أعلن المهندس علاء عبداللاه، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، عن طرح 4 قطع أراضٍ مسطحات خضراء بالحى الثالث غرب المجاورات (١٩؛٢١؛٢٣؛٢٥) بمساحة من (4500م2 : 11778م2)، لإقامة أنشطة ترفيهية بها، وذلك بنظام حق الانتفاع لمدة ٣ سنوات قابلة للتجديد بالمدينة بالمزاد العلني، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22/10/2024.

وفي سياق متصل، عُقد بالحديقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة، جلسة البيع بالمزاد العلني لـ عدد 15 محلاً تجارياً، وكذا 4 وحدات مهنية وإدارية، بمناطق مختلفة بمدينة دمياط الجديدة.

نائب وزير الإسكان: كافة الدعم لتوطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية داخل مصر رئيس لجنة الإسكان يوضح أسباب ارتفاع أسعار الوحدات السكنية

وأوضح الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن جلسة المزاد تمت بحضور ممثلى مجلس الدولة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة المالية، وشرطة التعمير.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه يتم استكمال سداد نسبة (10%) + (1%) مصاريف إدارية + ( 0.5% ) لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الراسي بها المزاد فور رسو المزاد، للمحال والوحدات الإدارية والمهنية، كما يتم استكمال سداد نسبة (25%) + ( 1% ) مصاريف إدارية + ( 0.5%  )لصالح مجلس الأمناء" من القيمة البيعية الراسي بها المزاد فور رسو المزاد، ويتم سداد ( 5% ) من القيمة الإجمالية وديعة صيانة، خلال شهر من الترسية وقبل الاستلام.

ونوه رئيس الجهاز، عن أن هذا الطرح يأتي في إطار توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وحرص جهاز المدينة على توفير كافة الخدمات المختلفة لقاطني المدينة، وتعظيم الاستفادة من الموارد المالية الناتجة عن مثل هذه الطروحات فى الصرف منها مستقبلا على أعمال التشغيل والصيانة بالمدينة.
 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طرح اراضي جهاز مدينة العاشر من رمضان المزاد العلني أنشطة ترفيهية اخبار مصر مال واعمال

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق نشب داخل مصنع أقمشة بالعاشر من رمضان

تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، من السيطرة على الحريق الهائل الذى اندلع بمخازن أقمشة تابعة لمصنع للغزل والنسيج بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وذلك بعد 12 ساعة من اشتعال النيران.

أسفر الحريق عن إصابة إلى 10 عمال بحالات اختناق، وتم نقل 6 منهم  إلى مستشفى العاشر الجامعي لتلقي الإسعافات اللازمة، فيما تم إسعاف 4 منهم فى مكان البلاغ لرفضهم النقل للمستشفى.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بنشوب حريق بمصنع للغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية يى وإن بمدينة العاشر من رمضان، وتم الدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

وتبين من الفحص نشوب حريق بمخازن  مصنع  للغزل والنسيج مكون من 4 طوابق بمدينة العاشر من رمضان، فيما أصيب جراء الحريق 10 أشخاص بحالات اختناق، وتم نقل 6 منهم  إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي لتلقي الإسعافات اللازمة، وتم  السيطرة على النيران، وتبين أن النيران التهمت محتويات المصنع بالكامل ، وجارى تحرير محضر بالواقعة وتشكيل لجنة لتحديد نسبة التلفيات.

 







مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: عدد مدن الجيل الرابع الجديدة الجاري تنفيذها 38
  • للتأكد من سلامة المعروض.. حملة صحية مكثفة على محال بيع السلع الغذائية في دمياط
  • افتتاح اكبر معرض للسلع المعمرة بنادى المهندسين بدمياط الجديدة
  • السيطرة على حريق نشب داخل مصنع أقمشة بالعاشر من رمضان
  • حريق هائل في مصنع أقمشة بالعاشر من رمضان (صور)
  • وزير الإسكان يعقد عدة اجتماعات صباح اليوم مع مسئولى شركات المقاولات لمتابعة سير العمل بمشروعات المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي شركات المقاولات سير العمل بمشروعات المدن الجديدة
  • جهاز العبور الجديدة يعلن طرح أراض استثمارية بأنشطة متنوعة