أعلنت سلطات فلوريدا، سقوط 4 قتلى في الساحل الشرقي جراء الإعصار ميلتون، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

نزوح الملايين بسبب إعصار ميلتون المدمر بولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو) إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا.. مليوني منزل وشركة بدون كهرباء

 

 يواجه ملايين الأمريكيين، حتى هذه اللحظة، كارثة محققة وهي إعصار “ميلتون”، فهو جاء نتيجة تصادم كارثي محتمل على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا، ومنذ ذلك الوقت قام الملايين من السكان إلى النزوح من منازلهم في الولاية.


إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا.. مليونا منزل وشركة من دون كهرباء


 

 يشار إلى أن ولاية فلوريدا تشهد حالة من الفوضى بعد أن ضرب إعصار ميلتون، حيث أصبح أكثر من مليوني منزل وشركة من دون كهرباء، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في أحياء كاملة.

 وقدتم تأكيد وقوع وفيات في مقاطعة سانت لوسي الواقعة على الساحل الشرقي للولاية، حيث أفاد المسؤولون عن تعرض المنطقة لعواصف عنيفة، لكن عدد الضحايا لا يزال غير واضح.

 في سياق متصل، هرب الملايين من سكان الولاية يوم الأربعاء، حيث صدرت تحذيرات من الفيضانات المفاجئة، والأعاصير، وارتفاع مستوى المياه، مما أثار مخاوف كبيرة بين السكان.

 إعصار ميلتون، الذي وصفته الهيئة الوطنية للأعاصير بأنه "خطير للغاية" و"يهدد الحياة"، ضرب منطقة سييستا كي في فلوريدا، حيث وصل كعاصفة من الفئة الثالثة، مع تحذيرات من رياح قوية وفيضانات مفاجئة.

 وقد حذر الحاكم رون ديسانتيس من أن الوقت قد فات للقيام بعمليات إجلاء آمنة، في حين وصف الرئيس جو بايدن الإعصار بأنه "أحد أكثر الأعاصير تدميراً في القرن" وانتقد "الترويج المتهور للأكاذيب الصريحة" من قبل دونالد ترامب بشأن استجابة الحكومة.

 تجدر الإشارة إلى أن وصول ميلتون يأتي بعد أسبوعين من تعرض الساحل الجنوبي لإعصار هيلين، الذي كان من الفئة الرابعة، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 225 شخصًا عبر فلوريدا، جورجيا، كارولينا الجنوبية، تينيسي، فرجينيا وكارولينا الشمالية.

 

 

 كما تصدرت ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية محركات البحث المختلفة لليوم الثالث على التوالي، بالتزامن مع تعرضها لأحد أعنف الأعاصير وهو إعصار ميلتون.
 وبحسب وكالة رويترز، ضرب اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر، الإعصار ميلتون وسط فلوريدا بعد أن ضرب الساحل الغربي للولاية قبل ساعات مما أثار أعاصير عنيفة ودمر منازل وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلوريدا سلطات فلوريدا إعصار ميلتون ميلتون الساحل الشرقي إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون يخلف قتلى وجرحى ودمارا في فلوريدا الأمريكية (صور+ فيديو)

سواليف

خلف #إعصار #ميلتون المدمر #قتلى وجرحى و #أضرارا جسيمة في المباني والسيارات والبنى التحتية بولاية #فلوريدا الأمريكية.

وذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما بسبب إعصار ميلتون في مقاطعة سانت لوسي بولاية فلوريدا الأمريكية. وقبل ذلك، نقلت قناة “فوكس نيوز” عن عمدة مقاطعة سانت لوسي، قوله إن هناك ضحايا بسبب ميلتون، لكنها لم تحدد عدد القتلى.

AP

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير (NHC) أن ميلتون وصل إلى اليابسة على الساحل الغربي لفلوريدا. ويقدر المركز أنه في الفئة 3 على مقياس رياح الأعاصير سافير سيمبسون.

مقالات ذات صلة عالم روسي يتوقع حدوث أعاصير مدمرة قبل نهاية القرن 2024/10/10

Safe and Well in #Orlando

No power outage in my area, no floods, but choppy internet. (3:45am)#HurricaneMilton pic.twitter.com/vlvsosy8vN

— Chris D. Sham (@ChrisShaam) October 10, 2024

ووصل الإعصار الأقوى منذ قرن، إلى اليابسة بقوة تصنف بـ”الخطر للغاية” من الفئة الثالثة على مقياس أعاصير يتكون من 5 فئات تصاعدية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في ميامي وقوع 9 أعاصير على الأقل قبل وصول إعصار ميلتون رسميا أمس الأربعاء.

Hurricane Milton made landfall at Siesta Key, south of Tampa – Florida's third most populous city. pic.twitter.com/bCtCVHDzTa

— Tandros (@Tandros_MS) October 10, 2024

وقال المركز الأمريكي للأعاصير إن “البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي بمقاطعة ساراسوتا على الساحل الغربي لفلوريدا”. والتقط العلماء صورا مذهلة لإعصار ميلتون من الفضاء أثناء تحركه نحو فلوريدا.

AP

ونشر رائد الفضاء ناسا ماثيو دومينيك مقطع فيديو من على متن المركبة الفضائية Dragon Endeavour، يوضح الحجم الهائل للإعصار.

كما توجه طاقم من راصدي الأعاصير نحو مركز إعصار ميلتون، متحدين الرياح التي تبلغ سرعتها 160 ميلاً في الساعة (270 كيلومترا/ساعة) لجمع البيانات لصالح المركز الأمريكي للأعاصير.

AP

وكان عضو الكونغرس عن وسط فلوريدا ماكسويل أليخاندرو فروست من بين أفراد الطاقم على متن طائرة “Miss Piggy” التي توجهت إلى مركز الإعصار، أظهر فيديو تم توثيقه للرحلة التي استغرقت ثماني ساعات اضطرابات جوية “شديدة للغاية”.

Safe and Well in #Orlando

No power outage in my area, no floods, but choppy internet. (3:45am)#HurricaneMilton pic.twitter.com/vlvsosy8vN

— Chris D. Sham (@ChrisShaam) October 10, 2024

مقالات مشابهة

  • إعصار ميلتون يخلف قتلى وجرحى ودمارا في فلوريدا الأمريكية (صور+ فيديو)
  • 4 ضحايا جراء إعصار «ميلتون» في الساحل الشرقي لفلوريدا
  • سلطات فلوريدا: 4 قتلى في الساحل الشرقي جراء إعصار ميلتون
  • قتلى وتفاصيل غير واضحة جراء الإعصار ميلتون في فلوريدا
  • إعصار ميلتون «المميت» يضرب اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • ولاية فلوريدا تشهد أكبر عملية إجلاء في تاريخها بسبب إعصار 'ميلتون'
  • اجلاء خمسة ملايين شخص من ولاية فلوريدا الاميركية بسبب إعصار “ميلتون”
  • سلطات فلوريدا تدعو السكان إلى الجلاء جراء الإعصار ميلتون
  • سلطات فلوريدا تأمر بإخلاء جماعي للسكان تحسبًا للإعصار "ميلتون"