كلف اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، رؤساء المراكز بتكثيف الرقابة على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية لضمان جودة المنتجات وضبط الأسعار، بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى و‎التموين، والصحة، ومباحث التموين وحماية المستهلك وذلك بهدف إحكام الرقابة علي الأسواق.

وفى هذا السياق، شنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، حملات تفتيشية مفاجئة على المحال التجارية بشوارع المدينة وأسفرت الحملات عن تحرير 11 مخالفة متنوعة، شملت (ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي- عدم مراعاة الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الغذاء - عدم الحصول على شهادات صحية)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفى ملوي، نفذت حملة مفاجئة على عدد من المخابز بنطاق المدينة وقراها، أسفرت عن تحرير 47 مخالفة داخل المدينة، شملت مخالفات نقص الوزن، جودة الخبز، وعدم الالتزام بالنظافة وعدم وجود سجلات، بالإضافة إلى 33 مخالفة في القرى المجاورة.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز مطاى حملات تفتيشية ورقابية أسفرت عن تحرير 7 محاضر تموينية منها ( نقص الوزن – شهادة صحية ) ومصادرة سلع غذائية مجهولة المصدر وتم سحب عينات من السلع الغذائية لإرسالها إلى معامل التحاليل، إلى جانب ضبط مصنع تعبئة زيوت دون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية: تحرير 55 مخالفة تموينية لمخابز بلدية مدعمة وموزعين أسطوانات البوتاجاز

تابع اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، لضبط الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار، والرقابة على المخابز البلدية المدعمة، للحفاظ على حق المواطنين في الحصول على الدعم.

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين برئاسة المقدم أحمد المغربي، والمحاسب عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، بتنفيذ عدة حملات بنطاق محافظة الإسماعيلية، للتفتيش والرقابة على المحال التجارية والأسواق وموزعين أسطوانات البوتاجاز، والرقابة على المخابز البلدية المدعمة.

وقالت شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملات أسفرت عن تحرير 5 محاضر بيع أسطوانات غاز أزيد من السعر الرسمي، 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، محضرين لعدم حمل شهادة صحية، ومحضر لعدم الإعلان عن أسعار مقررات تموينية.

وفيما يخص الرقابة على المخابز البلدية المدعمة، تم تحرير 11 محضر لعدم نظافة أدوات العجن، 5 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 10 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 3 محاضر توقف عن الإنتاج، 7 محاضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن، محضر عدم وجود سجل بالمخبز، ٥ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز، ومحضر لعدم وجود ماكينة صرف خبز داخل المخبز.

ووجَّه "أكرم" بضرورة المتابعة المستمرة للمخابز، للتأكد من جودة رغيف الخبز وحصول مواطني الإسماعيلية على نصيبهم من الدعم الذي تقدمه الدولة، بجانب مراقبة ومتابعة الأسواق والمحال التجارية لتقديم منتج آمن للمستهلك وبجودة متميزة وبسعرٍ عادل.

مقالات مشابهة

  • ضبط 247 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • تحرير 28 ألف مخالفة مروریة متنوعة
  • ضبط 247 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تحرير 247 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ الإسماعيلية: تحرير 55 مخالفة تموينية لمخابز بلدية مدعمة وموزعين أسطوانات البوتاجاز
  • تحرير 55 مخالفة تموينية لمخابز ومحال تجارية وموزعين أسطوانات غاز بالإسماعيلية
  • محافظ المنيا: ضبط 228 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 228 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة بالمنيا
  • حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز.. ضبط 228 مخالفة تموينية بالمنيا