خلال زيارته لمحافظة الأقصر اليوم، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، لتفقد مجمع الخدمات الحكومية (المركز التكنولوجي) بقرية الشغب  التابعة لمركز إسنا، وكان في استقباله الدكتور  محمد رزق، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا.

        وأكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك حرصا من الدولة على تحقيق طفرة تنموية في محافظات الصعيد من خلال تخطيط وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية في جميع المجالات بمشاركة أهالي الصعيد، وبالتعاون مع شـركاء التنمية لتحقيق نسب مرتفعة من التشغيل وعائد تنموي للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية ومقومات التميز لتعزيز التنمية المكانية المتوازنة فى محافظات الصعيد.

      وخلال تفقد رئيس الوزراء لمجمع الخدمات، أشار المهندس/ شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه تم تنفيذ عدد من مجمعات الخدمات الحكومية  في قرى المحافظة، من خلال الجهاز المركزي للتعمير، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، موضحا أن مجمع الخدمات بقرية الشغب يضم عددا من الخدمات المختلفة تتضمن مركزا تكنولوجيا لخدمة المواطنين، وسجلا مدنيا، ومكتب شهر عقاري، ومكتب تموين، ومكتب بريد، ووحدة محلية، ومجلس محلي، ووحدة تضامن اجتماعي؛ وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود للمواطنين، وأيضا لتحقيق طفرة في تقديم الخدمات لهم، وتخفيفاً لأعباء تنقلهم بين المصالح الحكومية المختلفة، كما سيسهل عليهم الحصول على الخدمة من المنافذ التي تم تزويدها بكل الإمكانات الإلكترونية التي تُسهِّل تقديم الخدمة وتعمل على إحداث نقلة نوعية في مجال تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين في القرية والقرى المجاورة.

       فيما أشار المهندس  ممدوح عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، إلى أن المجمع تم الانتهاء من إنشائه، وتم البدء في تشغيله لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، من خلال 11 منفذا للخدمات. 


     وأجرى رئيس مجلس الوزراء حوارا مع عدد من الموظفين بالمجمع، واستفسر منهم عن دورة العمل، وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومدى توافر التجهيزات اللازمة للمساعدة في أداء الأعمال المطلوبة، كما أجرى حوارا مع عدد من المواطنين الذين أشادوا بوجود هذا المجمع في قريتهم ولخدمة القرى المجاورة أيضا، مؤكدين أنهم يتلقون مختلف الخدمات من مكان واحد، وهو الأمر الذي وفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.  
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر مجلس الوزراء اسنا الصعيد

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه بإجراءات استثنائية لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة.. «أبرز تصريحات رئيس الوزراء»

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الحكومة باتخاذ إجراءات استثنائية، لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة، وأن الوضع الدولي والإقليمي يمر بمرحلة حرجة لم يشهدها العالم منذ عقود، مشيرا إلى أن الدولة قادرة على سد احتياجاتها حتى الآن.

وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر الصحفي، لابد من وضع كل السيناريوهات المتوقعة، وأننا حتى هذه اللحظة نمتلك احتياطات من القمح تكفي 5 أشهر ونصف، علاوة على أن موسم الحصاد بدأ بالفعل، بينما يجب أن نضع كل السناريوهات المتوقعة.

وأعلن مدبولي أن الحكومة تعمل على مزيد من الإصلاحات، مشيرا إلى أن التضخم سوف يتراجع وأن الدولة مستمرة في خطتها وتحقق الهدف المنشود.

ونوه رئيس الوزراء أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تتمتع بالأمان والاستقرار والسياسة الرشيدة في ظل ما تشهده المنطقة، مشيرا إلى الجيش المصري قادر على حماية وصون مقدرات الوطن، وتفتيش الحرب للفرقة السادسة بالجيش الثاني هو رسالة للجميع من قدرة الجيش المصري لحماية أرضه، مشيرا إلى أن ما وصلت إليه مصر والقوات المسلحة خلال 10 سنوات الماضية هو ما يجعل مصر نقطة قوة في الإقليم، ويجب على جميع المصريين أن يقدروا ما تم بذله، موضحا ان الجكومة تتعامل مع اضطراب الوضع الدولي والإقليمي بحزمة من الإجراءات والسياسات.

وأضاف مدبولي، «لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي كان ثري للغاية وتم عرض كافة وجهات النظر، مشيرا إلى أن هدف اللقاءات الأسبوعية هو الاستماع لوجهات النظر والنقاش بشفافية والرد على كافة التساؤلات».

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد توسع في هذه اللقاءات وسيكون هناك أكثر من تنوع في التواصل، وعرض وجهات النظر والخطوات التي تقوم بها الدولة.

وأفاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع رأس الحكمة يخلق مئات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، وأنه سيكون هناك مشروعات مثيلة على غرار تطوير رأس الحكمة سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاًمدبولي: جاهزون لأسوأ سيناريوهات قد تمر بها المنطقة

مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة تؤكد قوة وقدرة مصر على حماية حدودها

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: حريصون على تحقيق التنمية في جميع ربوع مصر بما فيها الصعيد
  • مدبولي: الدولة المصرية حريصة علي إيصال المشروعات التنموية لكل المحافظات
  • أثناء زيارته لمحافظة الأقصر.. رئيس الوزراء يتفقد مجمع الخدمات الحكومية في قرية الشغب بإسنا
  • مدبولي من "مجمع حكومي الشغب": نعمل على تحقيق طفرة تنموية بمحافظات الصعيد
  • الفلاحين: زيارة مدبولي للأقصر دليل على دعم الحكومة لمحافظات الصعيد
  • الخدمات الزراعية: سيناء شهدت طفرة تنموية بفضل دعم الدولة والاستثمار بها
  • طفرة تنموية.. زيادة الرقعة الزراعية في سيناء لـ 456 ألف فدان| فيديو
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الاستمرار في تنويع قنوات الاتصال مع مختلف أطياف المجتمع.. مدبولي: السياسة الرشيدة في التعامل مع معطيات الأزمة الإقليمية والعالمية جنّبت مصر أن يتم استدراجها إلى أي شيء
  • مدبولي يوجه بإجراءات استثنائية لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة.. «أبرز تصريحات رئيس الوزراء»