بوابة الوفد:
2024-10-10@15:21:02 GMT

وفد يتفقد آثار اعتداءات المستعمرين في رام الله

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تفقد وفداً من القنصليتين البريطانية والكندية، آثار اعتداءات المستعمرين على المواطنين وأراضيهم في قرية أم صفا شمال غرب رام الله.

 

جاء ذلك خلال جولة ميدانية نفذها الوفد اليوم الخميس برفقة المحافظ غنام، شملت مداخل القرية الرئيسية التي أغلقتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والأراضي في جبل الرأس التي يواصل المستعمرون أعمال التجريف وشق الطرق فيها، بالإضافة إلى مدرسة أم صفا الثانوية المختلطة، وذلك بحضور رئيس المجلس القروي مروان صباح، والمدير العام لتربية بيرزيت نصر الله أبو حجلة.

 

مهاجمة المستعمرين للمدرسة وللمنازل

والتقى الوفد مواطنين وطلبة في أم صفا، واستمع لتفاصيل الاعتداءات، ومهاجمة المستعمرين للمدرسة ولمنازلهم، وعملهم المتواصل على سرقة الأراضي وشق الطرق في القرية، ونصبهم الخيام على قمة جبل الرأس، واتخاذها مقراً لانطلاق هجماتهم على المواطنين.

 

وأكدت غنام أن أم الصفا هي نموذج مصغر لإرهاب المستعمرين الذي يتم تحت حماية كاملة من جيش الاحتلال، مشيرة إلى أن شعبنا يدفع ثمناً باهظاً في ظل صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال وإرهاب المستعمرين.

 

وبينت أن انفلات المستعمرين في الضفة هو جزء من حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا، مطالبةً بريطانيا وكندا وكل دول العالم التي تقف متفرجة على معاناة شعبنا بموقف واضح تجاه هذه الجرائم، وعدم الاكتفاء بكتابة التقارير وبيانات الإدانة.

 

وشددت غنام على أن تصاعد هجمات المستعمرين على المواطنين وممتلكاتهم لن يثني الشعب الفلسطيني عن الصمود بأرضه والدفاع عنها، مبينة أن مستعمرا واحدا استولى على أراضٍ يملكها المواطنون في جبل الرأس، وحول حياة قرية بأكملها إلى جحيم بحماية جيش الاحتلال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اعتداءات المستعمرين رام الله قرية أم صفا غرب رام الله

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا

غزة - صفا قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن المذبحة الوحشية، التي ارتُكِبَت في مدرسة "رفيدة" في دير البلح، في وقت يُطبق فيه جيش الاحتلال الفاشي على شمال قطاع غزة ويُعمِل فيه تنكيلًا وقتلًا؛ تُعَدّ امتدادًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، على مدار عام كامل من الإبادة. وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إن مذبحة جديدة بشعة يرتكبها جيش الاحتلال الفاشي في مدرسة رفيدة المكتظة بالآلاف من النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد أن أغارت عليها طائراته الحربية بعدد من الصواريخ، ما أدى لارتقاء أكثر من 26 شهيدًا، إضافة إلى العشرات من المصابين، جلّهم من النساء والأطفال والشيوخ؛ والمجازر التي تُرتَكَب في رفح وفي شمال قطاع غزة وخاصة جباليا؛ جرائم صهيونية بغطاء أمريكي ضمن حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني وأضافت أن الاحتلال مارس على مدار عام أبشع عمليات الاستهداف المتعمّد للمدنيين العزل، في الأحياء السكنية والبيوت ومراكز الإيواء والنزوح، وذلك بدعم من الإدارة الأمريكية الشريكة في هذه الإبادة. وتابعت "يتساءل شعبنا الفلسطيني؛ أين المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وكافة مؤسساتها وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي!؟، وأين الدول العربية والإسلامية من اتخاذ إجراءات فورية لوقف انتهاكات الاحتلال الفاشي غير المسبوقة للقوانين الدولية والإنسانية؟". وأكدت أن تواصل المجازر على مرأى ومسمع من العالم، دون أن يحرّك ساكناً، يمثل سلوكًا مريبًا يُنذِر بانهيار كامل للمنظومة الدولية بكافة أسسها وقوانينها وقِيَمها.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • آثار زلزال الحوز والفيضانات والغلاء..أبرز الملفات التي تنتظر الدخول البرلماني
  • وزير الشؤون الإسلامية: ماضون في حماية بيوت الله من اعتداءات ضعاف النفوس
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد عددا من القطاعات بمدينة المستقبل ويستمع لمطالب المواطنين
  • محافظ الدقهلية يتفقد الإدارات التنفيذية بالديوان العام ويؤكد: الأولوية لمشكلات ومطالب المواطنين
  • الاحتلال يرتكب جرائم قتل في شوارع شمال غزة
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء المنطقة الشمالية ويشدد على حسن استقبال المواطنين
  • شديد: "طوفان الأقصى" حطم هيبة الاحتلال وأفشل مخططاته