الثورة نت|

نظَّمت وزارة الشباب والرياضة، ممثلةً بالإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي بقطاع الشباب، أمسيةً ثقافيةً لبعثة المنتخب الوطني للناشئين في صالة بيت الشباب بصنعاء.

وفي الأمسية أشار نائب مدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة، زيد جحاف، إلى مسؤولية أبناء الأُمَّة تجاه ما يحدث لإخوانهم في فلسطين.

ولفت إلى حجم وبشاعة الجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبناء غزَّة والبلدات المحتلة في فلسطين، والآثار المدمرة التي لحقت بأبناء فلسطين من إزهاق للأرواح، وتمزيق للأسر، والصدمات النفسية للصغار والكبار وانعدام الماء والغذاء وتدمير المرافق التعليمية والصحية والرياضية والمباني والأسواق والخدمات العامة.

وتطرَّق جحاف إلى مسؤولية وواجبات قيادات وأبناء الأمة لنصرة قضية الأمة المركزية الأولى ومواجهة المعتدين الغاصبين بكل ما أوتوا من قوة.

فيما أكد رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة صنعاء، الدكتور عبدالله حسن الرازحي، موقف اليمن الداعم والمساند لأشقائه في غزة وكل فلسطين ولبنان بكل الوسائل والإمكانات ، مشيرًا إلى أن الأنصار حملوا راية الدين ووقفوا مع سيد المرسلين النبي محمد- صلى الله عليه وآله وسلم، من بداية الدعوة.

ونوه بمواقف اليمنيين لنصرة المستضعفين، ووقوفهم المنيع أمام الطامعين الذين يحاولون اختراق السيادة وفرض السيطرة والاستيلاء على مقدرات الشعب، حاثا على ضرورة مواجهة كل المعتدين وكل من يسعى للنيل من سيادة الوطن ونهب ثرواته وفرض أجنداته.

تخللت الأمسية بحضور مديري النشاط الثقافي والاجتماعي الدكتور محمد صالح حاج، و المكتبات، وليد نعمان، و النشاط الاجتماعي، رياض العميسي، وعضو اللجنة المالية إبراهيم .الحمزي، استعراض فيلم بعنوان “الله رحيم بنا” وتقديم الهدايا الرمزية لبعثة المنتخب الوطني للناشئين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء منتخب الناشئين

إقرأ أيضاً:

أفضل التمارين الأسبوعية للسيطرة على ضغط الدم والحفاظ على صحتك

شمسان بوست / متابعات:

أكدت الأبحاث الحديثة أنه إذا كنت تريد حماية نفسك من ارتفاع ضغط الدم مع تقدمك في العمر، فعليك أن تستمر في ممارسة التمارين الرياضية حتى منتصف العمر.

وأوضح العلماء أنه عندما يتعلق الأمر بممارسة التمارين الرياضية من أجل صحة القلب، فلا ينبغي لك أن تصل إلى ذروة أدائك في وقت مبكر من حياتك.

وفي أبريل/نيسان 2021، أوضحت مؤلفة الدراسة وخبيرة الأوبئة كيرستن بيبينز دومينغو من جامعة “كاليفورنيا” في سان فرانسيسكو، عندما نُشرت الدراسة في المجلة الأمريكية للطب الوقائي: “قد يكون أولئك في أوائل العشرينات من العمر نشيطين بدنيًا، لكن هذه الأنماط تتغير مع تقدم العمر”.

وأظهرت دراسات عديدة أن ممارسة التمارين الرياضية تخفض ضغط الدم، لكن الدراسة الجديدة تشير إلى أن “الحفاظ على النشاط البدني خلال مرحلة الشباب، بمستويات أعلى من الموصى بها سابقًا، قد يكون مهمًا بشكل خاص للوقاية من ارتفاع ضغط الدم”.

ويعد ارتفاع ضغط الدم حالة خطيرة تؤثر على مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية؛ كما أنه عامل خطر للإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يعاني ما يقرب من واحد من كل أربعة رجال ونحو كل خمس نساء من ارتفاع ضغط الدم، ولكن معظم المصابين بارتفاع ضغط الدم لا يعرفون حتى أنهم مصابون به، ولهذا السبب يُطلق عليه غالبًا “القاتل الصامت”.

وأكدالعلماء أن مرحلة الشباب هي نافذة مهمة للتدخل لمنع ارتفاع ضغط الدم في منتصف العمر من خلال برامج تعزيز الصحة المصممة لتعزيز التمارين الرياضية.

قال المؤلف الرئيسي جيسون ناجاتا، خبير طب الشباب في جامعة “كاليفورنيا” في سان فرانسيسكو: “كان لدى ما يقرب من نصف المشاركين في الشباب مستويات دون المستوى الأمثل من النشاط البدني، وهو ما ارتبط بشكل كبير بظهور ارتفاع ضغط الدم، مما يشير إلى أننا بحاجة إلى رفع الحد الأدنى من معيار النشاط البدني”.

وكتب العلماء: “إن تحقيق ما لا يقل عن ضعف الحد الأدنى الحالي من إرشادات النشاط البدني للبالغين قد يكون أكثر فائدة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم من مجرد تلبية الحد الأدنى من الإرشادات”.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يتابع ودية منتخب الناشئين أمام روسيا
  • أفضل التمارين الأسبوعية للسيطرة على ضغط الدم والحفاظ على صحتك
  • فعالية ثقافية بجامعة إب بمناسبة ذكرى انطلاق عملية “طوفان الأقصى”
  • ندوة ثقافية بجامعة إب بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى”
  • استقبال حافل لبعثة منتخب شباب التايكوندو بعد التألق ببطولة العالم في كوريا الجنوبية
  • استقبال حافل لبعثة منتخب شباب التايكوندو بعد التألق ببطولة العالم فى كوريا الجنوبية
  • بمناسبة أعياد تشرين… أمسية شعرية في المركز الثقافي العربي بطرطوس
  • أبو الوفا رئيسا لبعثة منتخب مصر في موريتانيا 
  • محمد أبو الوفا رئيسًا لبعثة منتخب مصر في موريتانيا