زنقة 20 ا الرباط

في استهزاء بساكنة دواوير إقليم زاكورة قامت شركة اتصالات المغرب بوضع “أبراج للاتصالات” متنقلة مثبتة عليها أجهزة إرسال واستقبال للترددات اللاسلكية لتوفير شبكة الاتصال الـ”ريزو” في المناطق التي سيمر منها “رالي المغرب”.

وعوض أن تجد شركة “اتصالات المغرب” حلولا جذرية لضعف وغياب شبكة الهاتف النقال والأنترنت أيضا بدواوير إقليم زاكورة على طول السنة، جندت فرقها وشاحناتها لتوفير شبكة الهاتف للمشاركين في “رالي المغرب”.

ورغم أن غياب شبكة الهاتف والأنترنيت يصنف عادة ضمن خانة عراقيل التنمية، بالنظر إلى كون وجود هذه الشبكة صار بالأهمية نفسها التي تكتسيها شبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي، في الوقت الذي يتأهب فيه المغرب لتوفير الجيل الخامس بحواضره استعدادا لمونديال 2030، فإن الشركة بهذا التصرف تؤكد أنها لا تعير اهتماما لاحتياجات ساكنة قرى ودواوير إقليم الزاكورة وأنها تفضل تقديم خدماتها للأجانب بالدرجة الأولى للمشاركين في “رالي المغرب” فقط لأن من بين المشاركين أجانب من دول مختلفة.

وفي تعليق على هذه الخطوة قال أحد ابناء المنطقة على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك “ريزو متنقل في شاحنة يغطي شبكة انترنيت واتصال ادوه حتي أعالي جبال لأن رالي عالمي.. ويجب توفير جميع ظروف لهم.. أما ساكنة منطقة فهذا مستحيل باعذار المسالك وعرة”.

وقال آخر “عارفين ريزو مكاينش ولا قليل فزاكورة جابوه علي قبل رالي مجابهش علي قبل الساكنة ملي يسالي رالي غايهزوا سلوكة ديالهم ويزيدو.. اودي تحياتي لريزوا”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وفاة متسابق أثناء مشاركته في رالي بالمغرب.. «رحل بطريقة مأساوية»

واقعة مأساوية شهدتها بطولة العالم للراليات السريعة، المقامة حاليا بدولة المغرب، إذ أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية، وفاة أحد السائقين المتسابقين في الرالي، والذي يدعى فريديريك بودري، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وكشفت الاتحاد أن فريديريك بودري،  تعرض لحادث أمس الاثنين، خلال مشاركته في  الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة العالم للراليات السريعة FIM لعام 2024.  

الدراج الفرنسي تعرض للحادث في الكيلومتر 97، وتلقى العلاج من الطبيب المتواجد، الذي سارع في الوصول إليه على الفورلمكان الحادث بواسطة طائرة إسعاف، ونُقل «فريدريك» إلى مستشفى «زاكورة»، وحاول الأطباء إنقاذ حياته، لكن روحه نفذت متأثرًا بجراحه في وقت لاحق من نفس اليوم. 

نادي نوماد ريسينج ينعي رحيل لاعبه

نادي نوماد ريسينج، الذي ينتمي إليه فريدريك، نشر بيانا ينعي فيه رحيل لاعبهم قائلين: «في هذا المساء، يشعر الفريق بأكمله بالصدمة العميقة بسبب الخسارة المأساوية لفريدريك، وتتوجه أفكارنا الصادقة أولاً إلى زوجته وأطفاله، فريدريك قام بإعداد بعض المسارات الجميلة لنا هناك، كنا لنحب أن ندعمك حتى نهاية حلمك في داكار».

حادثة فردريك لمن تكن الوحيدة هذا العام

وتعتبر وفاة فريدريك هي ثاني حادث مميت في بطولة W2RC لعام 2024، والوفاة الثالثة بين أولئك الذين شاركوا في سباق هذا الموسم، وفي يناير توفي متسابق يدعى  كارليس فالكون بسبب سقوطه خلال المرحلة الثانية من رالي داكار الافتتاحي للموسم، كما توفي متسابق آخر يدعى جوناثان سافيل.

مقالات مشابهة

  • المغرب..ضيط شبكة تتخصص في المضاربة بعملة البيتكوين
  • وفاة متسابق أثناء مشاركته في رالي بالمغرب.. «رحل بطريقة مأساوية»
  • الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة بسبب السيارات الكهربائية
  • ‏الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم السيارات الكهربائية
  • مصرع متسابق فرنسي في رالي المغرب
  • حادث مأساوي.. وفاة السائق بودري في رالي المغرب
  • "سهل" توفر خدمة شحن كروت الغاز المسبقة الدفع عبر الهاتف
  • اتصالات النواب تعتمد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات
  • اتصالات البرلمان: اعتماد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول بالمحافظات