أعلنت السلطات المحلية في ولاية فلوريدا الأمريكية، أنه تأكّد مقتل أربعة أشخاص على الأقل بسبب زوبعتين تسبب بهما الإعصار ميلتون في الساحل الشرقي للولاية.

وفي بيان على موقعها الإلكتروني، أكدت مقاطعة "سانت لوسي" سقوط أربعة قتلى نتيجة الزوبعتين.

 

قطع الكهرباء عن أكثر من 2.5 مليون شخص

وضرب «ميلتون» اليوم، الخميس،  وسط ولاية فلوريدا بقوة "خطر للغاية" بعد أن هبط على يابسة الساحل الغربي للولاية الأمريكية قبل ساعات، مما أثار أعاصير مدمرة وحطم منازل وقطع الكهرباء عن أكثر من 2.

5 مليون منزل ومتسببا بفيضانات بعد أسبوعين على مرور إعصار «هيلين» المدمر.

https://x.com/zadokq244514/status/1844327105041137752

ووفقا لوكالة "رويترز"، بلغ ميلتون اليابسة على ساحل فلوريدا الغربي "قرب سييستا كي في منطقة ساراسوتا" على ما أفاد المركز الأمريكي للأعاصير في نشرته عند الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي (الساعة 00:30 بتوقيت جرينتش).

https://x.com/Jenni15011/status/1844286494036361583

وبحلول الساعة 11 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومتراً في الساعة؛ مما حول ميلتون إلى إعصار من الفئة الثانية رغم أنه لا يزال يعتبر خطيراً جداً، وكانت عين الإعصار على بعد 120 كيلومتراً جنوبي غرب أورلاندو في وسط الولاية.

وقال مركز الأعاصير إن حالة طوارئ بسبب الفيضانات لا تزال سارية في منطقة خليج تامبا، التي تشمل مدن تامبا وسانت بطرسبرج وكلير واتر.

https://x.com/TuuitaWill/status/1844110581932097773

https://x.com/dhabhaiJit/status/1844290847023792271 ميلتون يتسبب في 19 اعصارا

وقال رون دي سانتس حاكم تامبا باي إن ميلتون تسبب أيضاً في إثارة 19 إعصاراً على الأقل مما ألحق أضراراً بالعديد من المناطق، ودمر حوالي 125 منزلاً معظمها متنقلة.

ونقلت قناة NBC News عن كيث بيرسون قائد شرطة منطقة سانت لوسي، قوله إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما جراء ما يشتبه أنه إعصار في فورت بيرس على الساحل الشرقي لفلوريدا.

وأفادت NBC نقلاً عن بيرسون بأن نحو مئة منزل دمرت في المنطقة التي ضربها نحو 17 إعصاراً.

وبحسب موقع باور أوتيج الإلكتروني، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا، ومن المتوقع أن يعبر الإعصار شبه جزيرة فلوريدا خلال الليل، ويخرج إلى المحيط الأطلسي، وهو لا يزال بقوته كإعصار، الخميس.

https://x.com/NiranjanMeena25/status/1844267494816743646

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ولاية فلوريدا الأمريكية ولاية فلوريدا الولايات المتحدة قطع الكهرباء حالة طوارئ فيضان إعصار فلوريدا الأمريكية الساحل الغربي ساحل فلوريدا

إقرأ أيضاً:

“الأسوأ منذ قرن”.. إعصار ميلتون المدمر يضرب فلوريدا (فيديو)

شمسان بوست / متابعات:

ووفقا للمركز الوطني للأعاصير، وصل ميلتون إلى اليابسة كعاصفة من الفئة الثالثة، حوالي الساعة 8:30 مساء، حيث ضرب بالقرب من جزيرة سيستا كي في مقاطعة ساراسوتا. وتم تخفيض تصنيف العاصفة إلى الفئة الثانية في حوالي الساعة 10 مساء.

وتشتهر سيستا كي، وهي جزيرة حاجزة قبالة ساراسوتا، بأنها واحدة من أفضل 25 شاطئا في العالم، يبلغ عدد سكانها حوالي 5500 نسمة معظمهم في سن التقاعد.

وارتفعت مستويات المياه أكثر من 8 أقدام في مدينة ساراسوتا القريبة، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، مع تسجيل ارتفاع في الأمواج العاتية يصل إلى 5 أقدام من نابولي إلى ميناء شارلوت، مع احتمال حدوث المزيد من الفيضانات في مقاطعتي ماناتي وساراسوتا.

وقال جوردان أوفيرتون، كبير خبراء الأرصاد الجوية في شركة فوكس ويذر: “ستستمر ساراسوتا في رؤية هبات رياح شديدة تتجاوز 100 ميل في الساعة خلال الساعات القليلة القادمة مع تحرك ميلتون تدريجيا عبر المنطقة، بالإضافة إلى ارتفاع في المد البحري يصل إلى 12 قدما”.



وأضاف: “من المحتمل حدوث انقطاع للتيار الكهربائي. ومن المتوقع أن تتلاشى هذه التأثيرات تدريجيا في وقت مبكر من صباح الغد مع ابتعاد ميلتون عن المقاطعة”.

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان المناطق المهددة في فلوريدا بالإعصار من أنهم قد يواجهون “أسوأ عاصفة” تضرب ولايتهم “منذ قرن”.

وأضاف بايدن مخاطبا سكان ثالث أكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكان: “عليكم الإخلاء الآن، إنها مسألة حياة أو موت”.

مقالات مشابهة

  • إعصار ميلتون يخلف قتلى وجرحى ودمارا في فلوريدا الأمريكية (صور+ فيديو)
  • نزوح الملايين بسبب إعصار ميلتون المدمر بولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)
  • جحيم في فلوريدا.. الإعصار «ميلتون» يضرب الولاية الأمريكية ويحولها إلى دمار وحطام |فيديو
  • أخبار إعصار ميلتون الآن.. تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة في فلوريدا «فيديو»
  • انقطاع الكهرباء عن مليوني مستهلك بولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون «المميت» يضرب اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • “الأسوأ منذ قرن”.. إعصار ميلتون المدمر يضرب فلوريدا (فيديو)
  • «أسوشيتد برس»: انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون منزل بولاية فلوريدا بسبب «ميلتون»
  • شاهد: حركة إعصار ميلتون المرعبة المتجه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)