أعلنت قوات "حفظ السلام" التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل" في جنوبي لبنان، اليوم الخميس، أن جنديين أصيبوا في اعتداء إسرائيلي على  مقرّها العام في الناقورة جنوبي لبنان.

 

وقال بيان صادر عن "اليونيفيل" أنّه أصيب جنديان  من قوات "حفظ السلام" بجروح، صباح اليوم، بعدما أطلقت دبابة "ميركافا" إسرائيلية النار في اتجاه برج المراقبة في مقر "اليونيفيل" في الناقورة.

 

وقال البيان إنّ الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على موقع "1-31" التابع للأمم المتحدة في رأس الناقورة فأصابوا مدخل الدشمة حيث كان جنود "حفظ السلام" يحتمون، وألحقوا أضراراً بالآليات ونظام الاتصالات. كما شوهدت طائرة من دون طيار تابعة لـ"الجيش" الإسرائيلي تحلق فوق الموقع.

 

أطلقوا النار عمداًعلى  كاميرات المراقبة

ولفت البيان إلى أنّ جنود "الجيش" الإسرائيلي أطلقوا النار عمداً، أمس الأربعاء، على  كاميرات المراقبة في محيط "الموقع رقم1-32A " وعطلوها، حيث كانت تُعقد الاجتماعات الثلاثية المنتظمة قبل بدء الحرب، الأمر الذي أدّى إلى تضرر الإضاءة ومحطّة إعادة الإرسال.

 

وذكّر البيان، "الجيش" الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات، مشيراً إلى أنّ "أيّ هجومٍ مُتعمّد على قوات حفظ السلام يُشكّل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن 1701".

 

من ناحيته، أفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان بأنّ "القوات الإسرائيلية استهدفت بالأسلحة الرشاشة موقع قوات الطوارئ الدولية في اللبونة".

وفي وقتٍ سابق، دعت قوات "اليونيفيل"، "الجيش" الإسرائيلي إلى وقف عملياته في لبنان والتي تستهدف المدنيين وقواتها أيضاً، واصفةً العمليات بأنّها "تطور خطير للغاية".

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات حفظ السلام دبابة إسرائيلية الناقورة جنوبي لبنان اليونيفيل لبنان دبابة ميركافا جنوبی لبنان حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطالب قواته بعدم استهداف قوات إسرائيلية قرب اليونيفيل

أصدرت جماعة "حزب الله" اللبنانية، اليوم، تعليمات إلى عناصرها بعدم استهداف القوات الإسرائيلية بالقرب من إحدى قواعد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في بلدة مارون الراس الحدودية جنوب لبنان، واتهمت إسرائيل باستخدام قوات حفظ السلام دروعاً بشرية.

وقالت الجماعة، في بيان أذاعته قناة "الميادين"، الاثنين، نقلاً عن ضابط ميداني في "حزب الله": "يحاول العدو الإسرائيلي اتخاذ قوات (اليونيفل) الدولية دروع بشرية للتغطية على فشله في التقدم باتجاه القرية، خصوصاً بعد محاولاته الفاشلة والمتكررة في أكثر من محور للتقدم باتجاه مارون الراس، وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح".

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل: إسرائيل قصفت مواقعنا بجنوب لبنان .. وإصابة جنديين
  • قوة حفظ السلام في لبنان: الجيش الإسرائيلي "أطلق النار عمدا" على كاميرات الأمن التابعة للأمم المتحدة في مقرنا بالجنوب وعطلها
  • اليونيفيل تتهم الجيش الإسرائيلي باستهدافها جنوبي لبنان
  • إصابة جنديين من يونيفيل بعد استهداف إسرائيلي لموقعهم
  • ‏قوات اليونيفيل تتهم الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على مواقع وتجهيزات تابعة لها في جنوب لبنان
  • يونيفيل : إصابة 2 من جنودنا لحفظ السلام بنيران الجيش الإسرائيلي
  • ‏قوات اليونيفيل تدعو الجيش الإسرائيلي وكل الأطراف الفاعلة لضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة
  • مصدر في الأمم المتحدة لوكالة رويترز: قوات “إسرائيلية” أطلقت النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • حزب الله يطالب قواته بعدم استهداف قوات إسرائيلية قرب اليونيفيل