مال واعمال اخبار مصر الوکالة الفرنسیة للتنمیة التجارة الداخلیة وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل وفد نقابة المهندسين لمناقشة سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بمكتبه مساء اليوم ،  الدكتور تامر الكورانى نقيب المهندسين بالغربية؛ لبحث ومناقشة سبل التعاون المشترك بين محافظة الغربية ونقابة المهندسين بالمحافظة، بحضور  المهندس محمد سلامة مدير هيئة الابنية التعليمية بالغربية وعدد من أعضاء النقابة .

ورحب محافظ الغربية بالوفد ، مؤكدًا على اعتزازه بنقابة المهندسين ودور أعضائها البارز في مسيرة البناء والتنمية كما ناقش خلال اللقاء سبل التعاون المشترك بين المحافظة والنقابة، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه وجه نقيب وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين الشكر للمحافظ على حسن وحفاوة الاستقبال والترحيب، معربين عن رغبتهم في المزيد من التعاون المشترك بين نقابة المهندسين والمحافظة، لخدمة مواطني عروس الدلتا.

وفي نهاية اللقاء، أهدى نقيب مهندسي الغربية، درع النقابة للمحافظ تقديرا لجهوده .

IMG-20241009-WA0152

مقالات مشابهة

  • بوحبيب استقبل السفير الفرنسيّ: لبنان مُتمسّك بالـ1701 وبالمبادرة الأميركية - الفرنسية
  • وزير التموين: زيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب إلى 420 ألف طن
  • وزير التموين: زيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب بإجمالي 420 ألف طن
  • وزير التموين يستعرض مع السفير الفرنسي بمصر سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل السفير الروسي لدى العراق
  • محافظ الغربية يستقبل وفد نقابة المهندسين لمناقشة سبل التعاون
  • وزير الصحة يبحث مع الوكالة الامريكية للتنمية دعم القطاع الصحي
  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك ونقل التجربة العمرانية المصرية
  • وزير العمل يستقبل السفير السعودي لتعزيز التعاون في تنقل الأيدي العاملة