بحث وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي مع سفير جمهورية إيطاليا جيانلوكا ألبيرني، خطوات استئناف الخطوط الإيطالية لرحلاتها بين البلدين.

واستعرض الطرفان، بحضور رئيس سلطة الطيران المدني الإيطالي ومدير شركة الخطوط الإيطالية، والملحق التجاري بالسفارة الإيطالية، تطوير العلاقات الليبية الإيطالية في كافة المجالات، والترتيبات بين سلطة الطيران المدني الإيطالي ومصلحة الطيران المدني الليبي.

من جهته، أثنى السفير الإيطالي على الجهود التي يبذلها الطرفان في إعادة حركة النقل الجوي بين البلدين، بحسب وزارة المواصلات.

في السياق ذاته، تفقد وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس سلطة الطيران المدني الإيطالي، مصحوبًا بوفد من شركة الخطوط الجوية الإيطالية إيتا (ITA)، مطار معيتيقة الدولي.

وخلال الزيارة، التي حضرها وكيل وزارة المواصلات للنقل الجوي وسفير إيطاليا في ليبيا، قام الوفد بجولة شاملة في المطار للاطلاع على الإجراءات المتبعة، مع التركيز على الجهود المبذولة لضمان سلامة وأمن الطيران.

كما أعربت شركة “إيتا” عن استعدادها للعودة إلى فتح الخط الجوي بين ليبيا وإيطاليا، مما يعكس رغبتها في تعزيز الروابط الجوية وتسهيل حركة السفر بين البلدين، وفق مصلحة المطارات.

وبحسب مصلحة المطارات، فإن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود تحسين الخدمات الجوية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني، مما يسهم في رفع الحظر الجوي الأوروبي المفروض على المطارات الليبية.

المصدر: وزارة المواصلات + مصلحة المطارت

إيطالياالخطوط الإيطاليةمحمد الشهوبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف إيطاليا الخطوط الإيطالية محمد الشهوبي

إقرأ أيضاً:

الربط الجوي: 116 اجتماعًا لتعزيز الوجهات الجوية المباشرة للمملكة

اختتم برنامج الربط الجوي اليوم، مشاركته في فعاليات معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024 " المقام في مملكة البحرين.
وعقد برنامج الربط الجوي على مدى ثلاثة أيام 116 اجتماعًا مع صناع قطاع الطيران في العالم، وممثلي شركات الطيران والمطارات لمناقشة فرص التعاون وتوجهات صناعة الطيران والتطورات المستقبلية، وذلك لاستحداث وجهات جوية جديدة.
أخبار متعلقة وزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بوزير الدفاع الأمريكيالمملكة ومصر تعززان شراكتهما التقنية والاستثمارية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الربط الجوي: 116 اجتماعًا لتعزيز وتنمية الوجهات الجوية المباشرة للمملكة - واسروتس وورلد 2024يذكر أن معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024 " استقطب أكثر من 2,300 من أبرز الشخصيات العالمية في قطاع الطيران، وممثلي 230 شركة طيران و530 مطارًا من جميع أنحاء العالم لتوطيد سبل التعاون في قطاع الطيران.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الربط الجوي: 116 اجتماعًا لتعزيز وتنمية الوجهات الجوية المباشرة للمملكة - واس

مقالات مشابهة

  • الإمارات تلغي رحلات العراق وإيران الجوية لغاية 16 من الشهر الجاري
  • «الشهوبي» يناقش استئناف رحلات «أيتا» الإيطالية إلى ليبيا
  • وفاة طيار في الخطوط الجوية التركية أثناء الرحلة
  • وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين التعاون المشترك في عمليات النقل الجوي
  • الربط الجوي: 116 اجتماعًا لتعزيز الوجهات الجوية المباشرة للمملكة
  • تحديد المجال البحري وتدبير المجال الجوي في مباحثات بوريطة ورئيس حكومة الكناري
  • اليوم.. الإماراتية تستأنف رحلاتها الجوية إلى العراق
  • الخطوط الجوية الفرنسية تمدد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت
  • الخطوط الجوية الفرنسية تمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب