الأسبوع:
2024-07-01@20:14:14 GMT

رعب رئيسا للغرفة التجارية بالدقهلية لدورة جديدة

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

رعب رئيسا للغرفة التجارية بالدقهلية لدورة جديدة

عقد مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية، اليوم الأحد، جلسته الإجرائية لتشكيل هيئة مكتب الغرفة واختيار رئيس الغرفة ونائبيه والسكرتير العام وأمين الصندوق وأمين الصندوق المساعد، وذلك عقب اكتمال تشكيل أعضاء مجلس إدارة الغرفة بعدد ١٦ عضوا بعد صدور قرار وزير التجارة والصناعة بتعيين عدد ٨ أعضاء، إضافة للثمانية أعضاء المنتخبين، ليكتمل النصاب القانونى للمجلس ١٦ عضوا، وجاء تشكيل مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية كالتالي:_

المهندس أحمد رعب رئيسا

الدكتور مدحت الفيومى نائب أول

المحاسب سامى سلطان نائب ثان

الدكتور حاتم المير أمين الصندوق

المهندس أحمد ثروت فتح الباب أمين صندوق مساعد

السيد حمد التهامى سكرتير عام

أشرف محسن عضوا

محمد جاد عضوا

حسن الحنفى عضوا

أحمد عبد الحميد بنة عضوا

محمد عصام الديب عضوا

أنيس عبد الله أنيس عضوا

باهر عادل السقعان عضوا

هانى فتحى عزام عضوا

أحمد السعيد السلام عضوا

هشام عبد العزيز عبد الفتاح عضوا

وفى كلمته رحب المهندس أحمد رعب بالسادة أعضاء مجلس الإدارة الجدد، مقدما الشكر لهم على ثقتهم وتنصيبه رئيسا لمجلس الإدارة لدورة جديدة، مؤكدا على بدء مسيرة جديدة بتكاتف الجميع لتعزيز دور الغرفة وخدمة التاجر فى المقام الأول واستكمال إنجازات غرفة الدقهلية كواحدة من أكبر الغرف على مستوى الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدقهلية رعب دورة جديدة

إقرأ أيضاً:

حسين رفاعي رئيسًا وأكرم التيناوي غير تنفيذي ومنن عوض نائبًا لبنك التنمية الصناعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الجمعية العامة العادية لبنك التنمية الصناعية IDB على انتخاب مجلس إدارة جديد للبنك لدورة مدتها ثلاث سنوات اعتبارًا من 2024 وحتى 2027.

ووافق مجلس الإدارة فى أول انعقاد له على تعيين حسين رفاعي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، خلفًا لغادة البيلي التى تولت مسئولية البنك من سبتمبر 2020 حتى يونيو 2024.

بالإضافة إلى تعيين أكرم تيناوي رئيسًا غير تنفيذي لمجلس الإدارة، ومنن عوض الله نائب الرئيس التنفيذي.

كما ضم التشكيل الجديد كلا من الدكتور عبد العزيز نصير، وهاني القللي، ونيفين جامع، وحسن حجازي، ووائل زيادة ، واللواء نشأت مرتضي .

حسين رفاعي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك

يتمتع حسين رفاعى بخبرة مصرفية كبيرة  تزيد عن 40 عاماً في مجال البنوك والمؤسسات الدولية مثل سيتي بنك وبنك باركليز مصر وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة ICL Egypt.

حيث عمل كرئيس مالى تنفيذى في هذه المؤسسات وذلك قبل انضمامه للبنك الأهلى المصرى في أغسطس 2008، رئيسا  للمجموعة المالية ثم تم تعيينه كعضو مجلس إدارة تنفيذى ومشرف على قطاعات ( الإدارات المالية – الخارجية والمؤسسات المالية  – الخزانة وأسواق المال ) منذ ابريل 2015  وكان جزء من فريق العمل المسئول عن إعادة الهيكلة  الشاملة التى تمت بالبنك الأهلى المصري

هذا وشغل رفاعي قبل انضمامه لبنك التنمية الصناعية منصب  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017 وحتى مارس 2024 وكان له الدور الأهم فى إعادة هيكلة بنك قناة السويس، كما شغل عضوية مجلس إدارة فى العديد من المؤسسات، وأيضا عضو اتحاد بنوك مصر منذ مارس  ٢٠٢٠.

وحصل رفاعي على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس سنة 1982 بتقدير جيد جدا، وماجستير في الإدارة الدولية من جامعة Thunderbird بأمريكا سنة 1988، والزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونيين CPA من واشنطن سنـــــة 1993.

 أكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذياً لمجلس الإدارة

يتمتع  أكرم تيناوى  بخبرة مصرفية كبيرة تتجاوزالـــ 30 عاماً  حيث شغل مؤخرا منصب الرئيس التنفيذي،والعضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفي ABC. من عام 2010 حتى يونيو 2021، وتدرج بالعديد من البنوك مثل  البنك المصرى الأمريكى، بنك أوف أمريكا ، سيتي بنك وبنك باركليز مص ، كما شغل بجانب رئاسته لبنك ABC مصر، عضوية كل من مجلس إدارة بنك المؤسسة العربية الجزائر، مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ، مجلس الأعمال المصري البحريني المشترك، مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر ،و عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي من ذوي الخبرة بالمصرف المتحد،

وحصل تيناوى على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1988، بالإضافة لحصولة على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة فى القطاع المصرفى في مجالات عدة من بينها "تمويل المشروعات، إدارة المشروعات والائتمان والمشتقات البنكية، القيادة المتطورة".

منن عوض الله نائب الرئيس التنفيذي

تمتلك منن عوض الله خبرة  تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجالات البنوك، التمويل والاستثمار، حيث  شغلت مناصب  في شركات مثل EFG Hermes، CI Capital، وDelta Rasmala Asset Management، ومنذ منتصف عام 2020، وشغلت منصب رئيس قطاع التوريق والتمويل في البنك التجاري الدولي (CIB)، كما شغلت قبلها منصب رئيس مجموعة القطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، و رئيس قطاع المخاطر وشملت خبرتها السابقة أيضاً العمل كمحلل مخاطر في بنك كريدي ليونيه بلندن.
وحصلت عوض الله على بكالوريوس الاقتصاد تخصص اقتصاد و إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1990، وتخرجت بمرتبة الشرف الأولى كما أتمت برامج تدريبية متقدمة في مجال الإئتمان والإستثمار من مؤسسات مثل CIB وIntrados Group  بواشنطن. إضافة إلى ذلك، حصلت على دبلوم في التمويل المستدام من جامعة كامبريدج، وحصلت على ماجستير في القيادة وفي التمويل المستدام من مدرسة فرانكفورت للإدارة والتمويل.

حسين رفاعي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك أكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذياً لمجلس الإدارةمنن عوض الله نائب الرئيس التنفيذي

مقالات مشابهة

  • حسين رفاعي رئيسًا وأكرم التيناوي غير تنفيذي ومنن عوض نائبًا لبنك التنمية الصناعية
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته