موقع 24:
2024-10-10@15:15:54 GMT

لقطات جوية لأضخم مسار للديناصورات في العالم

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

لقطات جوية لأضخم مسار للديناصورات في العالم

وثّقت طائرة "درون" لقطات جوية مذهلة لأطول مسار لآثار أقدام الديناصورات في العالم، ويُقدّر العلماء أن هذه الآثار تعود إلى 150 مليون سنة.

ونشرت شبكة "آي بي سي نيوز" مقطع فيديو عبر حسابها على إنستغرام، يوثق مسار الديناصورات المكتشف في مرتفعات "ويست غولد هيل" بولاية كولورادو الأمريكية، وذكرت في التعليق المرفق، أن طول المسار يبلغ نحو 100 متراً ويحتوي على 134 خطوة لآثار أقدام الديناصورات.



تقع الآثار عند حافة جرف شديد الانحدار ووعر بطول 2.6 كلم، وارتفاع 487 متراً، في منتزه سيلفر شيلد الذي كان مملوكاً سابقاً لعائلة تشارلز منذ عام 1945.

      View this post on Instagram      

A post shared by ABC News (@abcnews)

آثار الأقدام تعود لديناصور واحد

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، يُرجّح أنّ هذه الخطوات تعود إلى ديناصور واحد من فصيلة "الصوروبودا" طويل العنق الذي يسير بشكل ملتوٍ وحاد.
واعتبر علماء الآثار أن هذا الاكتشاف يشكل "تجسيداً تاريخياً حقيقياً للحيوان المتوحش الذي ظهر في سلسلة أفلام "الحديقة الجوراسية" الصادرة في تسعينيات القرن الماضي، وما زال موقع تصويره يستقطب السياح في مقاطعة أوراي بولاية كولورادو.

من جهته، شرح بيان صادر عن "خدمة الغابات الأمريكية" أن إنشاء هذا المسار الجديد تم بواسطة ديناصور واحد يدور في منعطف 270 درجة، ليكون ثاني أكبر مسار لديناصور "الصوروبودا" من العصر الجوراسي في أمريكا وأطول تسلسل مستمر لخطوات الصوروبودا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه النقاب سابقاً عن مجموعتين من آثار أقدام ديناصورات متطابقة تقريباً في البرازيل والكاميرون.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

شاهد .. لقطات من استعدادات الزمالك لبطولة السوبر المصري

شارك الإعلامي مهيب عبد الهادى لقطات من استعدادات الزمالك لبطولة السوبر المصري عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

وكتب مهيب عبد الهادى: "استعدادات الزمالك مستمرة لبطولة السوبر المصري".

وكان قد كشف أحمد حسن، كابتن منتخب مصر السابق، عن استعجال الزمالك للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” للحصول على مكافأة الفوز بالسوبر الإفريقي.

وكتب أحمد حسن على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: “الزمالك يستعجل الكاف للحصول على مكافأة السوبر الإفريقي”.

كما أعلن أحمد حسن أيضا، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن اقتراب محمد عواد من حراسة مرمى الزمالك.

وكتب أحمد حسن: محمد عواد يقترب من حراسة مرمى الزمالك في السوبر المصري.

وخصّص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فقرة فنية خلال مران اليوم الأربعاء الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لبطولة السوبر المحلي.

وشهدت الفقرة الفنية مشاركة محمود حمدي "الونش" مدافع الفريق في إطار تجهيزه تدريجياً للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة.

وحرص الجهاز الفني على توجيه اللاعبين خلال الفقرة الفنية مع التركيز على تطبيق بعض الجمل الخططية.

ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز قرر سفر بعثة الأبيض إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر الجاري، استعداداً للمشاركة في بطولة السوبر المصري.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب “قاتل الديناصورات” قبل 66 مليون سنة
  • لقطات من مران الأهلي اليوم استعداداً لكأس السوبر المصري
  • شاهد .. لقطات من استعدادات الزمالك لبطولة السوبر المصري
  • بعد عام من الحرب.. كيف أصبح أهل غزة على قلب صحفي واحد؟
  • جامعة أسكتلندية: هكذا انقرضت الديناصورات قبل 66 مليون عام
  • بالفيديو.. لقطات من الأقمار الاصطناعية لعين الإعصار ميلتون
  • هل تعود الديناصورات؟ شركة أمريكية تستنسخ حيوانات خطيرة منقرضة
  • حزب الله: طوفان الأقصى حدث غير عادي والأرض ستتزلزل تحت أقدام إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض لقطات مباشرة لمظاهرات في نيويورك إحياء لذكرى 7 أكتوبر