شمسان بوست / عدن:

وضع وزير الزراعة والري والثروة السمكية، سالم السقطري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ومعه وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح،  وأمين عام المجلس المحلي بعدن بدر معاون،حجر الأساس لمشروع بناء مركز الصادرات السمكية وتسوير المجمع الاستثماري السمكي، بتكلفة مليون و500 ألف دولار.



ويقع مشروع المركز الممول من الاتحاد الأوروبي، وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة، ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع، ومخصص لتصدير الأسماك للخارج سواء الأسماك المجمدة أو الطازجة.



وسيشمل المشروع، على عدد من الأقسام والإدارات، منها إدارة المركز، ومكاتب الاحصاء، وإدارة التسويق محلياً وخارجيا ، ومختبر مركزي لفحص العينات السمكية، بالاضافة إلى مصانع ثلج وثلاجات، ومخازن حفظ وتخزين، وصالات تجهيز الأسماك، وغيرها من المرافق والبنية التحتية اللازمة لتصدير الأسماك.


وأكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، أهمية المشروع الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية بالقطاع السمكي في البلاد والذي سيترافق تنفيذه مع أعمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي الممول من بنك التنمية الألماني بمبلغ ٣٥ مليون دولار، والذي يشمل إعادة تأهيل رصيف الميناء والثلاجات والمجمدات، وورش الصيانة، وصالات التجهيز والتخزين وغيرها..مشيداً بدعم الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة، وكل الداعمين لتوفير خدمات البنية التحتية للقطاع السمكي في عموم المحافظات.


من جانبه اشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن، إلى ان المشروع يعد الاول من حيث المساحة على مستوى البلاد..مؤكداً أهمية المشروع والذي يأتي بالتزامن مع الذكرى الـ٦١ لثورة ١٤ اكتوبر المجيدة.

إلى ذلك أوضح رئيس هيئة المصائد السمكية بخليج عدن الدكتور عبدالسلام، أن مشروع مبنى مركز الصادرات السمكية، سيسهم في إيجاد فرص عمل وفرص استثمارية لعدد أكبر من الصيادين والمستثمرين .   

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: سنرد على أي هجوم إسرائيلي على مؤسساتنا أو البنى التحتية

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الثلاثاء، إن إسرائيل تعلم أن صواريخنا يمكنها الوصول إلى كل أهدافها، سنرد على أي هجوم إسرائيلي على مؤسساتنا أو البنى التحتية، جاء ذلك خلال عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادرها أن البرلمان في طهران وضع مشروعا ستتمّ مناقشته وهو مشروع قانون لإنشاء تحالف عسكري رسمي بين جميع أطراف محور المقاومة.

ويضم المحور ووفق المصادر: إيران و سورية و آنصار الله والمقاومة الإسلامية في العراق وحزب الله وحماس و الجهاد و جميع حركات المقاومة.

كما ينص مشروع القانون على إنشاء مقر قيادة مشترك لتنسيق العمليات و موحد وهيكل القيادة موحدة وإجراء مناورات عسكرية مشتركة متواصلة والالتزام بإرسال دعم عسكري و سياسي و إقتصادي وإنساني في حالة وقوع هجوم من النظام الأمريكي أو الإسرائيلي على أي أعضاء الحلف.

مقالات مشابهة

  • بنك الجزائر: التحضير لمشروع نظام الدفع الإكتروني الفوري
  • الوزير: مشروع تعزيز البيئة الداعمة للإنتاجية يساهم في تحويل مصر لمركز صناعي إقليمي
  • انخفاض كبير في أسعار الأسماك بعدن
  • الوزير السقطري يبحث مع ممثل منظمة (الفاو) التدخلات في القطاعين الزراعي والسمكي
  • يمن ايد تختتم مشروع دعم 70 صيادًا ضمن مشروع دعم سبل العيش السمكية في عدن
  • الوزير الزعوري يشيد بدور مركز الملك سلمان للاغاثة في دعم فئة المعاقين
  • الخارجية الإيرانية: سنرد على أي هجوم إسرائيلي على مؤسساتنا أو البنى التحتية
  • "7 أكتوبر".. إجهاضٌ لمشروع الشرق الأوسط الجديد
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الانمائي مشروع إعادة تأهيل ميناء الإصطياد