قتل 26 شخصا نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي النازحين غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، فيما قتل خمسة أشخاص من عائلة العمور “رجلان وثلاثة أطفال بينهم رضيع” بقصف استهدف منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان إن “جيش الاحتلال ارتكب مذبحة فظيعة بقصف مدرسة رُفيدة للنازحين في دير البلح راح ضحيتها 26 شهيدا وأكثر من 92 جريحا غالبيتهم من الأطفال والنساء”، مؤكدا أن “هذه المدرسة تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية، وقام باختيار وقت القصف في وقت ذروة تحرك هؤلاء الأطفال والنساء للحصول على الغذاء اليومي لهم”.

وأفاد بأن “هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي إلى 190 مركزا للنزوح والإيواء، وتأتي هذه الجريمة الجديدة بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حاليا أكثر من مليون إنسان”.

وطالب المكتب كل دول العالم “بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء”، محملا “الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة”.

هذا وتواصل القوات الإسرائيلية قصفها لقطاع غزة لليوم 370، حيث بلغت حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي 42010، والجرحى 97720.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أحداث غزة دير البلح قصف مدرسة تأوي نازحين الأطفال والنساء

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الخميس، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد خمسة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدفت منزلًا لعائلة العمور بمنطقة الفخاري شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، عُرف منهم: 1-صقر عطوة عبدالله العمور (٣٥ عامًا) 2-عطية صقر عطوة العمور (٦ سنوات) 3-زين صقر عطوة العمور 4-سيلا صقر عطوة العمور (٧ شهور) 5-ختام عطية سالم العمور (27 عامًا) وأشار إلى استشهاد خالد سلمان قديح نتيجة إصابته أمام منزله في بلدة خزاعة شرقي خان يونس قبل عدة أيام.  وفي سياق متصل، استشهدت المواطنة هند موسى أبو عاصي (النجار) من بلدة بني سهيلا، بعد إصابتها قبل نحو شهر مع نجلها. واستهدفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين شمال مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة. كما واصلت استهدافها محيط منطقة التوام والعطاطرة في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، ومحيط شارع 8 جنوب حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وأفاد مراسلنا بأن جيش الاحتلال يواصل نسف مبانٍ سكنية في منطقة التوام والمناطق الغربية لمخيم جباليا شمالي القطاع. واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في فصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو صقر في بئر النعجة شمالي قطاع غزة. فيما شنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت أرض البراوي مقابل بنك فلسطين بمنطقة الشيخ زايد شمالي القطاع ويوم الأربعاء، استشهد 16 مواطنًا، في قصف طيران الاحتلال خيام نازحين في جباليا شمالي القطاع. وأفاد مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية بوصول 16 شهيدًا و17 مصابًا من مجزرة الاحتلال في مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا. وفي السياق، استشهد المصور الصحفي محمد الطناني وأصيب الصحفي تامر لبد، في استهداف للاحتلال عند دوار أبو شرخ في جباليا، كما أصيب المصور فادي الوحيدي برصاص قناص. وقالت مصادر طبية إن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع منذ فجر أمس إلى أكثر من 80 شهيدًا، نحو 60 منهم في شمال القطاع، وأن 120 شهيدًا ارتقوا خلال 5 أيام من العدوان على شمال القطاع. ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41,909 مواطنين وإصابة 97,303 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبات هائلة في الوصول إلى جميع المناطق المتضررة. 

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يرتكب مجزرة فظيعة في مدرسة للنازحين بدير البلح
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يرتكب مجزرة فظيعة في مدرسة للنازحين بدير اابلح
  • عشرات الإصابات في قصف إسرائيلي لعيادة تأوي مئات النازحين غرب غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • قتلى وعدد كبير من الإصابات بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين بمستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • ‏الهلال الأحمر الفلسطيني: مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين من جراء قصف إسرائيلي لمدرسة في جباليا شمالي قطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 42.010 شهداء
  • 16 شهيدا ومصابون بقصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41965 شهيدًا