تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، أننا نستهدف تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وأن تصل معدلات تقديم خدمات التأمين الصحي لـ 85% في عام 2026، حيث من المستهدف إصلاح وإعادة تهيئة 580 منشأة صحية في عام 2026.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أن برنامج عمل الحكومة يرتكز في جانب منه على تحقيق هدف استراتيجي يتمثل في نظام صحي يشمل جميع المواطنين، لافتا إلى أن هذا الهدف الذي يندرج ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، يتضمن السعي إلى إتاحة خدمات صحية متميزة وعالية الجودة.

جاءت تلك التصريحات خلال الجولة التفقدية للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بمجمع الأقصر الطبي، لتفقد تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تأتي محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى للمنظومة.

رئيس مجلس الوزراء يشيد بالجهد الكبير المبذول في مجمع الأقصر الطبي الدولي

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالجهد الكبير المبذول في مجمع الأقصر الطبي الدولي، ومستوى الأطباء، وجودة الرعاية والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة وسائر محافظات الصعيد بوجه عام، مؤكدا أن مشروع التأمين الصحي الشامل يُعد أداة أساسية لإصلاح القطاع الصحي في مصر، ولدينا توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإسراع في تحقيق حلم المصريين بالتأمين الصحي الشامل لكل أفراد الأسرة.

وكان في استقبال رئيس الوزراء ومرافقوه، الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، والدكتور أحمد البرعي، رئيس إقليم الصعيد بالهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على فرع الأقصر، والدكتور محمد العقبي، مدير المجمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجمع الأقصر الطبي الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان التأمین الصحی الشامل رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

سيدة أقصرية لرئيس الوزراء: أجريت عملية لابني بـ450 جنيها بدلاً من 30 ألف جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تفقد الحالة الصحية لطفل في غرفة المتابعة بمجمع الأقصر الطبي، وذلك بعد إجراء عملية جراحية له في قسم المسالك البولية، وذلك ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تأتي محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى للمنظومة.

سيدة أقصرية لرئيس الوزراء: التأمين الصحي أنقذ حياة أبني

وأجرى رئيس مجلس الوزراء، حوارا مع والدة الطفل حول مدى رضائها عن الخدمة الصحية التي تلقاها نجلها في المجمع الطبي، حيث أشادت والدة الطفل بمستوى الرعاية الصحية التي تلقاها نجلها، موضحة أنها تكلفت فقط 450 جنيها نسبة المساهمة لإجراء العملية الجراجية ومتابعة لمدة تتراوح بين 4 – 5 أيام، بالإضافة إلى الأدوية التي حصل عليها نجلها، مضيفة أن “التأمين أنقذ حياة ابنها حيث أكد الأطباء بأن مثل هذه النوعيات من العمليات الجراحية تتكلف خارج مستشفيات التأمين الصحي الشامل نحو  30 ألف جنيه”.

جاء ذلك خلال تواجد رئيس مجلس الوزراء بمجمع الأقصر الطبي، حيث قام الدكتور مصطفى مدبولي يرافقه الدكتور خالد عبدالغفار والدكتور أحمد السبكي ومرافقوهم بتتبع مراحل التعامل مع المواطن منذ لحظة قدومه إلى المجمع الطبي ومرحلة التسجيل، وانتهاء بحصوله على الخدمة الصحية المطلوبة. 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالجهد الكبير المبذول في مجمع الأقصر الطبي الدولي، ومستوى الأطباء، وجودة الرعاية والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة وسائر محافظات الصعيد بوجه عام، مؤكدا أن مشروع التأمين الصحي الشامل يُعد أداة أساسية لإصلاح القطاع الصحي في مصر، ولدينا توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإسراع في تحقيق حلم المصريين بالتأمين الصحي الشامل لكل أفراد الأسرة.

وكان في استقبال رئيس الوزراء ومرافقيه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، والدكتور أحمد البرعي، رئيس إقليم الصعيد بالهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على فرع الأقصر، والدكتور محمد العقبي، مدير المجمع.

IMG-20241010-WA0116 IMG-20241010-WA0124

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: 600 ألف تدخل جراحي و50 مليون خدمة بمحافظات التأمين الشامل
  • زراعة النخاع وعلاج السرطان.. رئيس الوزراء يشيد بجهود التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  •   جناح الرعاية الصحية يستعرض أبرز الحزم الطبية والعلاجية في محافظات التأمين الصحي الشامل
  • سيدة أقصرية لرئيس الوزراء: أجريت عملية لابني بـ450 جنيها بدلاً من 30 ألف جنيه
  • مدبولي يتابع تشغيل منظومة التأمين الشامل في الأقصر.. «خدمات عالمية لأهالي الصعيد»
  • رئيس الوزراء يتابع تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  • تنسيقية الأحزاب: ملف الرعاية الصحية ركيزة أساسية لدعم الحياه الكريمه للمواطنين
  • المرحلة الثانية للتأمين الصحي تستهدف 12.8 مليون مواطن.. أبرز تصريحات "وزير الصحة" أمام النواب
  • «التنسيقية»: نتابع خطط وزارة الصحة لتحسين الخدمات وتفعيل التأمين الصحي الشامل