أطلقت جمعية الهلال الأحمر، قافلة لتقديم المساعدات والمواد الغذائية لأبناء حلايب وشلاتين جنوب البحر الأحمر، بمشاركة جامعة عين شمس.

وقال أحمد عبد الباسط رئيس لجنة الإغاثة بالهلال الأحمر بالبحر الأحمر: إن القافلة ممتدة على مدار عدة أيام لتقديم المساعدات لأهالي الجنوب.

وأشار عبد الباسط إلى أن الجمعية وزعت 5 آلاف كوتونة مواد غذائية لاهالى حلايب وشلاتين، بالإضافة إلى 5 آلاف شنطة مواد غذائية مقدمة من جامعة عين شمس، بالإضافة إلى تقديم ندوات توعية صحية للأهالى ضمن أعمال القافلة.

تأتى هذه القافلة بالتعاون مع جامعة عين شمس وفى إطار توجيهات الدكتورة أمال إمام المدير التنفيذى لجمعية الهلال الأحمر المصرية، وخالد سيد رئيس جمعية الهلال الأحمر فرع البحر الأحمر.

ومن جهته أوضح الدكتور طارق عامر منسق القافلة الطبية بجامعة عين شمس أنه سيتم تنفيذ قافلة طبية بمدينة حلايب وشلاتين تابعة لجامعة عين شمس وبالتعاون مع المركز العام للهلال الأحمر المصرى وفرع محافظة البحر الأحمر، خلال الفترة من يوم ٢٠٢٤/١٠/٧ وحتى ٢٠٢٤/١٠/١٧ على مدار عشرة أيام، وذلك تحت رعاية اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهلال الاحمر حلايب شلاتين مواد غذائية حلایب وشلاتین البحر الأحمر عین شمس

إقرأ أيضاً:

ضبط 12 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت محافظة المنوفية في ضبط 4 آلاف لتر من المواد البترولية قبل بيعها في السوق السوداء، إلى جانب 50 طنًا من الأعلاف و12 طنًا من المواد الغذائية مجهولة المصدر، وذلك بإجمالي تحرير 295 محضر تمويني خلال يومين.

يأتي هذا في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بشأن تأمين احتياجات المواطنين من السلع ومواجهة جميع أشكال الغش التجاري، تواصل الأجهزة الرقابية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية حملاتها على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق، حيث تم تحرير 295 محضرًا تموينيًا عبر حملات مكثفة شملت مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية.

وتضمنت المخالفات التي تم تحريرها 158 محضرًا ضد المخابز بسبب نقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات ونظافة الإنتاج، بالإضافة إلى 137 محضرًا مخالفات في الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وبأعلى من السعر المحدد.

وأوضح المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين، أن من أبرز المحاضر محضرًا ضد صاحب محطة تموين سيارات في أشمون بعد ضبط 1397 لتر سولار و205 لتر بنزين و175 لتر بنزين 92 قبل بيعها في السوق السوداء، كما تم تحرير محضر ضد صاحب مصنع مخللات بمنوف وضبط 10.5 طن من المخللات تحت التصنيع، بالإضافة إلى طن و250 كجم من الملح غير الصالح للاستهلاك الآدمي.

وأضاف، أنه في مركز السادات، تم ضبط 2000 لتر سولار و50 طنًا من الأعلاف الحيوانية مجهولة المصدر، كما تم ضبط طن و800 كجم من الزيوت المعدنية وقطع غيار السيارات بدون مستندات في مصنع للصناعات الهندسية بتلا.

وأكد محافظ المنوفية على أهمية استمرار التعاون بين الوحدات المحلية ومديرية التموين لضبط الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية لضمان حماية المواطنين من أي تلاعب وضبط الأسعار.

مقالات مشابهة

  • قافلة مشتركة بين الهلال الأحمر وجامعة عين شمس لأهالي حلايب وشلاتين
  • العراق تعلن وصول أكثر من 3 آلاف طن مواد غذائية وطبية للبنان
  • لجنة الحكام تصادق على قرارات حكم مباراة الأهلي والهلال
  • مدارس القرآن في حلايب وشلاتين.. الخلاوي ملاذ الأطفال لتعلم العلم والتقوى
  • توزيع خيام لعدد من متضرري السيول في مديرية خيران المحرق بحجة
  • ضبط 12 طن مواد غذائية و4 آلاف لتر مواد بترولية بالمنوفية
  • ضبط 12 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مواد غذائية لمواطنة من ذوي الهمم خلال اللقاءات اليومية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: أكثر من 10 آلاف فلسطيني ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة