سرايا - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليوم الخميس، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير عام الإدارة العامة لأوقاف الخليل غسان الرجبي في بيان، إن أعدادا كبيرة من المستوطنين، من المستعمرات المقامة عنوة داخل المدينة وخارجها، اقتحمت بحماية من جيش الاحتلال، ساحات وأروقة الحرم، حيث أدوا فيها صلوات “تلمودية”، ورقصات مصحوبة بالموسيقى الصاخبة، بعد أن منع الاحتلال الفلسطينيين من الوصول أو الدخول إلى الحرم.



وقررت سلطات الاحتلال، أمس الأربعاء، إغلاق الحرم الإبراهيمي كاملا أمام الفلسطينيين، ومنعهم من الوصول إليه، ولمدة 4 أيام، بمناسبة الأعياد اليهودية.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في بيان، إن هذا القرار يعد سابقة خطيرة، تتجاوز ما تم وضعه من إجراءات ظالمة من قبل لجنة “شمغار” التي شكلها الاحتلال إثر مجزرة الحرم في العام 1994، مؤكدة أنه مسجد إسلامي خالص،

والمسلمون وحدهم أصحاب الولاية والسيادة عليه وسيبقى كذلك.
كما أعلنت رفضها للإجراءات التهويدية التي يتخذها الاحتلال بحق الحرم بدءا بإغلاقه والاعتداء على محيطه وعلى البلدة القديمة، مرورا بتقسيمه، أو بتدنيس الجنود والمستعمرين له، أو بفرض السيطرة عليه بالقوة ومنع المسلمين من الوصول إلى أجزاء منه، أو منع رفع الآذان فيه لكثير من أوقات الصلاة.

كما اعتدى مستوطنون على مسجد في خربة طانا التابعة لأراضي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول لجنة الدفاع عن أراضي طانا، ثائر حنني في بيان، إن مستوطنين هاجموا المسجد الوحيد في خربة طانا، وحطموا خلايا الطاقة الشمسية والأثاث بداخله، وعاثوا فيه خرابا.

إقرأ أيضاً : القسام توقع سرية مشاة ميكانيكية إسرائيلية بكمين مركبإقرأ أيضاً : مقتل مستوطن متأثرا بإصابته في عملية الطعن أمسإقرأ أيضاً : كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم مدينة الاحتلال الخليل المدينة الاحتلال الاحتلال الاحتلال الدفاع المدينة مدينة اليوم نابلس الخليل الدفاع الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصليين المسلمين، بدءا من اليوم حتى مساء يوم السبت المقبل.

وأوضح مدير الحرم ورئيس سدنته معتز أبو سنينة في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم في وجه المسلمين، للسماح للمستعمرين بالاحتفال بأحد أعيادهم.

وأشار "أبو سنينة" إلى أن عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع كافة موظفين الأوقاف من التواجد داخله.

وقال إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحول كافة أحياء البلدة القديمة، ومحيط الحرم الإبراهيمي، والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية، وتكثف نشر جنوده على مختلف المحاور الرئيسة بالمنطقة، فيما يفسح المجال أمام مئات المستعمرين للقدوم إلى الحرم.

ووصف المسئول الفلسطيني سلوك حكومة الاحتلال بالعنصري، والمتعدي على حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية والصلوات للمسلمين أصحاب الحق في هذا المسجد الإسلامي الخالص.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون مقام قبر يوسف بمدينة نابلس
  • حدادا على الأرواح.. إضراب شامل بمدينة نابلس الفلسطينية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف بنابلس
  • أعداد كبيرة من المستوطنين تقتحم الحرم الإبراهيمي تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي 4 أيام
  • بحماية الاحتلال.. مستوطنون إسرائيليون يعتدون على مسجد في خربة طانا شرق نابلس
  • السلطات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي 4 أيام
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام