بوابة الوفد:
2024-07-01@17:44:04 GMT

فرص عمل خلال أسبوع تمكين الشباب في أسوان (فيديو)

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

 كشف محمد حسن المتحدث الرسمي باسم محافظة أسوان، تفاصيل افتتاح فعاليات أسبوع الشباب بعنوان "تمكين الشباب من أجل مستقبل أخضر"، والتي جرى تدشينها بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب في أسوان والذي يجري تنظيمه تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

وقال محمد حسن، المتحدث الرسمي باسم محافظة أسوان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماماً كبيراً للشباب ويضعهم في صدارة أولوياته.

 

وأكد أن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، يركز على توفير فرص عمل مستدامة للشباب بالتعاون مع مؤسسات الدولة وبمشاركة جامعة أسوان والأكاديمية العربية البحرية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات الدولية.

أهداف أسبوع الشباب في أسوان

وأوضح أن الهدف من هذه الفعاليات هو توعية الشباب في أسوان بفرص العمل المتاحة في سوق العمل، وتقديم المنح الدراسية التي تساهم في مستقبلهم، وتتماشى مع توجه الدولة نحو الاقتصاد الأخضر، ويجري التركيز على مشاريع الاقتصاد الأخضر الذكية في مجالات الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية، والبنية التحتية والتكنولوجيا.

وأشار إلى أن جميع هيئات ومؤسسات الدولة تعمل بتوافق مع تلك الاستراتيجية، وذلك لتعزيز المرأة وتمكينها، من خلال دعم الصناعات الحرفية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشروعات الجديدة التي تساهم في تحسين دخل الأسر الأسوانية، لافتًا إلى تسليط الضوء في الوقت نفسه على التراث الأسواني والحرف اليدوية المميزة التي يتمتع بها المحافظة.

ويحتفل بيوم الشباب في الثاني عشر من أغسطس من كل عام، وهو يهدف إلى تسليط الضوء على دور الشباب في المجتمع وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار وتحقيق التنمية المستدامة. تم اعتماد هذا اليوم كيوم عالمي للشباب في عام 1999 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

يجري احتفال باليوم العالمي للشباب في جميع أنحاء العالم بمختلف الأنشطة والفعاليات. يتم اختيار شعار موضوعي لكل عام يركز على قضايا هامة تهم الشباب. يتم تنظيم مؤتمرات وندوات وورش عمل وفعاليات ثقافية واجتماعية ورياضية وتطوعية لتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وأهدافهم.

يعتبر الاحتفال باليوم العالمي للشباب فرصة للشباب للتعبير عن أفكارهم وآرائهم، وللمشاركة في النقاشات واتخاذ القرارات التي تؤثر في حياتهم. كما يعتبر هذا اليوم مناسبة لتكريم إنجازات الشباب وتشجيعهم على المضي قدمًا في تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب محافظة اسوان السيسى فرص عمل الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

“الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024

المناطق_واس

احتفت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية اليوم، بالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية السعودية، باليوم الأولمبي العالمي 2024م ، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وسفير جمهورية فرنسا لدى المملكة لودوفيك بوي، ومشاركة الاتحادات واللجان والروابط الرياضية، وذلك في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

واشتمل الاحتفال الذي يأتي تزامناً مع تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي يصادف الـ23 من يونيو في كل عام وتحتفل فيه 206 لجنة أولمبية حول العالم، على ممارسة عدد من الألعاب الرياضية، كالسهام، وكرة الطاولة، والريشة الطائرة، والدراجات ، والهجن، والجودو، وكرة اليد، والتجديف، وكرة السلة، ورفع الأثقال، واللاكروس، والبوتشيا، وكرة المناورة.

أخبار قد تهمك المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024 30 يونيو 2024 - 9:16 مساءً القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 60 كيلوجراماً من نبات القات المخدر بجازان 30 يونيو 2024 - 9:07 مساءً

وكرم الأمير فهد بن جلوي، عدد من اللاعبين الأولمبيين والبارالمبيين، الذي شاركوا في الجلسة الحوارية المصاحبة، كما كرّم الجهات المشاركة.

وقدم السفير الفرنسي، شكره وتقديره، للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على دعوته للمشاركة بهذا الحدث، متمنياً التوفيق لجميع الرياضيين السعوديين الذين سيشاركون في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية “باريس 2024”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 9:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 9:03 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 8:59 مساءًأمير منطقة القصيم يعزي رجل الأعمال إبراهيم الزويد في وفاة ابنه أبرز المواد30 يونيو 2024 - 8:55 مساءًضبط مخالفين لنظام البيئة لإشعالهما النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير أبرز المواد30 يونيو 2024 - 8:37 مساءًتشكيل أول مجلس إدارة لصندوق البنية التحتية الوطني المنطقة الشرقية30 يونيو 2024 - 8:23 مساءًضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية30 يونيو 2024 - 9:03 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة30 يونيو 2024 - 8:59 مساءًأمير منطقة القصيم يعزي رجل الأعمال إبراهيم الزويد في وفاة ابنه30 يونيو 2024 - 8:55 مساءًضبط مخالفين لنظام البيئة لإشعالهما النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير30 يونيو 2024 - 8:37 مساءًتشكيل أول مجلس إدارة لصندوق البنية التحتية الوطني30 يونيو 2024 - 8:23 مساءًضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024 المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة (فيديو)
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43