تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، الأسبوع المقبل، اجتماع دولياً بشأن ليبيا بمشاركة المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي، وممثلين عن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وبريطانيا.

وأكد مصدر لصحيفة «الاتحاد الإماراتية» أنّ الاجتماع سيناقش التطورات السياسية والعسكرية في ليبيا خاصة التحديات التي تواجه عملية إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في البلاد.

وتابعت الصحيفة أنّ الاجتماع سيستعرض التهديدات الأمنية التي تهدد الاستقرار والأمن نتيجة حالة عدم الاستقرار في بعض دول الجوار الليبي، وما توصلت إليه لجنة «6+6» حول قوانين الانتخابات والملاحظات التي أوردها مجلس النواب حول بعض مواد القوانين الانتخابية.

وأشارت الصحيفة أنّ الاجتماع سيناقش سبل تنظيم العملية الانتخابية في البلاد من خلال سلطة تنفيذية موحدة تشرف على الانتخابات وتكون مهامها محددة وفق جدول زمني.

ورجّحت الصحيفة إمكانية مناقشة آلية تفعيل مبادرة المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي بتشكيل لجنة رفيعة المستوى تتولى التحضير للانتخابات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأزمة الليبية الانتخابات باريس مؤتمر دولي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن الأجيال الشابة حول العالم، تطرح أستفسارات مشروعة، عن جدوى المنظومة الدولية متعددة الأطراف، ومردودها على حياة الإنسان المعاصر، هل توفر له الأمن؟، هل تساعده في مواجهة الفقر والجوع؟، هل تحميه من مخاطر تغير المناخ؟، هل تتيح له المعرفة وتعده للتعامل مع أفاق التكنولوجيا المتطورة؟.

هل تتدخل المنظومة الدولية لإنقاذ الشباب من الإرهاب؟

وتابع الوزير، خلال كلمته أمام الجميعة العامة في الأمم المتحدة، ونقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «هل تتدخل لإنقاذه في مواجهة الاحتلال والإرهاب والقتل والتدمير؟، هل تطبق معاييرا واحدة وشفافة وتكيل بنفس المكيال في جميع القضايا»، موضحا أنه في ظل ما شهدته تحضيرات قمة المستقبل، من أسئلة مشروعة مماثلة، وما انتهت إليه القمة من نتائج إيجابية، نرحب بها، لما مثلته من خطوة صحيحة صوب استعادة حيوية وفعالية المنظومة الدولية متعددة الأطراف، وفي القلب منها الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا
  • البكوش: ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية
  • بلحاج: تغيير المبعوث الأممي الحالي خطوة مهمة وأساسية نحو الحل السياسي في ليبيا
  • الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون وأمريكا يؤكد التزام الأطراف بالشراكة الاستراتيجية
  • بينهم سفير ليبيا.. السفراء العرب في تركيا يبحثون قضايا مواطنيهم وعلاقات بلدانهم مع تركيا
  • وزارة تجارة الدبيبة: ندرس تعويض الشركات الصينية في ليبيا
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل