احتفلت وزارة الصحة والسكان، باليوم العالمي للصحة النفسية وذلك بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات تحت شعار (الصحة النفسية في مكان العمل)، علي مستوي المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان في محافظات مصر، فى إطار اهتمام الدولة بالصحة النفسية و وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزارء ووزير الصحة والسكان.

يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تقديم 624 ألف و929 خدمة طبية بالعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية فى مختلف تخصصات الطب النفسى وعلاج الإدمان وذلك  منذ يناير 2024 حتى أكتوبر الجارى .

ومن جانبها أشارت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أن فعاليات الاحتفال بدأت منذ التاسع من أكتوبر، بإضاءة24  مستشفى ومركزا للصحة النفسية في 15 محافظة، بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة العلمية، التي تتضمن الندوات التثقيفية للمرضى وذويهم، إلى جانب إقامة الأنشطة الترفيهية والتثقيفية والمسابقات التي تقدمها الأمانة للأطفال المترددين على العيادات بالمستشفيات.

واضافت ان الفعاليات تضمنت عمل ندوات  توعوية داخل عدد من مدارس المرحله الإعدادية والثانوية عن التدخين واضراره والمخدرات واخطارها على الفرد والمجتمع، بالإضافة لتصحيح مفهوم الوصمة عن المرض النفسي  لما له من تاثير ايجابي في تغيير المفاهيم المغلوطة لدى الشباب والمجتمع.

وأشارت الدكتورة منن عبد المقصود، إلي تنظيم ماراثون للجري، في العديد من المحافظات تزامنا مع الاحتفال باليوم للصحة النفسية، شمل(مستشفى طنطا ، مستشفى دمياط، مستشفى بنها، مستشفى الخانكة ، مستشفى حلوان ، مستشفى الدميرة ، مستشفى  بنى سويف، مركز شبرا قاص، مستشفى عباس حلمى ،مركز علوان ومباريات في كرة القدم للمرضى) .

يذكر أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية يوم 10 أكتوبر من كل عام، وتحرص وزارة الصحة والسكان، على الاهتمام بالصحة النفسية للمواطنين، من خلال تنظيم حملات وندوات دورية، تستهدف رفع الوعي النفسي لدى المرضى وأسرهم، بالإضافة إلى أن مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، تقدم خدمات واستشارات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، من خلال العيادات الخارجية أو العلاج في الأقسام الداخلية بمستشفيات ومراكز الصحة النفسية التابعة للأمانة أو مم خلال المنصة الوطنية الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

‏https://mentalhealth.mohp.gov.eg/mental/web/ar

بالإضافة لحرص الوزارة الدائم على التوسع فى خدمات الصحة النفسية المقدمة ودمج خدمات الصحة النفسية بالوحدات الصحية والمراكز الطبية ضمن خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم العالمى للصحة النفسية الصحة النفسية المستشفيات وزارة الصحة علاج الإدمان محافظات مصر النفسية للصحة النفسیة وعلاج الإدمان العامة للصحة النفسیة الصحة النفسیة الصحة والسکان وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وفد الصحة العالمية داخل مستشفى بأسوان: جهود كبيرة مبذولة لتقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين

استقبل الدكتور أحمد العزب، مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتطوير برئاسة الهيئة، والدكتور أشرف حماد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان، وفدا من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي.

وزار أعضاء الوفد، مستشفى "المسلة" التخصصي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة أسوان، حيث استمع إلى شرح واف عن الخدمات التي تقدمها المستشفى، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل ودورها في تحقيق التغطية الصحية الشاملة لمنتفعي المنظومة بالمحافظة.

وجرى استعراض إنجازات هيئة الرعاية الصحية في إدارة وتشغيل المنشآت الصحية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، واستحداث العديد من الخدمات الطبية والحزم العلاجية، لتوفير كافة الخدمات الصحية العلاجية بأعلى مستويات الجودة العالمية ووفق الممارسات الدولية، وإبراز دور مستشفيات الهيئة في تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للوافدين الأجانب.

وشملت الجولة أيضا زيارة الوفد لأقسام المستشفى المختلفة ومتابعة الخدمات المقدمة بها، وتفقدوا أقسام الغسيل الكلوي والعناية المركزة ، إضافة للأقسام الفندقية.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بالتنظيم والكفاءة التي تتمتع بها مستشفى المسلة التخصصي، وأثنوا على جودة الخدمات الطبية المقدمة ومستوى النظافة والاهتمام بالمرضى، وبالجهود المبذولة لضمان تقديم الخدمات وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وعبّروا عن أملهم في استمرار التعاون بين هيئة الرعاية الصحية والمنظمات الدولية لدعم القطاع الصحي، وتعزيز تقديم خدمات طبية متميزة، مؤكدين أن ما رأوه خلال زيارتهم يعكس التزام هيئة الرعاية الصحية بتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية للمرضى.

وشمل الوفد ممثلين عن منظمة الصحة العالمية مكتب مصر والذي ضم كلا من الدكتور كريم أبو زيد، والدكتورة سارة غانم، والمهندس أحمد مهدي، والدكتور محمد ياسر، والدكتور عمر أبو العطا"، إضافة إلى وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وضم الدكتور أيمن غالي، و"إيمانويل" و"وليم" فرنسين ممثلًا عن الاتحاد الأوروبي. 

مقالات مشابهة

  • صنعاء تُحيي اليوم العالمي للصحة النفسية
  • خدمات وإنارة مستشفيات.. تفاصيل احتفال الصحة باليوم العالمي للصحة النفسية
  • بيومها العالمي.. إنارة 24 مستشفى ومركزا وتقديم 625 ألف خدمة طبية بـ«الصحة النفسية»
  • «الصحة»: إنارة 24 مستشفى بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية
  • الصحة: إنارة 24 مستشفى ومركزا للصحة النفسية.. وتقديم 625 ألف خدمة بالعيادات
  • هذا ما أوصى به الحوار الوطني في اليوم العالمي للصحة النفسية
  • كيف دعمت الدولة ملف الصحة النفسية للمواطنين؟.. مبادرات وتطوير مستشفيات
  • وفد الصحة العالمية داخل مستشفى بأسوان: جهود كبيرة مبذولة لتقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين
  • «صحة مطروح» تقدم 316 ألف خدمة طبية للمواطنين ضمن مبادرة «بداية»