أطلقت جامعة كفر الشيخ اليوم الخميس، قافلة طبية بشرية لقرية بقلولة والقرى المجاورة بمركز الرياض، تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك فى إطار إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

خلال زيارة مستشفى العبور.. محافظ كفر الشيخ: الصحة في مقدمة أولوياتى| صور محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى العبور| صور

يأتي هذا بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية، ويأتي هذا المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة، وجاءت القافلة سلسلة لامتداد القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ ومؤسسة حياة كريمة.


وأشرف على القافلة ميدانياً الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومتابعة نافع حمادة، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح، مدير ادارة متابعة المشروعات.

تخصصات طبية مختلفة


شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض والآداب، وجرى الكشف الطبي على المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب.

خدمات تمريضية متميزة

وقدمت القافلة خدمات تمريضية كقياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم، و كيفية العناية بالقدم السكرى، والأنيميا للاطفال وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال فى التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية، وكذلك الإرشاد النفسي والأسري للمواطنين.


وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وضمت القافلة نخبة من أعضاء هيئة التدريس يمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشري وطب الفم والاسنان والتمريض.

فحص وعلاج 972 حالة

ومن جانبها، أشارت الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى انه جرى تحويل أكثر من 50 حالة إلى مستشفى الجامعة لإجراء التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم، فضلاً عن إجراء الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية بقلولة مركز الرياض ليبلغ العدد الإجمالي للحالات 972 حالة، وجرى الكشف عليهم من خلال نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، وجرى صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

FB_IMG_1728566452451 FB_IMG_1728566446258 FB_IMG_1728566441826 FB_IMG_1728566444345 FB_IMG_1728566450261 FB_IMG_1728566455978 FB_IMG_1728566458770 FB_IMG_1728566462517 FB_IMG_1728566465679 FB_IMG_1728566468725 FB_IMG_1728566471290

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي كفر الشيخ التعليم العالي وزير التعليم حياة كريمة محافظ كفر الشيخ الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جامعة كفر الشيخ جامعة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية للكشف على أهالي قرية سندنهور بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بمركز شباب سندنهور بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" ، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.
جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتمت القافلة بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.
وشارك في القافلة أطباء في تخصصات "الباطنة العامة ، والأطفال ، والعظام"، وتم الكشف علي 184 حالة تنوعت ما بين 79 حالة باطنة، و51 حالة أطفال، و54 حالة عظام، وصرف العلاج مجانا، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية للكشف على أهالي قرية سندنهور بالقليوبية
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية لقرية بقلولة
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة بيطرية وزراعية بقرية دندرة بقنا
  • صحة كفر الشيخ: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الترزي بمركز بيلا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة كمال بالفيوم
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية أبنود بقنا
  • الكشف على 1513 مواطنًا خلال قافلة طبية برشيد
  • قافلة طبية مغربية أمريكية تحط الرحال بالداخلة لإجراء حوالي 100 عملية جراحية
  • قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون في القليوبية