المسلة:
2024-10-10@15:23:35 GMT

الحصيلة الأولية لضحايا الإعصار الخطير “ميلتون”

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

الحصيلة الأولية لضحايا الإعصار الخطير “ميلتون”

10 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت السلطات المحلية عن 4 قتلى في الساحل الشرقي لفلوريدا جراء الإعصار ميلتون الذي اجتاح سواحل الولاية في جنوب الولايات المتحدة ليل الأربعاء، ويبقى “خطرا للغاية” بحسب السلطات اليوم الخميس رغم تراجع قوته.

وقال المركز الوطني للأعاصير في نشرة أصدرها في الساعة 20,30 (00,30 ت غ الخميس) إنّ ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة إعصار “خطر للغاية” من الفئة الثالثة على سلّم من خمس فئات تصاعدية.

وبدأ الإعصار باجتياح سواحل ولاية فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة ليل الأربعاء، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات فجائية، لتبدأ بذلك ليلة طويلة وبالغت القسوة على سكّان منطقة ضربها قبل أسبوعين فقط إعصار مدمر آخر.

ووصل الإعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمّر هيلين الذي ضرب فلوريدا وولايات أخرى في جنوب شرق البلاد وخلف دمارا جسيما وخسائر بشرية فادحة.

ويضرب الإعصار ميلتون، الخميس، فلوريدا ويبقى “خطرا للغاية” بحسب السلطات رغم تراجع قوته، حارما أكثر من 2,5 مليون منزل من التيار الكهربائي ومتسببا بفيضانات.

وبلغ ميلتون اليابسة على ساحل فلوريدا الغربي “قرب سييستا كي في منطقة ساراسوتا” على ما أفاد المركز الأميركي للأعاصير في نشرته عند الساعة 20,30 بالتوقيت المحلي (الساعة 00,30 ت غ من الخميس).

وسجّلت مساء رياح بلغت سرعتها 165 كيلومترا في الساعة، على ما أوضح المصدر نفسه مع تحذير من السلطات من خطر حصول فيضانات.
وحرم ما لا يقل عن 2,5 مليون منزل من التيار الكهربائي على ما ذكر الموقع المتخصص “باور اوتيتدج”.

وتراجع تصنيف ميلتون، صباح الخميس، إلى الفئة الأولى على سلم من خمس فئات، إلا أن المركز الأميركي للأعاصير لا يزال يعتبره “قويا”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن حذر مساء الأربعاء من أنه يُنتظر أن يكون ميلتون “من أكثر الأعاصير تدميرا منذ قرن في فلوريدا”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من منازل

فلوريدا - رويترز

ضرب الإعصار ميلتون وسط فلوريدا اليوم الخميس بعد أن هبط على يابسة الساحل الغربي للولاية الأمريكية قبل ساعات مما أثار أعاصير مدمرة وحطم منازل وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار هبط على اليابسة في حوالي الساعة 8:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة أمس الأربعاء (00:30 بتوقيت جرينتش) كإعصار من الفئة الثالثة وكان مصحوبا برياح بلغت سرعتها القصوى 195 كيلومترا في الساعة بالقرب من سيستا كي.

وبحلول الساعة 11 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومترا في الساعة مما حول ميلتون إلى إعصار من الفئة الثانية رغم أنه لا يزال يعتبر خطيرا جدا. وكانت عين الإعصار على بعد 120 كيلومترا جنوبي غرب أورلاندو في وسط الولاية.

وقال مركز الأعاصير إن حالة طوارئ بسبب الفيضانات لا تزال سارية في منطقة خليج تامبا، التي تشمل مدن تامبا وسانت بطرسبرج وكلير واتر.

وقال رون دي سانتس حاكم تامبا باي إن ميلتون تسبب أيضا في إثارة 19 إعصارا على الأقل مما ألحق أضرارا بالعديد من المناطق ودمر حوالي 125 منزلا معظمها متنقلة.

ونقلت قناة إن.بي.سي نيوز عن كيث بيرسون قائد شرطة منطقة سانت لوسي أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما جراء ما يشتبه أنه إعصار في فورت بيرس على الساحل الشرقي لفلوريدا.

وأفادت إن.بي.سي نقلا عن بيرسون أن نحو مئة منزل دمرت في المنطقة التي ضربها نحو 17 إعصارا.

وبحسب موقع باور أوتيج دوت أس الإلكتروني، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا.

ومن المتوقع أن يعبر الإعصار شبه جزيرة فلوريدا خلال الليل ويخرج إلى المحيط الأطلسي، وهو لا يزال بقوته كإعصار، اليوم الخميس.

مقالات مشابهة

  • إعلان حصيلة أولية لضحايا الإعصار في فلوريدا
  • السلطات الأميركية تعلن حصيلة أولية لضحايا الإعصار الخطير ميلتون
  • خطير للغاية.. الإعصار ميلتون يضرب فلوريدا
  • الإعصار الضخم ميلتون يبدأ باجتياح فلوريدا
  • إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من المنازل
  • إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من منازل
  • “الأسوأ منذ قرن”.. إعصار ميلتون المدمر يضرب فلوريدا (فيديو)
  • ميلتون "الخطير للغاية" يصل اليابسة في فلوريدا
  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسبا لقدوم “ميلتون”